كيفية إصلاح مشكلة عدم إكتشاف بطاقة SIM على أندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


طبعًا لكل مسبب سبب، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل هاتف الاندرويد لا يقرأ بطاقة الاتصال SIM، وقد تتمثل بعض الاسباب المحتملة في عدم ادخال بطاقة SIM بشكل صحيح، أو سبب آخر متعلق بجهاز الاندرويد نفسه وتحديدًا مشكلة في عملية القراءة والمعالجة، وطبعًا أيا كان السبب يجب إيجاد حل سريع له، في مقالتنا هذه نستعرض معكم عدد من الحلول الجذرية لمشكلة عدم التعرف أو عدم قراءة بطاقة SIM في اندرويد، وأتت الحلول على النحو التالي:



إصلاحات أساسية لعدم اكتشاف بطاقة SIM :



إذا كان السبب في حدوث خطأ في بطاقة SIM هو مشكلة في البرنامج، فأحيانًا ما تكون عملية إعادة التشغيل البسيطة هي كل ما يلزم لإصلاح المشكلة، عمومًا اضغط مطولاً على زر التشغيل حتى تظهر النافذة المنبثقة مع خيار "إعادة التشغيل"، ومن اضغط عليها لإعادة تشغيل الهاتف، إذا لم يكن الهاتف مزودًا بوظيفة "إعادة التشغيل" ، فقم بإيقاف تشغيلها ، وانتظر لمدة ثلاثين ثانية ، ثم أعد تشغيلها مرة أخرى.

إلى هنا انتظر حتى يحاول جهاز اندرويد الاتصال بالشبكة مرة أخرى، ونأمل ألا ترى خطأ بطاقة SIM بعد الآن، ولكن إذا كنت لا تزال ترى رسالة الخطأ ، جرب الطرق التالية.

قم بإزالة بطاقة SIM والبطارية:

هناك إصلاح أساسي آخر يمكنك تجربته وهو إزالة البطارية (إذا كانت قابلة للإزالة) وبطاقة SIM، قبل القيام بذلك ، تأكد من إيقاف تشغيل جهاز الاندرويد الخاص بك، بعد إزالة كل شيء ، انتظر لمدة دقيقة واحدة وأعد إدخال كل شيء مرة أخرى.

إسقاط هاتفك ممارسة شائعة ، ولكن حتى لو لم تتعرض لأية أضرار ، فقد تكون بطاقة SIM قد خرجت من مكانها، وأحيانًا يكون المدخل واسع على البطاقة فهنا تحتاج إلى شريط لاصق أو قطعة ورق لتثبيتها واحكام السيطرة عليها.

جرب استخدام هاتفك في الوضع الآمن:

لسوء الحظ ، لا يتم تشغيل كل تطبيق تثبته بشكل جيد، يمكن أن تتسبب بعض التطبيقات في ضرر أكبر من النسب وتتسبب في حدوث هذا الخطأ، قم بتمهيد جهازك في الوضع الآمن، والبقاء في الوضع الآمن لبضع ساعات ومعرفة ما إذا كنت لا تزال تواجه هذه المشكلة، إذا لم يكن كذلك ، فحاول تذكر آخر عدد قليل من التطبيقات التي ثبتها وأزلها، ومن ثم الخروج من الوضع الآمن ، ومعرفة ما إذا كنت لا تزال تواجه هذه المشكلة.

تجربة وضع الطيران:



إذا كنت قد جرّبت جميع الإصلاحات الأساسية المذكورة أعلاه وكنت متأكدًا من أن بطاقة SIM ليست مسؤولة، فقد حان الوقت لتجربة حل وضع الطيران، أولًا قم بالتمرير سريعًا لأسفل من أعلى الشاشة (مرة أو مرتين حسب المكان الذي وضعت فيه الرمز) ، وشغِّله، واستنادًا إلى إصدار اندرويد الذي تستخدمه ، قد تتلقى أو لا تتلقى رسالة تحذير عند تشغيل وضع الطائرة، وهنا عليك تمكينه 30 ثانية أو نحو ذلك، وعند إيقاف الوضع سيبدأ جهازك الاندرويد في البحث عن شبكة ، ونأمل أن يتم إصلاح خطأ بطاقة SIM.

تغيير وضع الشبكة إلى تلقائي:



يعد تعديل وضع الشبكة إلى الوضع التلقائي طريقة أخرى يمكنك تجربتها، يمكنك القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم شبكات المحمول وأخيرًا وضع الشبكة واختيار الخيار الأول ، والذي سيكون LTE / WCDMA / GSM (اتصال تلقائي).

إصلاح خطأ بطاقة SIM عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت:



يعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام التشغيل اندرويد لمحاولة أخرى في إصلاح خطأ بطاقة SIM، عمومًا انتقل إلى الإعدادات ومن ثم التخزين وصولًا إلى التخزين الداخلي وأخيرًا خيار البيانات المخزنة مؤقتًا، وعند النقر على البيانات المخزنة مؤقتًا ، ستحصل على نافذة منبثقة تخبرك بأن هذا سيؤدي إلى محو ذاكرة التخزين المؤقت لجميع التطبيقات على جهازك، فقط اضغط على "حذف".

الحل الاخير: اختر مشغل الشبكة الصحيح:



إذا كان مشغل الشبكة الذي تستخدمه ليس هو الذي تم تحديده في إعدادات جهاز اندرويد، فستحصل بالتأكيد على خطأ بطاقة SIM، للتأكد من أن لديك الحق الصحيح ، انتقل إلى "الإعدادات ومن ثم شبكات المحمول ومن ثم مشغلي الشبكات وأخيرًا شبكات البحث". بمجرد الانتهاء من جهاز اندرويد الخاص بك بالبحث وعرض النتائج ، انقر على مشغل شبكة الجوال الخاص بك.

تعليقات

  1. انا مشكلتي انه بطاقة سيم تعمل ولكن لاتظهر في الاعدادات

    ردحذف
  2. استهلاك طاقة البطارية غير قابلة للفك على استخدام ورسالة مشكلة سيم بروسيسور

    ردحذف

إرسال تعليق