ما الذي حدث لتحديث ويندوز 10 Spring Creators Update ... لماذا تأخر؟

إذا كنت من مُستخدمي ويندوز 10; فربما أنك مازلت تنتظر وصول تحديث Spring Creators Update والذي كان يتوقع العديد أن يتم إصداره فى يوم 10 من شهر نيسان/أبريل الجاري، وربما أنت تسأل الآن عن سبب عدم وصوله إلى وقت كتابة سطور هذا المقال. حسنًا، على أن أقول لك أنك ستنتظر طويلًا ! حيث وفقًا لآخر تقرير صادر من موقع Windows Central المخصص لرصد اخر اخبار مايكروسوفت، فقد عثرت الشركة في اللحظة الأخيرة على مشكلة كبيرة في اخر اصدار من نظام التشغيل الخاص بها، والذي قد يؤدي إلى تأخر إطلاق التحديث حتى تتمكن الشركة من التحقق من حل المشكلة تمامًا وهذا على الأقل قد يستغرق أسبوعين.


وبالأمس، أكدت الشركة هذه المعلومة وأوضحت أن المشكلة تتعلق بخطأ كبير يؤثر على استقرارية النظام ويؤدي إلى زيادة التوقف المفاجئ وظهور شاشة الموت الزرقاء. وعادة فى مثل هذه الأنواع من المشاكل، يتم إرسال التحديث بشكل طبيعي للمُستخدمين، ومن ثم طرح تحديث آخر لإصلاح المشكلة ببساطة. ولكن شركة مايكروسوفت فضلت تأخير إطلاق التحديث وإنشاء إصدار جديد بشكل كامل بدلًا من ذلك.

لا يمكن أن نلوم شركة مايكروسوفت على ذلك، حيث لم يعلن أيًا من مسؤولي الشركة أن يوم 10 أبريل هو الموعد الرسمي لإطلاق تحديث Spring Creators Update، ولذلك لا تواجه مايكروسوفت حاليًا الكثير من الضغط لإطلاق التحديث فى أسرع وقت ممكن، فهي تأخذ وقتها الكامل من أجل إصلاح المشكلة.


وقد أصدرت مايكروسوفت حاليًا بالفعل إصدار جديد يحمل رقم 17134 لمشتركي برنامج Windows Insiders والمنضمين إلى الحلقة السريعة Fast Ring حيث يمُكنهم الحصول عليه. وحسب بعض المصادر، هذا الإصدار قد تم اعتباره كإصدار نهائى للتحديث الرئيسى التالى. لذا، فمن الواضح أن الأمر لن يستغرق وقتًا طويلاً، فغالبًا سيكون التحديث متاحًا للجميع قبل انتهاء هذا الشهر، وقبل انعقاد مؤتمر مايكروسوفت للمطورين Microsoft Build 2018 في شهر أيار/مايو القادم.

تجدر الإشارة إلى أن التحديث الجديد سيأتي بمميزات جديدة نراها لأول مرة فى نظام ويندوز، مثل ميزة المخطط الزمني Timeline ودعم تقنية HDR والنشر الموسع لنظام التصميم الجديد من مايكروسوفت Fluent Design بالإضافة إلى تحسينات ضخمة لمتصفح مايكروسوفت إيدج والمساعد الشخصي "كورتانا" ... والمزيد. ومن المتوقع أن يتم تغيير أسم التحديث، حيث أن Spring Creators Update لم يكن الاسم الرسمي المحدد من قبل مايكروسوفت، بل جاء وفقًا لمصادر غير رسمية.

كل ما عليك الآن هو أن تتحلي بالصبر إلى أن يتم إطلاق التحديث بشكل رسمي لمُستخدمي النسخة المستقرة من ويندوز 10، وحين يتم ذلك، سنقوم كعادتنا فى "عالم الكمبيوتر" بتناول الطرق المختلفة للحصول على التحديث وإستعراض أهم المميزات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ما الذي حدث لتحديث ويندوز 10 Spring Creators Update ... لماذا تأخر؟ Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/19/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 5 تعليقات:

  1. انا كل مااسطب ويندوز 10 على اللابتوب تظهر مشكلة الشاشة الزرقاء والجهاز يرستر كل 5 دقايق مع ان كل التعريفات اصليه وحاولت ادور على حل المشكله ف اليوتيوب لقيت كذا حل بس مانفعش معايا انا حاليا رجعت لويندوز7 .. ياترى فيه حل اكيد لمشكلة الشاشة الزرقاء

    ردحذف
  2. اخي لدي سؤال بسيط اتمنى الاجابة عليه بتعليق
    اصدارات الويندوز 10 تحمل ارقام مثل 1703
    1709. 1803 وارقام اخري جانب هذه الارقام ماذا تمثل الارقام الثانية ان كانت الاولى هي نسخة الاصدار؟

    ردحذف
    الردود
    1. ما ذكرته يا اخي, هو اصدار نظام التشغيل
      وهذ ما تحدث به الكاتب...
      (وقد أصدرت مايكروسوفت حاليًا بالفعل إصدار جديد يحمل رقم 17134...الخ)
      بمعنى: لقد كان رقم اصدار ويندوز 10 قبل اكتشاف مشكلة به هو 17133, والنسخة هي نفسها 1803 ولم تتغير

      الخلاصة..
      1803 هي نسخة نظام التشغيل
      أما الرقم الثاني هي اصدار نظام التشغيل
      ان شاء الله وفقت بالشرح وكللللل الشكر لكاتب المقال (عبد الرحمن محمد)

      حذف
    2. الف شكر اخي الكريم وصلت الفكرة

      حذف
  3. السلام عليكم
    لدي مشكلة اخي الكريم ولم استطع ان اجد حل لها
    لدي لابتوب كارت الشاشة به gtx 1050 واثناء تشغيل لعبة pes 2013 يظهر في الاعدادت ان الكارت سئ والvram 128 ميجا فقط ولا يمكن اللعب بأعدادات عالية
    وقمت بحذف تعريف كارت الشاشة وإعادة تنصيبه وبقيت المشكلة كما هي

    ردحذف