افضل بنوك الطاقة الممكن استخدامها لشحن اللاب توب

من الأشياء التى تختلف فيها أجهزة الحواسيب المحمولة عن الحواسيب المكتبية، هي أنها أكثر قابلية للتنقل من مكان لآخر بكل سهولة كما الهاتف المحمول، فهناك بطارية كبيرة السعة تشملها، وتساعدك على إجراء المهام بشكل طبيعي. لكن، في بعض الأحيان لا تكتفِ سعة البطارية عدد ساعات كبير دون توصيل الحاسوب بالشاحن، وهنا ستصبح مقيدًا بسلك لا تستطيع استعمال الجهاز بدونه. لكن ولحسن الحظ، هناك بنوك طاقة تمت صناعتها خصيصًا للاب توب، بحيث تكون بسعة ضخمة تكفى لتشغيل الحاسوب بضع ساعات إضافية. ولأن هناك الكثير، سنسلط فى هذا المقال الضوء على الأفضل والذي يستحق الشراء بلا تردد.



1- بنك الطاقة Poweradd Pilot Pro



يتضمن بنك الطاقة Poweradd Pilot Pro بطارية ضخمة بسعة 32000 مللي أمبير وبحجم يتطابق تقريبًا مع حجم أجهزة التابلت، كما يأتي مدعم بمنفذين USB/5V بالإضافة إلى مخرج DC واحد، ويأتي معه كذلك عددًا من الكابلات المختلفة لأجهزة اللاب توب ووفقًا لشركة Poweradd فإن هذه الكابلات ستعمل مع 99% من الحواسيب المحمولة المتواجدة حاليًا في السوق. كما يدعم كذلك إمكانية شحن أكثر من جهاز فى نفس الوقت، وهو يحتوي على شاشة رقمية بالأعلى تمُكنك من تتبع كمية الطاقة المتبقية في البطارية وتنبيهك إذا كان الباور بنك يحتاج إلى الشحن. أما عن التكلفة، فيمُكنك الحصول عليه من أمازون بسعر 110 دولار أمريكي.

2- بنك الطاقة Jackery PowerBar



يعُد بنك الطاقة Jackery PowerBar واحد من أصغر وأخف بنوك الطاقة المصممة للحواسيب المحمولة في السوق، مما يسهل حمله معك في أي مكان. ومع ذلك، أنه يتضمن بطارية كبيرة نوعًا ما بسعة تصل إلى 20800 مللي أمبير ويستطيع توفير طاقة تبلغ 85 وات. ودعم بنك الطاقة هذا منفذ AC ليعمل كمقبس الحائط، وبالتالي تستطيع استخدام الشاحن الأصلي للاب توب دون الاستعانة بكابلات إضافية، جنبًا إلى جنب، يشمل ايضًا منفذ USB/5V 2.4A ومنفذ USB 3 للشحن السريع، ومنفذ USB-C لشحن الاجهزة الاخرى غير اللاب توب. ويحتوي بطبيعة الحال على شاشة رقمية صغيرة لتراقب من خلالها نسبة الطاقة المتبقية من البطارية. وبالتأكيد كل ذلك يأتي على حساب السعر، إذ يمُكنك شرائهُ من أمازون بسعر 150 دولار أمريكي.

3- بنك الطاقة Maxoak 50000



كما نلاحظ من الإسم، فإن بنك الطاقة Maxoak 50000 يشمل بطارية ضخمة جدًا بسعة 50 ألف مللى أمبير، ولذلك صُنف كواحدًا من أكبر بنوك الطاقة الكهربائية المتاحة، فهو قادرًا على شحن 6 أجهزة متنوعة فى وقت واحد، حيث انه يتضمن 6 منافذ إخراج وهما: منفذ 20V/3A لشحن الحواسيب المحمولة، ومنفذ 12V/2.5A لشحن الحواسيب المحمولة العادية، ومنفذين USB/ 5V/2.1A للشحن السريع للجوالات، ومنفذين USB/ 5V/1A آخرين. جنبًا إلى جنب، يأتي بنك الطاقة مع اكثر من 14 موصل مختلف من موصلات الحواسيب المحمولة، لذلك يمُكنك شرائه دون الاعتناء بما إذا كان يناسب حاسوبك المحمول أم لا، فبنسبة كبيرة سيعمل عليه بشكل طبيعي. ويتضمن ايضًا مؤشرات LED تمُكنك من معرفة مستوى الطاقة المتبقي حاليًا. ويمُكنك الحصول عليه من متجر أمازون بسعر 135 دولار أمريكي.

4- بنك الطاقة DBPOWER



يقدم بنك الطاقة DBPOWER بطارية بسعة 26400 مللي أمبير، ولكن حجمه ضخم وكبير نسبيًا مقارنة بالبنوك السابق إستعراضها، وذلك نظرًا لأنه يدعم منفذ AC كبير لشحن المحمولة، مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن البحث عن موصل متوافق مع الحاسوب، فيمُكنك استعمال الشاحن الأصلي. ووجود منفذ AC مع اعطاء طاقة تصل إلى 80 وات يعدد من استخداماته، بحيث يمُكنك استعماله لشحن أي جهاز إلكتروني آخر وليس اللاب توب فقط. وبجانب إحتواء منفذ AC، يدعم ايضًا منفذين USB/5V 2.2A للشحن. كما انه يحتوي على مؤشر LED للتعرف على كمية الطاقة المتبقية فى البطارية، ويعتبر بنك الطاقة DBPOWER أفضل الخيارات المتاحة بسعر معقول في السوق حيث يمُكنك الحصول عليه من أمازون بأقل من 100 دولار أمريكي.

5- بنك الطاقة RAVPower USB-C



تم تصميم بنك الطاقة RAVPower USB-C خصيصًا للحواسيب المحمولة التي تُشحن من خلال منفذ USB-C، فهو أفضل بنك طاقة تستطيع استخدامه إذا كنت تستعمل لاب توب حديث يعتمد على منفذ USB-C. ويشمل بنك الطاقة هذا بطارية كبيرة بسعة بطارية قدرها 26800 مللي أمبير، قادرة على توفير ما يصل إلى 30 وات من الطاقة، لذلك قبل شرائه تأكد من أن بطارية حاسوبك لا تحتاج أكثر من 30 وات حتى لا تسبب مشاكل. وبجانب إحتوائه على منفذ USB-C ، يتضمن ايضًا منفذين USB/2.4A لشحن الاجهزة الاخرى فى نفس الوقت. ويمُكنك شرائه والحصول عليه عبر متجر أمازون بسعر 81 دولار أمريكي.


هل تستخدم بنك الطاقة للحاسوب المحمول الخاص بك ؟ لما لا تذكره لنا في التعليقات لنضعه ضمن هذه القائمة
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افضل بنوك الطاقة الممكن استخدامها لشحن اللاب توب Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/13/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: