أفضل الطرق لاستخدام لوحة مفاتيح حواسيب ويندوز وماك على أندرويد

عندما يتعلق الأمر الاقتران بين أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وما بين الأجهزة المكتبية أمثال حواسيب ويندوز وماك هو مزايا المزامنة والربط ما بين هذه الاجهزة، وحدّث وبلا حرج هناك المئات من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها كمستخدم في هذه النقطة بالذات وهي المزامنة.

في موضوع آخر، يمكن أن يكون تعطيل الجلسات الطويلة باستخدام لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس على هواتف أندرويد، امرًا مثيرًا للقلق، وهذا ما كان يشكل عقبة رئيسية في عدم استحواذ او حتى الدخول في أجهزة الحاسوب واعتبراها اجهزة انتاجية باستخدام لوحات المفاتيح هذه، ولكن ماذا لو تمكنت من الحصول على أفضل ما في العالمين واستخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر على هاتفك الأندرويد أو جهازك اللوحي؟



حسنًا في هذا الدليل الشامل نستعرض لكم عدة طرق رائعة وسهلة من خلالها يمكن لأي شخص الاستعانة بلوحة مفاتيح الكمبيوتر من على جهازه الاندرويد، لذلك دعونا نلقي نظرة مع هذه الطرق:

الطريقة الأولى: استخدم لوحة مفاتيح الكمبيوتر على الأندرويد عبر البلوتوث:



إذا كنت تملك لوحة مفاتيح تدعم البلوتوث ، فيجب أن يكون ذلك بدون تفكير، ونوصي بلوحة لوجيتك K40 نظرًا لأنها متوافقة مع كل من Android و iOS، وللبدء في الاستخدام قم بتشغيل لوحة مفاتيح Bluetooth الخاصة بك، بعد ذلك على جهازك الاندرويد افتح تفضيلات البلوتوث من الاعدادات، وستجد لوحة مفاتيح البلوتوث هناك، ما عليك سوى النقر على اسم لوحة المفاتيح والانتظار حتى يتم الاتصال بها وستكون جاهزًا للاستخدام.

بدوره لن يكون الأمر أكثر ملاءمة من ذلك من خلال الكتابة لاسلكيًا من لوحة المفاتيح على هاتفك أو جهازك اللوحي ، وعلى الرغم من أن النطاق والسرعة يعتمدان على تقنية Bluetooth التي تستخدمها لوحة المفاتيح أو الجهاز ، فيجب أن يكون وقت الاستجابة طفيفًا.

الطريقة الثانية: استخدم لوحة مفاتيح الكمبيوتر على الأندرويد عبر USB OTG:



ماذا لو لم يكن لديك لوحة مفاتيح Bluetooth في متناول اليد ولا تريد شراء لوحة مفاتيح جديدة باهظة الثمن؟

تعمل هذه الطريقة مع أي لوحة مفاتيح عادية طالما أنها تتصل بالكمبيوتر عبر USB ، ولكنها تتطلب أن يكون لديك كبل OTG أو On-The-Go. قم بتوصيل كابل OTG بهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي وعلى الطرف الآخر ، قم بتوصيل لوحة المفاتيح وقمت بضبط كل شيء! يعمل هذا حتى مع لوحات المفاتيح اللاسلكية التي تتصل عبر جهاز استقبال USB ولكن تكون على استعداد لتوصيل كابل OTG دائمًا بالهاتف، على الرغم من أن العملية ليست مريحة مثل تقنية Bluetooth اللاسلكية ، فإن استخدام اتصال سلكي يمنحك تجربة كتابة ممتازة دون أي تأخير على الإطلاق.

الطريقة الثالثة: استخدم لوحة مفاتيح الكمبيوتر على نظام Android عبر إضافات Chrome:



إذا لم يكن الجهاز مناسبًا لك ، فهناك دائمًا قوة البرامج، Clipbrd هو ملحق كروم يستخدم الإنترنت للمزامنة عبر حافظة عالمية مما يوفر لك تدفقًا عامًا متناغمًا بين الهاتف والكمبيوتر، ولاستخدام Clipbrd ، يجب تثبيت الإضافة على Chrome على جهاز الكمبيوتر / جهاز Mac وتنزيل التطبيق المجاني على هاتفك من متجر قوقل بلاي، وبمجرد إعداده مع معرف البريد الإلكتروني الخاص بك فإن إضافة Clipbrd ستعمل في الخلفية وأي شيء وكل شيء تقوم بنسخه على أي جهاز متوفر أيضا على أي جهاز آخر يقوم بتشغيل Clipbrd. وإذا كنت مهتمًا بالخصوصية ، فستستخدم Clipbrd AES-256 لتشفير كل لوحات النصوص الخاصة بك.

والشعار الرئيسي لهذا التمديد أو التطبيق هو أنك تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولا تقلق بشأن عدم وجود عملك على هاتفك ، فضلاً عن الراحة التي يوفرها لنسخ الروابط من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو العكس.

4. استخدم لوحة مفاتيح الكمبيوتر عبر التطبيقات:

بالحديث عن البرامج ، هناك تطبيقات قائمة بذاتها أقوى بكثير من الإضافات التي تسمح لك بالكتابة والتحكم في جهاز الأندرويد الخاص بك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك: في ما يلي بعض التطبيقات التي نوصي بها.

4.1 : DeskDock Pro:



كان DeskDock موجودًا منذ فترة حتى الآن وكان أحد تطبيقات أندرويد الأولى التي تقدم استخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر على هاتفك أو جهازك اللوحي، كما ولا يأتي التطبيق مع عملية إعداد مملة، وبالرغم من وجود نسخة مجانية تجريبية من التطبيق على متجر بلاي، إلا أنه لا يسمح لك باستخدام لوحة المفاتيح على هاتفك بالضبط ؛ لذلك عليك أن تنفق حوالي 6 دولارات لتنزيل التطبيق على هاتفك، وهنا يلزمك ايضًا تحميل الخادم الخاص بالتطبيق على جهاز الحاسوب، حتى ان التطبيق يدعم تبديل الفأرة بشاشة اللمس.

4.2: Remote Keyboard:



إذا لم تكن مقتنعًا بميزات DeskDock وسعره ، فإن Remote Keyboard هو بديل رائع يعمل تمامًا كما أنه مجاني تمامًا، وعلى غرار التطبيق السابق ، يأتي Remote Keyboard مع تطبيق اندرويد ولكنك تحتاج أيضًا إلى تثبيت عميل telnet على جهاز الكمبيوتر وإعداد كل شيء عملية طويلة مماثلة، ولكن الشيء الرائع في Remote Keyboard هو أنه يدعم الاتصال اللاسلكي عبر الشبكة إلى جانب USB و ADB.

بالنسبة لعميل Telnet ، يمكنك إما استخدام عميل telnet المضمّن من Windows أو طرف ثالث مثل PuTTY، نوصي PuTTY وسوف تظهر لك كيفية إعداده مع لوحة المفاتيح عن بعد، بعد تثبيت تطبيق Remote Keyboard ومنحه إذنًا ، سترى رقم المنفذ وعنوان IP على شاشة هاتفك، افتح PuTTY وأدخل عنوان IP ورقم المنفذ ويجب أن تكون متصلاً، على الرغم من أن لوحة المفاتيح عن بُعد ليست غنية بالميزات مثل DeskDock ، إلا أنها تطبيق مجاني يعمل بشكل جيد.

4.3 Bonus App: Samsung SideSync:



إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا من سامسونج ، فأنت محظوظ لأن سامسونج لديها بالفعل هذا التطبيق المجاني الذي يمكنك من خلاله التحكم في جهاز Samsung الخاص بك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتوفر Samsung Sidesync لكل من نظامي التشغيل Windows و Mac وهذا هو التطبيق الوحيد الذي ستحتاج إليه ، وليس عليك تثبيت أي شيء إضافي على هاتفك.

يدعم Sidesync كل من خيارات الاتصال اللاسلكي (عبر نفس الشبكة) وخيارات التوصيل عبر USB ، وتكون العملية بسيطة بشكل مدهش ؛ فقط افتح Sidesync على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتوصيل هاتفك ، هذا كل شيء! فهي توفر اتصالاً سلسًا مع نقل الملفات والصور والنصوص مع سهولة السحب والإفلات ، كما يمكنك تلقي مكالمات هاتفية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت تريد ذلك.

4.4: Keyboard Apps:



أخيرًا وليس آخرًا ، لدينا العديد من تطبيقات لوحة المفاتيح كاملة على متجر قوقل بلاي، والتي يمكنها نسخ لوحة مفاتيح الكمبيوتر وتعطيك وظائفها من هاتفك نفسه، بعض ما يمكن أن نوصي به هو لوحة مفاتيح Hacker's Keyboard و Programmer Keyboard ، وكلاهما يحتويان على تخطيط لوحة مفاتيح بالحجم الكامل مع مفاتيح الأسهم ومفاتيح الوظائف .

ولكن بعد كل شيء ، هذه لوحات مفاتيح شاشة وجلسات طويلة على هذه بالتأكيد ليست ممتعة ، وبالتالي لا نوصي بها بدلاً من لوحة المفاتيح الفعلية. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم هاتفك من أجل SSH أو حتى لبعض ترميز الضوء ، فمن الجيد أن تعرف أنه يمكنك الابتعاد باستخدام هذا بدلاً من لوحة المفاتيح الفعلية ، لأن معظم تطبيقات لوحة مفاتيح أندرويد الأخرى لا تحتوي على مفاتيح Esc أو Ctrl أو الدالة.

ختامية: كانت هذه طرقنا لاستخدام لوحة مفاتيح Mac / PC على جهاز اندرويد الخاص بك والحصول على أقصى استفادة من وقتك المنتج، ونكون سعيدين بمعرفة أي الطرق التي تستخدمها، وهل افتقدنا أي شيء؟ أخبرنا بذلك في التعليقات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أفضل الطرق لاستخدام لوحة مفاتيح حواسيب ويندوز وماك على أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 4/19/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليقان (2):