10 نصائح وحيل مفيدة جدًا عند استخدامك لتطبيق مايكروسوفت لانشر

الرائع في نظام تشغيل أندرويد، ولعله عامل مفقود في نظام iOS، هو أن الأول يدعم التخصيص بشكل كامل سواء على الأدوات الافتراضية أو التي يتم عادة تحميلها، وذلك كون أن نظام تشغيل أندرويد مفتوح المصدر، ولعل أفضل الأدوات لانتفاح نظام اندرويد هي تطبيقات اللانشر، وبطبيعة الحال هذا النوع من التطبيقات متاح وبكثرة من على متجر قوقل بلاي.



ويمكن اعتبار تطبيق مايكروسوفت لانشر أحد أفضل البدائل للانشر الافتراضي من قوقل أو سامسونج أو اي شركة مصنعة للهواتف المحمولة، كونه يأتي بميزات رائعة مثل التغذية الشخصية والدعم للإيماءات وأمور أخرى، وفي هذه المقالة المفيدة جدًا وخاصةً لمستخدمي هذا اللانشر او الذين ينون تجربته، سنستعرض 10 من أهم النصائح والحيل التي يقدمها التطبيق لنا.

تطبيقات اللانشر:
للغير مدركين عن هية هذه التطبيقات، هي عبارة عن تطبيقات تتيح استبدال الشاشة الرئيسية من مظاهر وأيقونات وألوان ,,إلخ بشاشة جديدة كليًا، كما وتأتي بمجموعة من الإضافات التي أساسًا غير متوفرة في اللانشر الافتراضي في الهاتف.

عمومًا دعونا الآن نبدأ بذكر هذه النصائح ونبدأ:

1. الاستيراد من الصفحة الرئيسية:



ان كنت تشعر بالقلق من فقدان جميع اعدادات الشاشة والمجلدات في الشاشة الرئيسية عند نيتك التبديل إلى مايكروسوفت لانشر، نقول لك لا تقلق لأن التطبيق يتيح لك استيراد الشاشة الرئيسية بسهولة، بالتالي لن تضطر إلى القيام بالعمل مرة أخرى بهدف اعداد مشغل الهاتف مرة اخرى، ولاستيراد الشاشة الرئيسية قم بالانتقال الى اعدادات مايكروسوفت لانشر، وانقر فوق خيار النسخ الاحتياطي والاستعادة، وأخيرًا انقر على استيراد الشاشة الرئيسية واحتر المشغل من المكان الذي تريد استيراده.

2. النسخ الاحتياطي والاستعادة:



ما زلنا في هذا التبويب، ومرةً اخرى ان كنت قلقًا عند تبديل هاتفك القديم بجديد، وفقد اعداد مايكروسوفت لانشر، فهنا أيضًا لا داعي حيث مع خيار النسخ الاحتياطي والاستعادة لاعدادات مايكروسوفت لانشر، لن يذهب أي اعداد سواء قمت بتبديل هاتفك بهاتف آخر جديد أو قمت بإلغاء تثبيت التطبيق لأي سبب وقمت بإعادة تثبيته.

3. إخفاء خاصية DOCK:



بالنسبة للمبتدئين، هناك مجلدات ثابتة أسفل الشاشة، وعند تغيير الشاشات من خلال التمرير السريع في الشاشة الرئيسية، يظب الإرساء كما هو وعبر جميع الشاشات، اذا كنت لا تحب ذلك، فان مايكروسوفت لانشر يتيح لك تعطيله، للقيام بذلك، انتقل الى اعدادات المشغل واضغط على التخصيص ومن ثم اضغط على Dock وإيقاف تشغيل تبديل Enable Dock.

4. التمرير لفتح DOCK:



لكن اذا قررت الاحتفاظ بهذا النمط، يقدم اللانشر ما يعرف برصيف قابل للتوسيع، ما عليك سوى التمرير سريعًا على القاعدة، وسنجد رموزًا واختصارات التطبيقات الاخرى كإعدادات الواي فاي وتقنية البلوتوث وما إلى ذلك، حتى يمكنك إضافة أو إزالة رموز التطبيقات من هذا الرصيف القابل للتوسيع عن طريق الضغط على الرمز من الشاشة الرئيسية وإخراجها. ويمكنك أيضًا تخصيص الاختصارات. ما عليك سوى الضغط على أي اختصار مثل Wi-Fi وستحصل على خيارات لتخصيصها.

5. تابع على جهاز الكمبيوتر:



يأتي Microsoft Launcher مزودًا بميزة رائعة تتيح لك مشاركة الروابط مباشرة مع Windows 10 PC المتصل، تنتقل الميزة بالاسم متابعة على جهاز الكمبيوتر. لا يتوفر مباشرة في المشغل. يظهر عند النقر فوق الزر "مشاركة" في المستعرض الخاص بك، على سبيل المثال ، إذا كنت تقرأ صفحة على متصفح هاتفك وتريد الاستمرار في قراءتها على جهاز الكمبيوتر ، ما عليك سوى النقر على زر المشاركة في متصفحك واختيار متابعة على جهاز الكمبيوتر.

6. تغيير شكل المجلد:



إلى جانب توفير السمات (إعدادات Launcher> Personalization> Theme) ، فإن Microsoft Launcher يأتي أيضًا مع العديد من مجلدات التطبيق، يمكنك الاختيار من جولة أو مربع مع شكل زاوية مستديرة. يمكنك أيضًا توفير خلفية شفافة أو شفافة للمجلد، ولتغيير نوع المجلد ، افتح إعدادات Microsoft Launcher متبوعة بالتخصيص ثم انقر فوق مجلدات التطبيقات.

7. تغيير حزم الأيقونات:



يمكنك تغيير حزم الرموز مباشرة على هاتف Android من Microsoft Launcher. كما يتيح لك تنزيل حزم رموز جديدة من داخل التطبيق نفسه، لإضافة أو تغيير حزمة رمز ، افتح إعدادات Microsoft Launcher وانتقل إلى تخصيص، ثم اضغط على الشاشة الرئيسية متبوعة بتخصيص رموز التطبيقات والتخطيط. مرِّر لأسفل وانقر على رمز الحزمة.

8. عرض اعداد الاشعارات:



بخلاف تطبيق Nova Launcher المشهور الذي يعرض عدد الإشعارات فقط في صيغة Prime، يقدم Microsoft Launcher هذه الميزة مجانًا، ولتمكين عدد الإشعارات لرموز التطبيقات ، افتح إعدادات المشغّل وانتقل إلى التخصيص. ثم انقر فوق الشاشة الرئيسية وقم بتمكين شارات الإعلام.

9. إخفاء شريط البحث:



إذا كنت لا تستخدم شريط بحث Microsoft Launcher وتعتقد أنه يشغل مساحة على شاشتك الرئيسية، فيمكنك إخفاؤه، للقيام بذلك انتقل إلى إعدادات المشغل وانقر فوق بحث. ثم اضغط على خيار إظهار شريط البحث دائمًا واختر عدم إظهاره.

10. إضافة المجلدات:



من النظرة الأولى ، لن تجد مطلقًا ميزة المجلد في درج التطبيق. انها نوع من المزايا المخفية، لإنشاء مجلدات افتح درج التطبيق الخاص بـ Microsoft Launcher وأمسك رمز التطبيق الذي تريد إضافته إلى مجلد، من القائمة انقر فوق الخيار Select Multiple Items وسترى أن علامة اختيار ستظهر بجانب رموز التطبيق. اضغط على أيقونات التطبيق لتحديدها. بمجرد تحديد أكثر من عنصر واحد ، سيظهر رمز مجلد صغير في الشريط العلوي، وبمجرد تحديد جميع التطبيقات انقر فوق رمز المجلد سيتم إنشاء مجلد جديد. لإعادة تسمية المجلد ، فقط اضغط على اسم المجلد وأدخل الاسم الجديد.


ختامية: الرائع في تطبيق مايكروسوفت لانشر هو متاح بشكل مجاني وكامل دون الحاجة الى شراء شيء، عكس التطبيقات الكبيرة والداخلة في هذا المجال، عمومًا ان كنت تمتلك نصائح وحيل أخرى فسنكون ممتنين بمعرفتها بوضعها في التعليقات، ولا ننسى الجديدين على هذا اللانشر يمكنكم تحميله بالانتقال الى صفحته من على متجر قوقل بلاي من هنا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
10 نصائح وحيل مفيدة جدًا عند استخدامك لتطبيق مايكروسوفت لانشر Reviewed by أحمد سعيد on 4/12/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: