افضل الشركات المصنعة للأقراص الصلبة على الإطلاق

دائمًا ما تؤخذ الماركة بعين الإعتبار عند الرغبة فى شراء أي شيء ذو قيمة، فمن خلال الماركة أو العلامة التجارية للشركة المصنعة نستطيع أن نعلم مدى جودة هذا الشيء، فعندما نقول هاتف من آبل يعني أننا نتحدث عن هاتف ذو قيمة، عندما نقول هاتف من سامسونج، فنحن نقول هاتف ذو جودة ممتازة...إلخ.

نفس الحال عند شراء قرص صلب جديد، فمن بين العديد من الاعتبارات التي تحتاج إلى وضعها في اعتبارك مثل: السرعة، الأداء، النوع، قابلية التنقل...وغيره يجب ايضًا أن تدرك الماركة الافضل بين الكثير من الماركات المنافسة فى السوق. ودعونا فى هذا المقال نسلط الضوء على أفضل العلامات التجارية للأقراص الصلبة حتى تختار بينهم عند شراء القرص الصلب التالي لحاسوبك.



شركة ويسترن ديجيتال Western Digital




تعُد شركة ويسترن ديجيتال من الشركات الامريكية الرائدة فى المجال، فهي أكبر وأشهر الشركات المصنعة للأقراص الصلبة فى العالم، وتتخذ مدينة لايك فورست، كاليفورنيا مقرا رئيسيًا لها. تقدم الشركة مجموعة ضخمة من الأقراص الصلبة بمختلف أنواعها  ومختلف مساحات التخزين وبالكفاءة عالية.

فضلًا عن بعض الميزات المتطورة التى تقدمها فى اقراصها الصلبة مثل: النقل السريع للبيانات، وجودة التصنيع العالية ، وأكثر من ذلك بكثير، فإن العلامة التجارية للشركة معروفة ايضًا بتقديم الميزات المبتكرة مثل تضمين طبقة حماية إضافية باستخدام خوارزميات متقدمة فى الأقراص الصلبة حتى تظل بياناتك آمنة من جميع أنواع الضرر أو بعيدة عن البرامج الضارة، بالإضافة إلى تزويد الأقراص ببرامج النسخ الاحتياطي للبيانات لضمان أفضل طريقة آمنة لأخذ نسخة احتياطية من بياناتك على القرص الصلب. توفر الشركة كذلك مجموعة الأحجام المتنوعة فى الأقراص الصلبة التابعة لها مثل 500 جيجابايت و 1 تيرابايت حتى 12 تيرابايت وأكثر من ذلك. وللشركة إنجازات متعددة في المجال وهو ما يجعلها واحدة من أفضل ماركات الأقراص الصلبة.

شركة سيجيت تكنولوجي Seagate Technology




سيجيت هو اسم آخر لأكبر شركة رائدة في مجال تصميم وتطوير الأقراص الصلبة، فهي شركة شهيرة مقرها في أمريكا وتعتبر أول شركة تقدم قرص صلب من نوع HDD على الإطلاق، فكان بحجم 5.25 بوصة وسعة تخزين 5 ميجابايت وكان ذلك في عام 1980. وتقدم الشركة منتجات رقمية ممتازة تمكن الأفراد والمؤسسات في جميع أنحاء العالم من إنشاء ومشاركة وحفظ البيانات الأكثر أهمية وتخزينها بأمان. وقد اكتسبت الشركة قبضة جيدة في سوق التكنولوجيا، حيث تقدم أقراص صلبة بتقنيات خرافية ومبتكرة وتتميز بمواصفات عالية تضمن راحة المُستخدمين. توفر الأقراص الصلبة من الشركة سعة تخزين أكبر ومعدلات نقل أفضل وأداءً ممتازًا، إلى جانب المزيد والمزيد من الميزات التى تهدف إلى تحسين تجربة المُستخدمين.

شركة هيتاشي Hitachi




هيتاشي هي شركة يابانية وواحدة من أشهر شركات التقنية في العالم، ويعتبر مجال تخزين البيانات احد المجالات التي تتخصص بل وتبتكر فيها، حيث تقدم الشركة أفضل الأقراص الصلبة من حيث الأداء والمميزات الممتازة، كما أنها تتمتع بالموثوقية بين مُستخدميها. وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات، فإن شركة هيتاشي لا تقل عن أي شركة أخرى، حيث أن جميع الأقراص الصلبة التي تنتجها الشركة تأتي مع سعة تخزين ضخمة للبيانات، بالإضافة إلى معدلات نقل أفضل ومستويات أمان عالية، وتقنيات متطورة للحفاظ على أمان البيانات، وأكثر من ذلك.

وإلى جانب المواصفات العالية، تقدم شركة هيتاشي أقراص صلبة بأسعار معقولة جدًا، حيث يمكنك الحصول على هارد بنفس المواصفات التي تقدمها الشركات الأخرى المماثلة ولكن بسعر أقل. هذا هو السبب الذي يجعل شركة هيتاشي تتصدر قائمة أفضل وأرخص الأقراص الصلبة، فإذا كنت تنوي شركة قرص صلب عالي الجودة وموثوق به ولكن بسعر معقول ، فيمكنك شراء هارد من ماركة هيتاشي.

شركة توشيبا Toshiba




شركة توشيبا غنية عن التعريف، فهي واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا فى العالم ولها انجازات عديدة فى كل المجالات. تقدم شركة توشيبا ايضًا مجموعة أنواع المختلفة من الأقراص الصلبة، بما في ذلك الأقراص الخارجية ومحركات الأقراص والداخلية وأقراص الـ SSD وتقدم الكثير من أجل توفير تجربة محسنة للمُستخدمين فى تخزين البيانات رقميًا. وعندما يتعلق الأمر بشراء أقراص صلبة موثوق منها وتتمتع بكفاءة عالية لاجهزتك الحاسوبية، فإن ماركة توشيبا يمكنها أن تضمن أفضل أداء من كل الجوانب. فيمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الأقراص الصلبة عالية الأداء و بخصائص ومواصفات تقنية ممتازة. فإذا كنت تبحث عن ماركة أقراص صلبة مرموقة تتمتع بمعدلات سرعة فائقة وجودة تصنيع ممتازة، فيمكن أن تكون توشيبا خيارًا مثاليًا.

شركة HGST




شركة HGST أو Hitachi Global Storage Technologies هي شركة تابعة لويسترن ديجيتال ومعروفة أيضًا بتقديم أقراص صلبة عالية الجودة لأجهزة الكمبيوتر، تشتهر الشركة بتقديم حلول تخزين البيانات عالية الجودة ومبتكرة وأكثرها تطورًا عن الشركات الأخرى في المجال. كما وتتمتع الشركة بسمعة جيدة نتيجة جودة التصنيع العالية التي تجعل المُستخدم يقوم بشراء شيء ذو قيمة وليس مجرد قرص صلب، بجانب الأداء الممتاز من حيث سرعة نقل البيانات يمُكنك الحصول على قرص صلب من HGST بسعات تخزينية عالية تبدأ من 4 تيرابايت حتى 6 و 8 و 10 تيرابايت. لذلك، إذا كنت تريد شراء قرص صلب يتمتع بكفاءة عالية يمُكنك شراء قرص صلب من HGST للحصول على تجربة تخزين أفضل من أي وقت مضى.


وفقًا لتجربتك، ما هي افضل ماركة للأقراص الصلبة ؟
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افضل الشركات المصنعة للأقراص الصلبة على الإطلاق Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/25/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 7 تعليقات:

  1. إمتلكت قرص صلب seagate و بعد سنتين توقف و لم يعد يعمل و الآن أنا في ورطة لأجل البينات التي يحتويها. أين هو الحل؟

    ردحذف
  2. من خلال تجربتي, فأفضل هارد توشيبا

    ردحذف
  3. الصراحة عن تجربة الاول واسترن و لسنوات عديدة يعني لحد الان روعة و الله اعلم

    ردحذف
  4. لدي قرص واسترن سعة 1 تيرا يشتغل بسلاسة وبدون صوت او طقطقة ولكن لا يظهر على ادارة الاقراص او ماي كمبيوتر يعني لا يتم التعرف عليه ..فما هو السبب برايك مع الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. ربما هناك مشكلة في التوصيل ... قم بالتحقق من كابل ومنفذ الداتا اذا وجدت اي تلف فى إحداهما فهذا هو سبب المشكلة.

      حذف
  5. انا استخدم هارد توشيبا منذ 4 سنوات والحمدلله يعمل بشكل رائع الى الان

    ردحذف
  6. هيتاشي 160جيجا يعمل عندي من سنه 2008 بلا اي مشكل

    ردحذف