باقة لأهم التطبيقات الأساسية من على هاتفك الأيفون



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


سواء كنت قد اشتريت للتو هاتف أيفون جديد، أو كنت تبحث عن بعض الأفكار الجديدة، لدينا في هذه المقالة قائمة من تطبيقات أيفون والي تُعد ذا أهمية كبيرة، وتوفر لك وتساعدك على تجربتك لهاتفك الذكي، وطبعًا كان لدينا محاولات عديدة في وضع قائمة تتضمن أهم التطبيقات، ولكن يظل الأمر متجدد وقابل للتغير في أي وقت، والأمور هذه تقع أيضًا على هذه المقالة.



عمومًا وصلنا إلى باقة من تطبيقات أيفون اساسية، والتي نحتفظ بها في كل مرة نضع فيها بطاقة SIM في هاتفها الايفون، وستلاحظ أننا تجنبا ذكر تطبيقات مثل تويتر وواتساب وفيسبوك وبقية تطبيقات التواصل والتراسل الاخرى، كون أن لا غنى عنها لأي مستخدم، فليس من الطبيعي ان لا تكون في هذه المقالة، ولكن ما نسعى إليه هو وضع بعض التطبيقات التي ستُحسّن بتجربته في أيفون وربما لم تسمع بها من قبل، عمومًا حتى لا نطيل أكثر أتت التطبيقات على النحو التالي:

1.Outlook:



إن آفاق آيفون ليست سوى إعادة تصميم Acompli، وهو تطبيق سابق للبريد الإلكتروني لنظامي iOS و اندرويد، حيث حصلت Microsoft على مطورها قبل شهور قليلة، فبعد كل شيء كان Acompli من بين أفضل برامج البريد الإلكتروني المتاحة، لذلك من الطبيعي أن يتبع Outlook Preview لك التبديل بسهولة بين البريد الإلكتروني وميزة التقويم المضمنة، والتمرير السريع لحذف الرسائل ، ووضعها في الأرشيف ، وجدولتها ، بالإضافة إلى إرسال الملفات الكبيرة التي لم تقم بتنزيلها على جهازك، التطبيق هو عادة مجاني للاستخدام ومتاح على كل من الهواتف والأجهزة اللوحية.

Fanstastical 2:



واحد من أفضل تطبيقات التقويم المتاحة لـ iPhone ويدمج التقويم وتطبيق التذكير في واحدk يمكن أن يفهم التطبيق اللغة اليومية ، بحيث يمكنك فقط كتابة "شراء هدية في المساء" وتذكيرك بكل شيء، بدلاً من الاضطرار إلى كتابة الأوامر الروبوتية.

3. Google Assistant:



في حين نما مساعد Google نفسه ليصبح مساعدًا صوتيًا سريعًا وقادرًا إلى حد كبير، فقد عادت سيري إلى الوراء لتبدو الآن بشكل غير كفأ، ولهذا السبب نوصيك تمامًا بتنزيل مساعد Google والاستمتاع بعمليات بحث صوتية قوية وترجمات بدون عناء والأهم من ذلك فهو عبارة عن مساعد يفهمك بشكل عملي من الناحية العملية في كل مرة.

4. Dark Sky:



إذا كنت في حاجة شديدة لمعرفة حالة الطقس المحلي وبدقة كبيرة، أو إذا كنت ترغب في الحصول على إشعار قبل بدء المطر بوقت قصير وفي الوقت المناسب لتتمكن من أخذ مظلتك معك، فإن Dark Sky ربما يكون أفضل بديل لتطبيقات Weather Apple الممتازة. .

5. خرائط قوقل:



لقد تحسنت خرائط Apple بشكل هائل في السنوات القليلة الماضية، ومن الحالة المحزنة التي كانت أثناء الإطلاق ، أصبحت أكثر موثوقية ، ولكن لا يزال هناك الكثير من النقاط العمياء للخدمة لتتصدر خرائط Google المفصلة والموثوق بها للغاية، حيث يتميز تطبيق خرائط Google بتصميم بديهي حديث ومعالم واتجاهات دقيقة للغاية ، ولكن الأهم من ذلك الموثوقية التي تجعل من التطبيق خيارًا أفضل.

6. Journey:



ربما تكون المحافظة على المجلة عادة من أغنى الناس وأكثرهم نجاحًا ولا تتطلب الكثير من الجهد على الإطلاق، تعد Journey طريقة رائعة للبقاء منظمًا والحفاظ على قراءة المجلات، وتدوين خططك على المدى القصير والطويل، فضلاً عن تنظيم جميع الأفكار في قائمة لطيفة تحتوي على علامات وعدد قليل من ميزات المستخدم الأخرى القوية.

7. Google Keep:



بينما كان Evernote سابقًا تطبيقًا لتدوين الملاحظات على ايفون، هذه الأيام تطبيق Keep تخطاه بشهادة الجميع، عمومًا هو عبارة عن تطبيق لتدوين الملاحظات بسيط وسريع وسهل الاستخدام ومعزز بميزات كافية لإرضاء معظم المستخدمين، ما لم تكن تستخدم الملاحظات كمحترف في وظيفتك اليومية ، فمن المحتمل أنك لا تحتاج إلى Evernote الأكثر بطئًا والأكثر إنتفاخًا، ويسمح لك Google Keep بتدوين ملاحظاتك البرمجية بحيث يمكنك بسهولة مشاهدة ما ينتمي إليه على سبيل المثال ، لقد وضعت اللون الأحمر كوني لأفكاري الشخصية ، باللون الأصفر لقوائم أشياء مثل محلات البقالة والأخضر للأفكار المتعلقة بالعمل، يمكنك أيضًا استخدام العلامات لتسهيل التنقل حول ملاحظاتك عند جمع المزيد منها.

8. Signal:



Signal هو تطبيق مراسلة يتيح لك إجراء محادثات خاصة عبر كل من الرسائل النصية والمكالمات الصوتية، وهو مجاني ويدعم المكالمات الجماعية والنصوص ويسمح لك بمشاركة الوسائط، والأفضل من كل ذلك فهو مفتوح المصدر ، لذا يمكنك أن تطمئن إلى أن جميع عمليات التشفير تتم بطريقة مناسبة ولن تصل يد المتطفلين إلى حياتك الخاصة، كذلك لا يمتلك خادم مطلقًا إمكانية الوصول إلى أي من اتصالاتك ولا يخزن أي بيانات أبدًا.

9. Snapseed:



يتميز Snapseed بواجهته البديهية والصديقة، مما يسمح لك بتعديل كل جانب من جوانب الصورة بدقة وسهولة لا يمكن لأي محرر صور آخر تقديمه، ومن الأسهل الإشارة إلى الأشياء التي لا يمكنها القيام بها ، بدلاً من ما يمكنها فعله فمثلًا لا توجد طريقة لتكبير صورة ما عند إجراء تعديلاتك والتي يمكن أن تكون غير ملائمة على الشاشة الصغيرة لهاتف ايفون، ولا يمكن تحديد أجزاء التعتيم للصورة، بغض النظر عن أوجه القصور هذه، فإن هذا المحرر يظل الأكثر غنى بالميزات وهو مجانا تماما ولا يحمل اي نوع من المشتريات.

10. صور قوقل:



يتيح لك تطبيق صور قوقل الاحتفاظ بنسخة احتياطية من عدد غير محدود من الصور إلى السحاب من Google، فضلًا عن توفيره طريقة مبتكرة لإدارة هذه الصور، كما وتم تم تنظيم التطبيق بشكل أنيق في ألبومات مع بعض اللمعان الإضافي من اللوغاريتمات الذكية من Google ، حيث يمكنك الحصول على عمليات مزج ذكية وصور مجمعة للصور كل مرة في حين أنها مفاجأة لطيفة، ومع ذلك تكمن القوة الحقيقية لصور Google في قدرتها على فك رموز ما هو موجود في الصور ، بحيث يمكنك بسهولة البحث عن شيء ما في مجموعة كبيرة ما عليك سوى كتابة شيء مثل "الأشخاص" أو "الزهور" أو "المباني" للحصول على الصور في مكتبتك التي تحتوي على أي من هذه العناصر.

10. VSCO Cam:



VSCO Cam هي شركة من شركة العرض المرئي ، وهي شركة معروفة بتطوير بعض من أفضل فلاتر محاكاة الأفلام لأدوبي لايت روم ، ولا غرابة في أن هذه الخبرة قد نتج عنها مجموعة من بعض الفلاتر المذهلة التي يمكنك الحصول عليها في VSCO Cam . إن جمال مرشحات VSCO (أو الإعدادات المسبقة بدلاً من ذلك) يكمن في القياس الدقيق للتأثيرات الفنية التي ستساعدك على فهم الحجم الصحيح من اللمسات اللازمة للصورة ، كما تساعدك على تجنب إضفاء مزيد من الإعجاب على صورك، وعلى الرغم من أن لديك بعض الإعدادات المسبقة المجانية ، إلا أن التطبيق يبدأ في التألق عندما تقوم بإلغاء تأمين إمكانات جميع الإعدادات المسبقة، كما يسمح لك VSCO Cam بتحرير قوة كل مرشح، وطبعًا النسخة الكاملة له تحتاج إلى الشراء بسعر 5.99$.

11. 500px:



إذا كنت تبحث عن مكان لمشاركة صورك ، وتجد مصدر إلهام في صور الآخرين ، وتشارك في منتدى الصور الذي من شأنه تحسين التصوير الفوتوغرافي ، فإن 500px هي واحدة من الأماكن المفضلة لدينا للزيارة. مع التطبيق الحديث مع أسلوب مرئي رائع ، يتيح لك هذا التطبيق الحصول على نظرة سريعة على التصوير الجديد الملهم.

12. Instapaper:



Instapaper هو عميل قراءة لاحقاً دون أي تعقيدات مع واجهة سطحية بسيطة، على عكس Pocket الأكثر تعقيدا مع خيارات علاماته ، يتيح لك Instapaper التركيز على القراءة بدلا من إدارة القوائم، وهذه البساطة تجعله بارزا.

13. Feedly:



إذا كنت شخصًا يقرأ الأخبار كعمل أو هواية، فلا توجد طريقة أفضل للبقاء على اطلاع على كل ما يجري من قارئ الأخبار الكامل، بعد زوال Google Reader البائس ، ظهرت Feedly كبديل رقم واحد مع التحديثات المنتظمة ، الواجهة الجميلة، وحتى الطبقة الممتازة التي تقدم المزيد من الوظائف.

14. Hopper:



وفر حتى 40٪ على رحلتك القادمة، تحلل Hopper مليارات من أسعار الطيران يوميًا للتنبؤ بكيفية تغير الأسعار، وتخبرك متى تشتري التذاكر الخاصة بك، ويراقب Hopper باستمرار الأسعار للعثور على صفقات كبيرة ، ويعلمك بالوقت الذي يجب أن تشتريه.، الأمر يشبه وجود وكيل سفر فائق السرعة ومعرفي في جيبك.

15. ESPN:



لقد طرحت ESPN تطبيقًا أعيد تصميمه بالكامل لجهاز ايفون يتميز بأسلوب سهل الاستخدام ويسمح لك بالبقاء على اطلاع على آخر الأخبار حول فريقك الرياضي المفضل بسهولة، ليس هذا فقط ، يمكنك الحصول على تحديثات حية مباشرة في الألعاب ، بالإضافة إلى قسم الأخبار العاجلة والأخبار المفصلة وأخبار الفيديو وما إلى ذلك من أمو أخرى.

16. Khan Academy:



يتيح لك تطبيق Khan Academy تعلم أي شيء تقريبًا مجانًا. ومع ذلك ، فإن النهج المتبع لإتقان كل شيء قبل السماح لك بالمضي قدمًا أبعد من نجاح أكاديمية خان. يمكنك الوصول إلى جميع مقاطع الفيديو التي جعلت التطبيق شائعًا ، بالإضافة إلى مواد أخرى بما في ذلك المقالات والتمارين.

17. DuoLingo:



جلبت Duolingo ثورة صغيرة لاكتساب اللغة على الجهاز المحمول، ويعمل أسلوبها البسيط والمتكرر بشكل جيد على تعريفك بلغة في جميع أشكالها الأربعة: القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع، وتسمح لك دوولينجو حاليًا بتعلم الإسبانية والفرنسية والألمانية والبرتغالية والإيطالية والهولندية والأيرلندية والدنماركية والسويدية والإنجليزية وغيرها من اللغات.

18. Mint Personal Finance:



Mint هو تطبيق تتبع النفقات المفضل لدينا والذي سيساعدك على إدارة أموالك بشكل أفضل ، وهذا هو مفتاح ثروتك وأحيانًا حتى رفاهيتك، فهو يجمع جميع حساباتك المالية الشخصية والاستثمارات في مكان واحد، بحيث يمكنك تتبع إنفاقك ، وإنشاء ميزانية ، وتلقي تذكيرات الفاتورة ، وتوفير المزيد من المال. يمكنك أيضا التحقق من درجة الائتمان الخاصة بك مجانا.

19. Houzz:



Houzz هو مركز كبير للأفكار لتصميم المنزل وتجديده مع عدد لا يحصى من الصور التي سوف تساعدك على تصور ما تريد بناءه أو تغييره قبل القيام بالكثير من الأخطاء بنفسك أولا، مع كتابة ممتازة في شكل نشرة إخبارية أسبوعية ، أصبح Houzz مكان الذهاب لدينا لتلك الأوقات عندما يمكن تغيير شيء في المنزل فقط يمكن أن يساعدنا على فهم الفوضى في أذهاننا.

20. 7-minute Workout:



أخيرًا ، نظرًا إلى أن هواتفنا دائمًا في جيوبنا ، فإنه يستحق استخدامها لشيء من شأنه أن يفيد صحتنا بالفعل، من أجل تدريباتنا نواجه صعوبة في التوصية بتطبيق ألعاب رياضية كاملة للهواتف حيث أننا نؤمن بأن الأداة لا يوجد بها مكان في صالة الألعاب الرياضية حيث التجريب، ولكن بالنسبة إلى التمرين الخفيف فمع هذا التطبيق سيكون لديك طريقة رائعة للبقاء في صحة جيدة وتنشيط على مدار اليوم.

تعليقات