كيفية تغيير مكان التحميل في جوجل كروم على الكمبيوتر أو الهاتف

معظم متصفحات الإنترنت مدمج معها مدير تحميل - Download Manager إفتراضي لجعل المُستخدم فى غنى عن استخدام أدوات وبرامج طرف ثالث إضافية على الكمبيوتر. وبالتأكيد متصفح جوجل كروم تنطبق عليه القاعدة، فبمجرد النقر على رابط مباشر من أي موقع يتم تحميل الملف بواسطة المتصفح، ولكن المشكلة التى قد تواجه البعض هي أن المتصفح يقوم بتخزين الملفات المحملة فى مكان مليء بالملفات والذي قد يؤدي إلى فشل عملية التحميل بسبب عدم وجود مساحة كافية. ولحل المشكلة أو لتفاديها، سأقوم فيما يلي بتوضيح الكيفية لتغيير المكان الإفتراضي لتحميل الملفات في جوجل كروم سواءٌ على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.


تغيير مكان التحميل في جوجل كروم (لأجهزة الكمبيوتر)



تغيير المكان الافتراضي لتحميل الملفات في جوجل كروم على الكمبيوتر سهل للغاية، حيث لا يحتاج المُستخدم سوى أن يقوم بفتح المتصفح على الجهاز ثم النقر على الثلاثة نقاط العمودية أعلى اليسار (أو اليمين; حسب لغة المتصفح) ثم إختيار من القائمة الضبط أو Settings. وفي الصفحة التي ستنتقل إليها قم بالتمرير للأسفل ثم اضغط على "إعدادات متقدمة - Advanced" واستكمل التمرير إلى أن تصل إلى الجزئية الخاصة بالتحميلات Downloads وهناك ستقوم بالنقر فوق زر تغيير Change أمام المكان - Location لتقوم من خلال نافذة Browse For Folder بتحديد المكان الذي تريد أن يصبح مخزن للملفات التي يتم تحميلها من خلال المتصفح، وبمجرد تحديد المجلد اضغط على OK.

بدلًا من ذلك، يمُكنك تفعيل خيار Ask where to save each file before downloading بحيث يسألك المتصفح عن أي مكان تريد أن تحفظ فيه الملف قبل البدء فى التحميل بدلًا من تخزينه مباشرًة فى المكان الإفتراضي.

تغيير مكان التحميل في جوجل كروم (للهواتف)



كما لاحظنا من السطور السابقة، فإن تغيير مكان التحميل في جوجل كروم على الكمبيوتر أمرًا سهلًا للغاية، ولكنه ليس كذلك بالنسبة للهواتف الذكية والسبب يكمن فى أن تطبيق Chrome نفسه لا يحتوي إفتراضيًا على خيار يسمح لنا بتعديل مكان حفظ الملفات المحملة. ولكن لحسن الحظ، يمُكننا تفعيل هذا الخيار بشكل يدوي عن طريق فتح متصفح جوجل كروم على الهاتف ثم لصق الأمر التالي في شريط العنوان والضغط على زر Enter:

chrome://flags/#enable-downloads-location-change

ثم تقوم بالضغط على Default لتختار من القائمة Enabled وبعدها تضغط على زر Relaunch Now لتطبيق التغييرات الجديدة على المتصفح. وبعد إعادة تشغيل التطبيق، قم بالنقر على زر القائمة بالأعلي واختار Settings، ثم قم بالتمرير للأسفل وستلاحظ ظهور خيار جديد ضمن الإعدادات وهو Downloads، فتستطيع من خلاله إجراء نفس الشيء كما على الكمبيوتر، حيث تضغط على Location وبعدها تستطيع تحديد مكان حفظ الملفات سواء على الذاكرة الداخلية أو الخارجية SD Card أو ايضًا تفعيل خيار Ask where to save each file before downloading لتقوم بتحديد مكان حفظ الملف قبل التحميل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تغيير مكان التحميل في جوجل كروم على الكمبيوتر أو الهاتف Reviewed by Abdalrhman mohamed on 5/27/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: