كيفية اغلاق شاشة هاتفك الاندرويد بدون الضغط على زر الطاقة Power

زر الطاقة هو أكثر الأزرار ضغطًا على الهواتف الذكية بعد أزرار التحكم فى مستوي الصوت، فهو المتحكم في فتح وإغلاق شاشة الهاتف والتحكم في الطاقة عمومًا. لذلك فى بعض الأحيان بعد مرور فترة من شرائك لهاتف ذكي كلفك الكثير من المال، أن تتعرض لمشكلة كبيرة وهي تعطل زر الطاقة تمامًا، فتقوم ذات مرة بالنقر عليه فلا يحدث إستجابة للضغطة، وإذا كنت تريد أن يبقى هاتفك في حالة جيدة بعيدًا عن مشكلة تلف زر الطاقة، فإن الأمر سهل جدًا. كل المطلوب هو إيجاد طريقة أخرى لإغلاق الهاتف دون الحاجة إلى النقر على زر الـ Power وبالتالى تقلل من استخدامه، وفي الوقت ذاته هي طريقة سهلة لإغلاق الشاشة.



تفعيل زر المساعدة العائم !




زر Assistant Menu هو زر عائم على الشاشة يحتوي على مجموعة من الإجراءات المختلفة التي يمكن أن تتم بسهولة من أي مكان ومن داخل أي تطبيق. يمُكنك تفعيل هذا الزر على هاتفك الأندرويد عن طريق الذهاب إلى الإعدادات Settings ومن ثم إلى قسم Accessibility ومن هناك اضغط على Dexterity and interaction حيث تري الآن على الشاشة خيار تفعيل Assistant Menu فقم بتبديل زر التحكم إلى ON ليظهر على الشاشة زر عائم بالضغط عليه تظهر لك قائمة بالعديد من الإجراءات المهمة التي يمكن أن تقوم بها بكل سهولة مثل تغيير مستوى الصوت، إلتقاط صورة للشاشة، تكبير جزء على الشاشة...إلخ، ومن بين هذه الإجراءات هناك Lock الذي يؤدي النقر عليه إلى إيقاف تشغيل الشاشة فورًا دون الحاجة إلى النقر على زر الطاقة.

استخدام تطبيق Smart Screen On Off




يمُكنك ايضًا قفل الهاتف من خلال النقر مزدوجًا فوق الشاشة وتشغيل الهاتف من خلال رجهُ إعتمادًا على المستشعرات. تستطيع تحقيق ذلك من خلال التطبيق الذكي  Smart Screen On Off المجاني لأجهزة أندرويد، عند تشغيل التطبيق لأول مرة سوف يطالبك بتفعيل صلاحيات المدير حتى يتمكن من أداء عمله ولا قلق فى ذلك فهو تطبيق آمن وموثوق فيه، ثم بعد الإنتهاء والدخول إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق، حيث تقوم بالنقر على خيار Double tap to turn off ستظهر لك نافذة تطلب منك تفعيل إمكانية الوصول إلى البيانات، فتضغط OK ثم تقوم بتفعيل خيار Allow usage tracking. اخيرًا، سيصبح التطبيق جاهز للعمل، فيمُكنك الآن النقر مزدوجًا فوق الشاشة وسيتم إغلاق الهاتف على الفور، ثم عند الحاجة إلى تشغيله مجددًا قم برج الهاتف وسوف تفتح الشاشة، فى كلا الحالات لن تحتاج إلى لمس زر الطاقة من أجل تشغيل/اغلاق الشاشة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية اغلاق شاشة هاتفك الاندرويد بدون الضغط على زر الطاقة Power Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/29/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: