مايكروسوفت تطلق اداة الحماية الخاصة بايدج لجوجل كروم

قامت مايكروسوفت اليوم باطلاق اضافة Windows Defender Browser Protection لمتصفح جوجل كروم حتي تتمكن من الحصول علي نفس الحماية التي تحصل عليها في متصفح ايدج ولكن علي جوجل كروم لتجنب البرمجيات الخبيثة والمواقع المخادعة وغيرها من الامور والتي تزعم مايكروسوفت أن ايدج يتفوق فيها علي فايرفوكس وكروم، مع ملاحظة أن كروم بالفعل تحتوي علي الاداة المدمجة الخاصة بها لفحص الروابط والحماية من المواقع المزيفة والبرمجيات الخبيثة ولكن هذه الاضافة تقدم حماية اكبر، فدعونا نقوم باستعراضها لكم.



اضافة Windows Defender Browser Protection الجديد من مايكروسوفت والمتوفرة لمتصفح كروم حالياً حيث تعمل كاداة حماية في متصفح كروم بحيث تقوم بحمايتك من مخاطر المواقع والبرمجيات الخبيثة، حيث أن هذه الاضافة تقوم بتوفير الحماية المتوفرة علي ايدج ولكن لمتصفح كروم، والحماية تشمل الروابط في الايميلات المخادعة وايضاً الروابط التي تحاول تثبيت برمجيات خبيثة علي جهازك. (تحميل الاضافة)



حسب ما اعلنت عنه مايكروسوفت بأن المقارنة بين ايدج وكروم وفايرفوكس من حيث الحماية توضح أن ايدج يتمتع بـ 99% درجة من الحماية في حين أن كروم يتمتع بـ 87% والفايرفوكس بـ 70% فقط، ولذلك فتم اطلاق هذه الاضافة لمتصفح كروم لتوفير نفس حماية ايدج لكروم حسب ما صرحت به مايكروسوفت.


يمكنك ايضاً اختبار حماية المتصفح لديك من خلال هذا الرابط Demo.smartscreen.msft.net والذي قامت مايكروسوفت باطلاقه حتي يمكنك تجربة مختلف الادوات والمتصفحات الحماية اثناء التصفح، فقم بالدخول الي الموقع من متصفحات مختلفة وقم بالتجربة ومن المفترض أن يقوم المتصفح بمنع الموقع من الظهور كما تلاحظ مع اضافة Windows Defender Browser Protection علي كروم كما بالصورة بالاسفل.


بالتأكيد الاضافة مميزة وتقوم بتوفير حماية ممتازة كما انها من العملاق مايكروسوفت، لذلك فهي بالتأكيد ممتازة، ولكن هل نري نفس الاضافة قريباً لمتصفح فايرفوكس؟ اعتقد أن هذا ما سيحدث تحديداً، وبما أن الاضافة توفير طبقة اضافية من الحماية لكروم فاعتقد انه لا مانع من تجربتها علي جهازك خاصاً وان كنت تقوم بزيارة العديد من المواقع الغير موثوق فيها وتتصفح الانترنت بشكل مكثف.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مايكروسوفت تطلق اداة الحماية الخاصة بايدج لجوجل كروم Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/18/2018 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. أود أن أشكركم على الجهود الطيبة التي تقومون ببذلها في هذا الموقع الموقع المتميز، ولقد أستفدت وما زالت أستفيد منها.
    فلكم مني كل الشكر والتقدير

    ردحذف
  2. انا استخدم اداة افاست فى المتصفح هل هى افضل ام اداة ويندوز ديفيندور وهل اتركها اذا استخدمت اداة ويندوز ديفيندر

    ردحذف