كيفية الحصول على رقم IMEI بعد سرقة هاتف Android

تعرفنا من خلال مقال سابق على أهمية IMEI الخاص بالهاتف وكذلك الطرق المختلفة للحصول عليه ومعرفته، حيث يساعدك هذا الرقم الفريد على إصلاح هاتفك أو العثور عليه فى حالة فقدانه ولذلك قمنا بالإشارة إلى أهمية الاحتفاظ به ضمن الأشياء التى يجب ان تفعلها الان قبل ان تفقد او يُسرق هاتفك. لكن ماذا لو لم تدرك أهمية رقم الـ IMEI لكي تقوم بحفظه أو على الأقل كتابته فى ورقة خارجية ؟ فقد تكون فى أسوأ حال عندما يُسرق هاتفك ولم يكن هناك حل للعثور عليه مجددًا إلا من خلال هذا الرقم، لحسن الحظ توجد أكثر من طريقة لإيجاد رقم IMEI بدون الهاتف - باعتبار أنه مسروق - فدعونا نوضحها لكم فى هذا المقال.


الطريقة الأولى والأساسية لإيجاد رقم السيريال أو رقم IMEI عند ضياع أو سرقة الهاتف هي بواسطة العلبة التي اشتريت بها الجهاز، فالصندوق الذي كان مغلف فيه الهاتف أثناء شرائه تحتوي إحدى جوانبه الأربعة على ملصق صغير يوضح مجموعة من المعلومات المهمة عن الهاتف كبلد التصنيع، الموديل، اللون، السعة التخزينية، بالإضافة إلى رقم السيريال المميز لهاتفك وكذلك رقم الـ IMEI فتستطيع استخدام هذا الرقم أثناء التبليغ عن سرقة الهاتف لإضافته إلى القائمة السوداء أو محاولة العثور عليه. ولكن إذا كانت هذه الطريقة لا تنطبق عليك بسبب عدم العثور على علبة الهاتف ايضًا، فلا تقلق، هناك وسيلة أخرى دعونا نستعرضها.


مؤخرًا، أصبح بإمكان المُستخدمين إستعمال خاصية Find My Device للعثور على معلومات عن الهاتف المفقود من بينها رقم الـ IMEI. فإذا كنت من مُستخدمي هواتف Android وقمت بتسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل داخل هذا الجهاز، سيتم تلقائيًا تفعيل خاصية Find My Device وبالتالي يمُكننا استخدامها الآن. فبعد أن يتم سرقة الهاتف ستقوم من خلال أي كمبيوتر بالتوجه إلى الرابط التالي ثم تقوم بكتابة بيانات تسجيل الدخول الخاصة بحساب جوجل الخاص بك والمسجل على الهاتف المفقود:

google.com/android/find



بعد تسجيل الدخول، سوف يظهر اسم وشكل الهاتف المفقود على الجهة اليسرى، وبالأسفل هناك ثلاثة اختيارات للتحكم فى الهاتف عن بعد - إذا كان متصلًا بالإنترنت - ولكن لإيجاد رقم الـ IMEI فكل ما عليك هو النقر على أيقونة Info التي يرمز لها بحرف "i" لتظهر لك Device Information أو معلومات الجهاز ومن بينها الـ IMEI كما موضح بالصورة المرفقة بالأعلى.


فى حالة إن لم يتوفر بجانبك أي جهاز كمبيوتر آخر، فلا بأس، تستطيع استخدام أي هاتف محمول آخر لتقوم بتحميل وتثبيت تطبيق Find My Device من متجر Google Play. ثم تقوم بتشغيل التطبيق وتسجيل الدخول بحساب جوجل المُسجل على الهاتف المفقود، تستطيع بعد ذلك الضغط على ايقونة "i" ليتم عرض نافذة تحتوي على المعلومات وتحتوي على رقم الـ IMEI كما موضح من الصورة أعلاه. فهذه كانت الطرق التي تمكنك من الحصول على رقم IMEI حتى بعد فقدان الهاتف حتى يتسني لك استعادته مرة أخرى أو على الأقل تضمينه فى القائمة السوداء.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية الحصول على رقم IMEI بعد سرقة هاتف Android Reviewed by Abdalrhman mohamed on 5/30/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 4 تعليقات:

  1. قمت بالاجراء وأرسلت رسالة لهاتفي للتجربة ولم أعرف كيف ألغيها

    ردحذف
  2. سرق مني هاتفي في الماضي وأردت تفعيل خدمة find my device لأتحكم بهاتفي واعرف مكانه لكنه، أولا لم استطع الدخول لأن قوقل ارسل رقم سري على السارق ان يدخله ليحدث الاتصال، وثانيا خدمة gps لم تكن مفعلة في الهاتف المسروق فلم يحقق الاتصال. مالحل؟؟

    ردحذف
  3. انا ايضا قمت بتفعيل الخدمة ولكن لا اعرف كيف الغيها . ارجو من يعرف طريقة الالغاء ان يفيدني وجزاكم الله خيرا

    ردحذف