كيفية تفعيل ميزة "Adapt Sound" فى هواتف سامسونج لتحسين جودة صوت

الاستماع إلى الموسيقى أو محتوى الفيديوهات هو أمر اعتيادي نقوم به جميعًا من خلال الهاتف الذكي، ولكن جودة الصوت ستكون مختلفة بين كل هاتف وآخر، ففي هواتف تكون جودة الصوت ضعيفة وأخرى عالية وهي الجودة التى تسمح لك بسماع أدق تفاصيل الصوت، وهذا ما تحتاجه إذا كنت تحب مشاهدة الأفلام من الهاتف. جوالات سامسونج الحديثة - التي تعمل بإصدار أندرويد "نوجا" فيما أعلى - تحتوي على ميزة جديدة تُدعي "Adapt Sound" والتى تهدف إلى حصولك على أفضل تجربة سماع للصوت من الهاتف، فإن لم تقم بتفعيلها واستخدامها، أنصحك بأن تفعل الآن.


لأن آذن الجميع مختلفة، ستجد أن الصوت الذي يبدو لك جيدًا قد يبدو سيئًا لشخص آخر، والعكس صحيح. الصوت لا يتساوى عند آذن الجميع، لذلك أنت بحاجة إلى إنشاء ملف تعريف للصوت يكون مخصص لك فقط بحيث تتساوى جودة الصوت، وهذا بالضبط ما تقوم عليه ميزة Adapt Sound. إذ يتم ضبط الصوت وفقًا لاحتياجاتك الخاصة. ويتم تحقيق ذلك عبر إختبار بسيط باستخدام سلسلة من أصوات التنبيه في كل أذن ويسألك ما إذا كان يمكنك سماعها أم لا. ثم يستخدم النتيجة لإنشاء ملف تعريف للصوت ويكون لك فقط، وبذلك تحقق التوازن المثالي بين كل أذن للحصول على أفضل جودة صوت ممكنة.


مبدئيًا، قبل أي شيء. قم بتوصيل سماعة الأذن بهاتفك السامسونج اولًا، ثم لتفعيل ميزة Adapt Sound فإن الأمر فى غاية السهولة، كل ما عليك هو الإنتقال إلى الضبط - Settings ثم النقر على قسم الأصوات والاهتزاز - Sounds and Vibration وهناك قم بالتمرير للأسفل حيث قسم "متقدم - Advanced" وتضغط على جودة الصوت وتأثيراته - Sound quality and effects ومن ثم ستجد أسفل خيار هو Adapt Sound فقم بالضغط عليه.


فى صفحة Adapt Sound، ستجد أسفل قسم "الضبط المسبق" ثلاثة إعدادات عامة، حيث تم ضبطها على أساس العمر، فيمُكنك تحديد "ضبط 1 مسبقًا" إذا كنت فى سن أقل من 30 عام، أو تحديد "ضبط 2 مسبقًا" إذا كان عمرك يتراوح بين 30 - 60 عام، وتحديد "ضبط 3 مسبقًا" فى حالة إذا كان سنك فوق الـ 60 عام، فهي إعدادات مناسبة وجاهزة حسب الفئات العمرية المختلفة، لكن إذا كنت تريد ضبط هذه الإعدادات بنفسك - أو فى حال كان عمرك أقل - فأضغط على "تخصيص الصوت - Personalized Sound" والآن انتبه بجدية إلى تلك النصائح الموجودة أدني قسم "قبل البدء" حيث يجب أن تؤدي هذا الاختبار فى مكان هادئ، مع ارتداء سماعة الرأس أو الأذن، والاستماع بعناية إلى أصوات التنبيه.


بمجرد النقر على زر "بدء - Start" يبدأ الإختبار، حيث من المفترض أن تسمع صوت صفير خافت. حيث تسمتع إلى هذا الصوت في الأذن اليمُني أو اليسرى، ولكن ليس كلاهما معًا. وما عليك سوى النقر فوق زر نعم أو لا وفقًا لذلك - إذا سمعت أو لم تسمع صوت الصفير. يستغرق الأمر دقيقة على الأكثر، وبعد الإنتهاء، ستجيب على سؤال الأذن التي تفضلها عند إجراء مكالمات هاتفية. فيُمكنك تحديد الأذن اليسري أو اليمني، وهذا ما شأنه أن يحسن من جودة الصوت عند إجراء المكالمات.


الآن، تم إنشاء ملف تعريف صوت خاص بك على الهاتف، وتستطيع بسهولة مقارنة الفرق قبل وبعد استخدام ملف تعريف الصوت، وذلك بالضغط على زر "معاينة - Preview" ثم يمكنك سماع الفرق لكل أذن بشكل مستقل أو الاثنين معًا، فقط أضغط على زر "أصلي - Original" لسماع الجودة الاصلية لملف موسيقي تابع لسامسونج، فينبغي أن يكون بجودة منخفضة لانه لا يناسب اذنيك، لكن عند الضغط على "مخصص - Personalized" ستسمتع إلى نفس ملف الموسيقى لكن بصوت أكثر دقة وأفضل مما كان عليه مسبقًا. بذلك، تم تفعيل ميزة Adapt Sound. يمُكنك الاستمتاع بأفضل جودة صوت على هاتفك الذكي.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تفعيل ميزة "Adapt Sound" فى هواتف سامسونج لتحسين جودة صوت Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/14/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: