6 من أفضل تعديلات Flags لمتصفح كروم على أندرويد

يأتي متصفح قوقل كروم مُزودًا بالعديد من الميزات، وهناك أسباب كبيرة لسيطرة المتصفح وعلوه على المتصفحات الأخرى مما جعله يكسب حرب المنافسة، ومع ذلك إذا ما زلت غير راضي عن ذلك فعلى سبيل المثال قمت عن طريق الخطأ بالضغط على ايقونة الاغلاق الحمراء، طبعًا سيؤدي ذلك إلى إغلاق جميع علامات التبويب، ولن يقوم بتذكيرك بفتح هذه العلامات وهذا طبعًا على اندرويد، بالمقابل على فايرفوكس سترى نافذة منبثقة تذكرك بأن لديك أكثر من علامة تبويب مفتوحة.



في محاولة لإيجاد حل لهذه المشكلة، يتم التطرق لتعديلات Flags أو ما تعرف بإمتدادات كروم، وحقيقة قلة من المستخدمين يعرفون عن هذه الامتدادات، ليكون مقالتنا لهذا اليوم يتناول 6 من أفضل هذه الامتدادات والتي سوف تستفيد منها كثيرًا، وقبل التطرق إليها وتطبيقها، أولًا نعرف لكم ما هية Chrome Flags ؟

بالمختصر المفيد هي عبارة عن ميزات تجريبية من Chrome لا تزال في مرحلة التطوير ولم يتم طرحها في إصدار ثابت، يمكن أن يكون نجاحًا أو تفويتًا ولكن في أكثر الأحيان سيعزز تجربة متصفحك بسرعة فائقة، ويمكنك الوصول إلى ميزة العلامات بكتابة chrome: // flags في متصفح Chrome.

عمومًا إليكم أفضل علامات Chrome التي من شأنها تحسين تجربة التصفح على هاتفك الاندرويد، ما عليك سوى البحث عن علامة التصنيف في حقل البحث وستجدها، مع الإشارة أن هذه الميزات تجريبية وقد لا تكون متاحة في تاريخ لاحق، سيتم توفير بعض منها على الإصدار الثابت التالي، وكلهم يعملون في وقت كتابة هذه المقالة على إصدار Chrome 66:

1. طريقة جديد لاختيار الصور:

عندما تحاول تحميل الصور إلى موقع مثل Twitter أو Instagram ، سترى نافذة منبثقة تطلب منك استعراض صور وتحميلها، التنسيق الافتراضي أقل من رائع، وسيعمل راعي منتقي الصور الجديد # pick-new-photo picker على تغيير واجهة المستخدم التي ستجعلها أسهل وأسرع، لذلك انتقل الى هذا المسار وقم بتفعيله.

chrome://flags/#enable-new-photo-picker



بعد التفعيل ستلاحظ بدلا من عرض قائمة صورك ، سترى الآن في شكل بطاقات. هذا يجعل من السهل تحديد الصور.

2. ميزات مشغل الفيديو الجديد:

عندما تشاهد مقطع فيديو على متصفح Chrome في أندرويد ، هل جربت إيقاف الفيديو مؤقتًا بالنقر المزدوج؟ طبعًا لن تتمكن من ذلك وحتى أنه لا يمكنك التقديم السريع أو الترجيع عن طريق النقر المزدوج على يمين ويسار الشاشة ، بنفس الوقت يعمل بشكل جيد على تطبيق YouTube لنظام اندرويد ، فلماذا لا يكون هنا؟



لكن مع هذا الامداد ستتمكن من ذلك، حيث سيسمح لك علامة # enable-modern-media-controls Chrome التي تعمل بنظام التشغيل Chrome لنظام التشغيل اندرويد بإجراء ذلك، وستلاحظ أن واجهة المستخدم قد تغيرت قليلاً ، وأنها أكثر شفافية قليلاً. أصبحت الآن أزرار الوقت والحجم والشاشة الكاملة أعلى شريط المخطط الزمني بدلاً من الجانب، وهذا يمنحك المزيد من على الشاشة حيث توجد مساحة بيضاء حيث تكون الأزرار، والمسار بالاسفل يُفعّل لك مشغل الفيديو الجديد.

chrome://flags/#enable-modern-media-controls

3. قائمة السياق الديناميكي:

عندما تضغط طويلاً على عنصر من الصفحة على متصفح Chrome ، أو أن تقول صورة ، فستحصل على خيارات مثل رابط مفتوح في علامة تبويب جديدة أو حفظ صورة، القائمة مملة لكن وظيفية. المسار التالي سيغير تمامًا هذه القائمة.

chrome://flags/#enable-custom-context-menu
وعند التفعيل سترى الرموز الجديدة على اليسار لكل خيار، وسيكون لديك ذاكرة تصويرية أسهل بكثير وأسرع لتحديد الخيارات القائمة على الرموز والصور من النص، كما يجعل واجهة المستخدم تبدو أكثر من رائعة.

4. منع إعادة التوجيه لحماية نفسك:

عمليات إعادة التوجيه مزعجة وغير آمنة، وتستخدم الكثير من المواقع عمليات إعادة التوجيه من جهات خارجية والتي يمكن أن تقودك إلى مواقع ويب ومصادر غير معروفة، من أجل حماية المستخدمين وتقييد عمليات إعادة توجيه مواقع الويب، قم بتفعيل المسار التالي:

chrome://flags/#enable-framebusting-needs-sameorigin-or-usergesture



لاحظ أن هناك تحذير صغير في وقت كتابة هذا المقال، وهو إذا زرت أحد مواقع الويب وكانت هناك فترة زمنية قبل إعادة توجيه عنوان URL إلى موقع آخر ، فسيعمل هذا الامداد، لكن إذا تم إعادة التوجيه على الفور فهذا لا يعمل، كما سيعمل هذا الامداد على
حظر جميع الإعلانات التي تعيد توجيه المستخدم إلى صفحة مختلفة .

إقرأ أيضًا: أفضل 7 متصفحات لاستخدام الانترنت بشكل مجهول عبر  الاندرويد

5. زيادة سرعة التنزيل الخاصة بك:

هناك سبب يجعل IDM واحدة من أشهر مديري التنزيل المفضلين على الإطلاق، ولكن يجب أن تكون القدرة على تشغيل التنزيلات المتوازية واحدة منها. الآن ، يمكنك الحصول على هذه الميزة على متصفح Chrome لنظام اندويد من خلال تمكين الامداد التالي:

chrome://flags/#enable-parallel-downloading

وعندما تقوم بتمكين هذه العلامة ، فإنها ستزيد من سرعة التنزيل، وإذا كنت تقوم بتنزيل ملفات صغيرة ، فلن يؤثر ذلك كثيرًا ، ولكن إذا كنت تقوم بتنزيل الأفلام أو ملفات كبيرة ، فستكون أكثر سعادة مع تمكين هذه العلامة.

6. وضع القارئ / والوضع الليلي:

بشكل افتراضي لا يدعم Chrome الوضع الليلي ، وهو شيء استطاعت بعض المتصفحات الأقل شيوعًا القيام به لفترة طويلة، ويبدو أن المطورين يعملون على ذلك أيضًا على الرغم من تأخرهم قليلاً، ولكن مع هذا الامداد التالي سيعرض لك Chrome إشعارًا صغيرًا في أسفل الشاشة يسألك عما إذا كنت ترغب في عرض طريقة مبسطة وشيء من هذا القبيل:

chrome: // flags / # reader-mode-heuristics



الفائدة الوحيدة التي أراها هي أن حجم الخط أصغر أيضًا ومع إزالة التنسيق ، يمكنني رؤية المزيد من المحتوى في مساحة أقل، وبعد تمكينها ، إذا انتقلت إلى المظهر في الإعدادات ، يمكنك اختيار الوضع الليلي وتغيير نوع وحجم الخط أيضًا. هذه هي ميزة لطيفة لديك إذا كنت في العادة من قراءة المقالات في الليل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
6 من أفضل تعديلات Flags لمتصفح كروم على أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 5/29/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: