جرّب ألعاب أندرويد دون الحاجة إلى تثبيتها من متجر بلاي مباشرة

خدمات ألعاب قوقل بلاي أو بالإنجليزية "Google Play Games" عبارة عن تطبيق يُوفّر لك كمستخدم للأندرويد هوية لاعب واحد للألعاب التي ترغب في تجربتها أو التي تلبعها من على جهازك الأندرويد، ويُعَدّ هذا التطبيق مكافيء لتطبيق Game Center على نظام التشغيل الآخر iOS باستنثاء انه ما زال صالحًا للاستخدام.

في نفس الموضوع طرحت قوقل ميزة جديدة لأي شخص يستخدم تطبيق ألعاب قوقل ""Google Play Games"، وسمّتها الشركة باسم Google Play Instant، وهي باختصار شديد تسمح لك بتجربة لعبة في أندرويد دون الحاجة إلى تثبيتها من على هاتفك، ولكن للأسف الشديد حتى هذه اللحظة ما تزال الميزة متوفر لعدد قليل من العناوين "المواقع" وكذلك الألعاب، ولكن حسب وعودات الشركة بأن الميزة خلال المرحلة المقبلة ستتوسّع.



عمومًا في هذه المقالة سنشرح لكم كيفية العمل مع هذه الميزة، وكيفية تجربة او لعب لعبة في اندرويد دون الحاجة لعملية تثبيتها، وحتى لا نطيل أكثر ننتقل إلى الكيفية مباشرة:

  • أولًا وقبل كل شيء انتقل إلى تطبيق ألعاب قوقل بلاي "Google Play Games".
  • قم بالتبديل إلى علامة التبويب Arcade، ثم بعد ذلك قم بالتمرير نحو الأسفل وتحديدًا إلى قسم اللعب الفوري "Instant Gameplay" ومن هنا ستلاحظ عناوين الألعاب المختلفة والتي تتيح لك تجربتها دون الحاجة الى تثبيتها، وطبعًا يكون التشغيل بالمرحلة التجريبية.



  • بعد اختيار اللعبة فقط كل ما عليك هو الضغط على زر التشغيل لتجربة اللعبة.

ملاحظة مهمة: لا تحتاج اللعبة للتنزيل كتطبيق منفصل على هاتفك، إلا أنها ستنزل بعض المحتوى داخل تطبيق ألعاب Google Play حتى تتمكن من التجربة.



  • عمومًا بمجرد أن تقوم اللعبة بتنزيل محتوى كافٍ لتشغيل الإصدار التجريبي، ستتمكن من تشغيله، وقد تستغرق بعض الألعاب وقتًا للتحميل / البدء وهذه المرة منفصلة عن الوقت المستغرق لتنزيل محتوى النسخة التجريبية.
  • يمكنك بعد ذلك لعب اللعبة وفي نهاية كل مستوى أو جولة أو مباراة، تسأل اللعبة ما إذا كنت تريد اختبار اللعب أكثر أو تنزيل اللعبة على هاتفك.

في غضون ذلك ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الميزة ستكون متوفرة للألعاب المدفوعة ولكن يجب أن تكون متاحة مع الألعاب المجانية بشكل رئيسي، والأهم من ذلك أن متجر Google Play يحتوي على مشكلة تتعلق بالتطبيقات المزيفة، وهناك الكثير من هذه التطبيقات، وتكون عادة صاحبة أسماء كبيرة ونادرًا ما تفعل Google أي شيء حيالها، البعض منهم يكلف المال والمستخدمين سقطوا ضحية لهم.

أخيرًا اذا كان على Google تفويض دعم "التشغيل الفوري" أي هذه الميزة للتطبيقات المدفوعة، فسيساعد ذلك على الحد من التزوير وسيعرف المستخدمون على الفور ما إذا كانت اللعبة التي كانوا يبحثون عنها للشراء هي الشيء الحقيقي أو إذا كانت مزورة سيئة، فضلًا عن المساعدة أيضًا في تقليل المبالغ المستردة من التطبيق.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
جرّب ألعاب أندرويد دون الحاجة إلى تثبيتها من متجر بلاي مباشرة Reviewed by أحمد سعيد on 4/09/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: