واتساب بالنسخة الجديدة يتيح استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة

قـام عبد الرحمن محمد المبدع منذُ اسابيع باستعراض طرق استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من واتساب من خلال عدة طرق، والان الواتساب يقوم باطلاق الميزة في النسخة التجريبية الجديدة من الواتساب حيث انه اصبح بامكانك استعادة الصور والفيديوهات التي قمت بحذفها من هاتفك مباشرة من خلال دردشة الواتساب بسهولة، وعلي الرغم من أن هذه الخاصية هـامة جداً ولكنها تترك تساؤل كبير جداً عن الخصوصية وهل صوري الخاصة التي اقوم بارسالها الي اصدقائي يمكن أن تخرج عن نطاق خصوصيتنا؟! دعونا نقوم باستعراض الخاصية وكيف يمكنك استخدامها الان والحصول علي النسخة التجريبية وايضاً كيف يتم ذلك.



كل  ما عليك في البداية للحصول علي النسخ التجريبية من الواتساب الان هو أن تقوم بالدخول الي هذا الرابط Play.google.com/apps/testing/com.whatsapp مباشرة ثم تقوم بالضغط علي Become Tester ثم تقوم بالدخول الي التطبيق علي الواتساب من هذا الرابط Play.google.com/store/apps/details?id=com.whatsapp وتقوم بالضغط علي Update حتي يمكنك التحديث الي النسخة التجريبية.



والان يمكنك الدخول الي اي دردشة لديك وتقوم بالتنقل خلالها وستجد أن كل الصور والفيديوهات تحمل ايقونة تحميل وكانها مرسلة لك لاول مرة وهنا انا اتحدث عن الصور والفيديوهات المحذوفة فقط، وبمجرد الضغط عليها يمكنك تحميلها مباشرة الي جهازك مرة اخري.



الان وبعد أن قمنا باستعراض الخاصية الجديدة والمفيدة لنا، اريد أن اتحدث عن الاضرار، فهذه الخاصية تفتح لنا المجال للتساؤول حول بيانات والمحادثات والصور والفيديوهات، بطبيعة الحال هناك خاصية حفظ نسخة احتياطية من الواتساب والتي تمكنك من استعادة المحادثات في حالة تغيير الهاتف او سرقة الهاتف ولكن بالتأكيد ان كانت محادثاتك تتسم ببعض الخصوصية فلن تشعر بالارتياح وكل حياتك الشخصية علي سيرفرات واتساب! وهذا الامر خطير جداً.

اقرأ >>  خطوات عليك فعلها لحمايتك اثناء استخدام تطبيق واتس اب

الان مع هذه الخاصية الامر مؤكد ما تقوم بارساله واستقباله مخزن لدي واتساب ويمكن استعادته، لذلك حاول التقليل من تداول بياناتك الحساسة اونلاين لانك لا تعلم من يشاهدها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
واتساب بالنسخة الجديدة يتيح استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/20/2018 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: