اسرع طرق مبتكرة لنقل الملفات من الهاتف الي الكمبيوتر



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتأكيد احد الامور المزعجة جداً هي نقل الملفات من الهاتف الي الكمبيوتر خاصاً، حيث اقوم عادة بتصوير الصور او تلقي صور وملفات عبر الواتساب او الماسنجر واريد نقلها الي الكمبيوتر بشكل سريع وبدون استنفاذ مجهود كبير، وربما احد الطرق بالنسبة للواتساب او الماسنجر هو أن اقوم بتشغيل الواتساب علي الكمبيوتر او الماسنجر علي الكمبيوتر ثم اقوم بتحميل الملفات من الدردشة مباشرة الي الكمبيوتر، ولكن ربما هذه الطريقة صعبة نوعاً ما خصوصاً وان كانت الملفات صور وهناك الكثير منها، فدعونا نوضح لكم العديد من الطرق السريعة والمميزة التي نستخدمها شخصياً حتي تستطيع نقل الملفات بشكل اسرع.



1. برنامج ScanTransfer




هو احد البرامج التي اعجبتنا كثيراً، حيث انها لا تتطلب تثبيت اي تطبيقات او برمجيات علي الهاتف فقط كل ما عليك هو تحميل البرنامج علي الكمبيوتر وتثبيته والبدأ في نقل الملفات عبر الـ QR، وقد قمنا بشرح طريقة استخدام البرنامج من خلال مقال نقل الصور والفيديوهات من هاتفك الي الكمبيوتر بدون كابل فيمكنك مراجعته، وكل ما عليك لاستخدام البرنامج من متطلبات هو أن يكون الكمبيوتر والهاتف علي نفس شبكة الانترنت. (تحميل البرنامج)

2. تطبيق SHAREit



بالتأكيد SHAREit احد التطبيقات المعروفة للجميع لنقل الملفات بشكل سريع جداً، حيث يجب عليك تحميل وتثبيت التطبيق علي الهاتف وايضاً تحميل وتثبيت البرنامج علي الكمبيوتر والبدأ في ربطهم معاً ثم البدأ في نقل الملفات، وربما سرعة البرنامج في نقل الملفات كبيرة جداً وهو احد اهم ما يميز البرنامج، كما أن البرنامج يعمل بين مختلف الانظمة من ويندوز فون واندرويد وايفون وماك وويندوز ايضاً كما أن نقل الملفات يتم عبر الشبكة وليس الانترنت. (للاندرويد - للويندوز - للايفون - للويندوز فون - للماك)

3. استخدام كابل OTG وفلاش ميموري




احد افضل الطرق التي اقوم باستخدامها لنقل الملفات من الهاتف الي الكمبيوتر والعكس هو كابل الـ OTG وتوصيل الفلاش ميموري من خلاله بالهاتف ثم نقل الملفات الي الفلاش ميموري ثم نقلها الي الكمبيوتر مباشرة، كما وأن هناك فلاشات تكون ذات مخرج USB وايضاً مخرج OTG مباشرة بدون الحاجة الي شراء كابل OTG، وبذلك يمكنك نقل الملفات مباشرة.

4. عبر الجيميل




احد الطرق ايضاً التي اقوم باستخدامها مع الملفات صغيرة الحجم، هو أن اقوم بفتح ايميل جديد علي الجيميل ثم اقوم باضافة المرفقات من الملفات التي اريد ثم اقوم بحفظ الايميل كمسودة علي الجيمي ثم اقوم بفتح الجيميل من الهاتف واقوم بحفظ هذه الملفات من مرفقات المسودة مباشرة، وهذه الطريقة مفيدة جداً جداً مع الملفات صغيرة الحجم وتعتبر سريعة للغاية، وربما هي احدطرق التخزين السحابي ونقل الملفات من خلاله. (لا انصح بهذه الطرق مع الملفات الحساسة عالية الخصوصية)

5. ارسال الملفات عبر الفيسبوك




أن يكون لديك حسابين علي الفيسبوك او حساب شخص مقرب منك وتقوم بارسال الملفات اليه من خلال الفيسبوك وتقوم بفتح الدردشة من الكمبيوتر وتقوم بتحميل وحفظ الملفات المرسلة وهذه احد الطرق المميزة ايضاً لنقل الملفات والتي تفلح مع الملفات صغيرة الحجم ايضاً واقوم دائماً باستخدامها ولكن لا تنسي حذف الصور من الدردشة من الحسابين بعد الارسال. (لا انصح بهذه الطرق مع الملفات الحساسة عالية الخصوصية)

اقرأ ايضاً > أفضل تطبيقات نقل الملفات من أندرويد إلى الحاسوب والعكس

بالنسبة للملفات التي تكون في غاية الحساسية وربما هنا انا اتحدث عن صورك وصور عائلتك واختك وزوجتك والتي تكون صور من الحساس نقلها بالاضافة الي الملفات الاخري التي ربما نقلها يكون ذو طبيعة خاصة وهذه النوعية من الملفات لا نقوم بنقلها بشكل يومي بل علي فترات بعيدة لذلك انصح وارشح أن تقوم باستخدام كابل USB فقط لنقلها من الهاتف الي الكمبيوتر والعكس وعدم استخدام اي طريقة اخري مهما كانت مع هذه النوعية من الملفات.

اقرأ ايضاً >  4 طرق لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر

اقوم حالياً ايضاً بتجربة عدة طرق اخري لنقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر وسأقوم بمشاركتها معكم قريباً باذن الله بمجرد أن تنجح وتكون فعالة واقوم باختبارها بالشكل الكافي.

تعليقات

  1. يبقى دائما كيبل ال USB هو سيد الموقف فالغالبيه العظمى لايتوفر لديهم انترنت سريع او حتى شبكات الواي فاي والحلول لاتنتهي لمستخدمي الاندويد فهو النظام الاكثر مرونة وفعالية

    فقط يهتم بالطرق الملتوية مستخدموا الايفون وسلم لي على الخصوصيه

    ردحذف
  2. اعجبني تعليق سلملي على الخصوصية هههههه اما على الاستعمال فاستخدم الشايريت اكثر واحد حتى اني استغربت ذكره ثانيا انت ادرى و الله اعلم

    ردحذف
  3. اشتريت فلاشة لها مكان للدخول على الموبايل ومكان للدخول على الكمبيوتر لكنها لم تعمل على الموبايل وهو سامسونج جلاكسي جراند 2 رجاء حل هذه المشكلة لو أمكن

    ردحذف
  4. للاسف برنامج shareit اضاف خاصية لتوزيع اي محتوي لاخرين لا تعرفهم. يوما ما وجدت اشعار لفيلم سافل علي محمولي ولم استطع ايقاف الاشعارات او منعها. فقررت مسح البرنامج بالكامل.

    ردحذف
  5. ممكن طريقة ما استخدم فيها نت أو برامج او بلوتوث او اي شي يعتمد على النت أو ذاكرات مهم كثير الجواب

    ردحذف
  6. البلوتوث طريقة جيدة وانا استخدمها كثيرا

    ردحذف
  7. برنامج ScanTransfer هذه اول مرة انجح فيها بنقل الملفات
    جزاكم الله كل خير

    ردحذف

إرسال تعليق