كيفية إرسال صفحات الويب من جوجل كروم على الهاتف إلى الكمبيوتر أو العكس

من مميزات متصفح جوجل كروم والتي يجعلها بعض المُستخدمين، هي ميزة مزامنة التبويبات. تسمح لك ميزة مزامنة التبويبات أن تقوم بفتح نفس المواقع التي تتصفحها من الهاتف على جهاز الكمبيوتر أو العكس. مثلاً; أن تقرأ مقالًا على مدونة عالم الكمبيوتر من متصفح جوجل كروم على الهاتف، لكنك تريد استكمال قراءته من متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر، وظيفة الميزة هنا انها تغنيك عن إعادة البحث عن المقالة داخل مدونة عالم الكمبيوتر، بل بضغطة زر تستكمل قراءة المقالة من حيث توقفت بسهولة. وإنطلاقًا من هذا المقال، نستعرض خطوات تفعيل واستخدام الميزة.


فى البداية، هناك شرطًا واحدًا لنجاح تفعيل الميزة، هذا الشرط هو أن يكون لديك حساب جوجل الخاص بك، وفي الوقت نفسه يجب أن يكون هذا الحساب مرتبط بهاتفك الذكي وكذلك متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر، فإذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل على الهاتف فسيتم مباشرةً تفعيل المزامنة لجوجل كروم. هل الأمر كذلك لديك ؟ ..حسنًا، يمُكنك متابعة الخطوات الآتية إذا كنت تريد  إرسال صفحات الويب من جوجل كروم على الهاتف إلى الكمبيوتر أو العكس.


للتحقق من تفعيل ميزة مزامنة التبويبات على متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر، كل ما عليك هو فتح المتصفح ثم النقر على الثلاث نقاط الموجودة أعلى اليمين أو اليسار - حسب لغة المتصفح - ومن القائمة التى ستظهر، أضغط على خيار الإعدادات - Settings للإنتقال إلى صفحة التحكم فى إعدادات المتصفح، وفى أولى هذه الصفحة وتحديدًا أسفل قسم People ستري صورة حساب جوجل الخاصة بك ، فتأكد من ان هذا هو نفس الحساب المسجل على الهاتف. عمومًا، اضغط على المزامنة - Sync للإنتقال إلى إعدادات المزامنة.


هناك فى هذه القائمة، يمُكنك رؤية خيار Open Tabs فتأكد من تفعيلك لهذا الخيار المسؤول عن مزامنة التبويبات المفتوحة أو صفحات الويب، وهذا فى حالة إن لم تكن قد قمت بتفعيل خيار Sync everything لمزامنة كل شيء أو تفعيل كل الخيارات كما بالصورة المرفقة أعلاه.


ننتقل الآن إلى الهاتف لنتأكد من تفعيل نفس الميزة على متصفح جوجل كروم، والأمر بسيط جدًا. كل ما عليك القيام به هو فتح تطبيق Chrome ثم تضغط على زر القائمة أعلى اليمين لتختار منها Settings حيث ترى أمامك إعدادات المتصفح، فتضغط منها على أسم حساب جوجل الخاص بك بالأعلى، مجددًا; تأكد انه نفس الحساب المسجل لدي متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر، بعد ذلك اضغط على Sync ومن هناك تأكد من وضع علامة صح أمام Opens tabs، وبذلك تم تفعيل الميزة.


الآن أصبح بإمكانك الاستفادة من الميزة بعد أن قمنا بتفعيلها، ويُمكنك تجربتها، فإذا قمت بفتح مواقع على تطبيق Chrome بالهاتف وتريد فتحها مرة اخرى على برنامج جوجل كروم على الكمبيوتر، فالأمر بسيط، كل ما عليك هو النقر على الثلاث نقاط أعلى اليمين ثم من القائمة توجه مؤشر الماوس نحو السجل History لتخرج لك نافذة أخرى تضم موجز بآخر صفحات ويب تم تصفحها من المتصفح، بالإضافة إلى جزء آخر يحتوي على المواقع التى قمت بتصفحها من المتصفح على الجوال، فيمُكنك النقر على اي موقع لإعادة فتحه مرة أخرى على الكمبيوتر.


لنقول أنك تريد العكس الآن، أي تصفح نفس المواقع التي كنت تتصفحها من متصفح جوجل كروم بالكمبيوتر على الهاتف. ويُمكن أن تؤدي ذلك من خلال النقر على زر القائمة أعلى اليمين بعد فتح تطبيق Chrome لتختار من القائمة Recent tabs وهناك سوف تري التبويبات التي تم تصفحها مؤخرًا على متصفح جوجل كروم على الحاسوب، فيمُكنك فتحها مرة اخرى بدون مشاكل. وهذه هي فكرة ميزة مزامنة التبويبات المفتوحة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية إرسال صفحات الويب من جوجل كروم على الهاتف إلى الكمبيوتر أو العكس Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/16/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: