كيفية استخدام أندرويد كشاشة خارجية للكاميرا الرقميّة "DSLR"؟

حقيقة الأمر ان شاشة الـ LCD الموجودة في كاميرا DSLR ليست رائعة لمراقبة اللقطات، وذلك لسببين وجيهين الأول أنها صغيرة الحجم، اما السبب الآخر فأنها تُقيّد حركة حامل الكاميرا أثناء العمل، ولهذا السببين يستخدم مصورو الفيديو والجرافيك أجهزة مراقبة خارجية وبأوضاع معينة، بالمقابل نمتلك جميعنا هواتف ذكيّة او على النقيض الآخر أجهز لوحية بشاشات كبيرة، إذن ما رأيك في استخدام هذه الأجهزة كشاشة خارجية للكاميرا؟



طبعًا يمكنك ذلك مع هذا الدليل الكاميرا، حيث سيكون معنا كاميرا من نوعية Canon 70D، مع الإشارة ان هذه الطريقة يجب ان تعمل مع جميع كاميرات DSLR ، لذلك دعونا نرى كيفية استخدام جهازنا الاندرويد او حتى جهاز آيباد كشاشة خارجية لكاميرا DSLR:

أولًا: الطريقة الاولى عبر اجراء اتصال بالواي فاي بين الجهاز والكاميرا، وإليكم الخطوات:

1. تحتاج اولًا إلى تحميل تطبيق Canon Camera Connect على جهازك الذكي وهو متوفر مجانا سواء على اندرويد او iOS، وبإستخدام هذا التطبيق يمكنك إجراء العديد من الأشياء الرائعة، مثل تنزيل الصور وحفظها من الكاميرا إلى هاتفك، ومع ذلك من أجل هذه المقالة سنركز فقط على كيفية استخدامها للتصوير عن بُعد:



ملاحظة:

إذا كان لديك كاميرا Nikon، فيمكنك تجربة تطبيقات مثل Camera Remote Control او Camera Connect & Control وتسمح هذه التطبيقات بالتقاط صور وفيديو عن بعد

2. بعد التثبيت افتح تطبيق Camera Connect. سيطلب منك تمكين WiFi في DSLR لإعداد اتصال جديد.



لذلك ، توجه إلى DSLR ، وانتقل إلى الإعدادات. ابحث عن خيار Wi-Fi. إذا كانت DSLR لا تدعم WI-Fi ، فلن يعمل التصوير عن بُعد لاسلكيًا، ولكن لا يزال بإمكانك استخدام الكوابل (سنصل إلى ذلك لاحقًا). لذا ، انتقل لأسفل إلى الجزء الثاني من هذه المقالة لمعرفة المزيد.

بمجرد العثور على خيار Wi-Fi على DSLR ، قم بتمكينه.

3. بعد ذلك ، افتح وظيفة WiFi ، حيث ستتم مطالبتك بتسجيل اسم للكاميرا. اكتب اسمًا من اختيارك وانقر على "موافق" للمتابعة.



4. في الخطوة التالية ، ستحتاج إلى توصيل DSLR بهاتفك الذكي / الجهاز اللوحي لذلك اضغط على رمز "الاتصال بهاتف ذكي".



5. بعد ذلك ، حدد "وضع نقطة وصول الكاميرا" كطريقة الاتصال الخاصة بك، في الصفحة التالية سيُطلب منك تهيئة إعدادات شبكاتك، اختر اتصال سهل "Easy connection" وانقر فوق موافق.



6. سيعمل DSLR الخاص بك على إنشاء نقطة اتصال Wi-Fi بنجاح ويعرض لك مفتاح تشفير وهو كلمة مرور للنقطة الفعالة.



ملاحظة: لا تخرج من صفحة مفتاح التشفير على DSLR حتى تكون متصلاً بهاتف ذكي / جهاز لوحي.

7. في الخطوة التالية ، توجه إلى جهاز اندرويد أو iOS ، وافتح WiFi من قائمة الإعدادات واتصل بنقطة اتصال WiFi التي أنشأتها DSLR. بالنسبة لكلمة مرور WiFi ، اضغط على مفتاح التشفير ، الذي تلقيته على شاشة DSLR.



8. وهذا هو، الآن إذا قمت بفتح تطبيق Canon Camera Connect ، فسوف يكتشف DSLR تلقائيًا، ويسألك عما إذا كنت ترغب في معاينة شاشة DSLR على جهاز Android اللوحي أو iPad. تأكد من ذلك وأنت على ما يرام.



الآن ، لا يمكنك فقط النقر على الصور من DSLR من خلال الهاتف الذكي الخاص بك ولكن أيضا ، ضبط إعدادات الكاميرا المختلفة مثل ISO ، Aperture ، Shutter Speed ​​وغيرها الكثير. بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية تعطيك أيضًا شاشة أكبر حجمًا. وهو مفيد للغاية لمراقبة لقطاتك، ولكن الشيء السيء ان التطبيق لن يسمح لك بتصوير مقاطع الفيديو، نعم لا تسمح شركة كانون بالتسجيلات المرئية عندما تكون الكاميرا مفعّلة بشبكة Wi-Fi وربما يكون هذا خيبة امل لمصوري الفيديو.

ثانيًا: التوصيل عبر USB:

إذا كنت ترغب في مشاهدة فيديوهات التصوير على DSLR ومعاينتها على شاشة خارجية، فيمكنك القيام بذلك ، باستخدام كابل USB، ولذلك اتبع الخطوات التالية:

1. قم بتوصيل هاتفك الذكي أو جهاز الآيباد الخاص بك بـ DSLR ، وذلك باستخدام الكابل الذي تحصل عليه في علبة DSLR. الآن ، وستحتاج أيضاً إلى USB إضافي إلى OTG أو USB إلى محول C لتوصيل هاتفك الذكي بكبل USB.

2. بعد ذلك ، قم بتنزيل جهاز التحكم عن بعد DSLR من متجر قوقل بلاي.



3. بمجرد التثبيت، افتح التطبيق ومن ثم انقر على المعاينة المباشرة ، وهذا كل شيء. يمكنك الآن معاينة مستكشف عدسة DSLR الخاص بك. نظرًا لأن كلاً من DSLR والهاتف الذكي متصلان فعليًا عبر كابل ، فلا تحتاج إلى تهيئة أي إعدادات Wi-Fi. هذا يعني أيضًا أنك محدود بطول الكابل الخاص بك، ولكن أفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك أيضًا تصوير مقاطع الفيديو عن بُعد باستخدام جهاز اندرويد.

ختامية: كانت هاتان الطريقتان اللتان يمكنك بواسطتهما مضاعفة هاتفك الذكي / جهازك اللوحي كشاشة خارجية إلى DSLR. إذا كنت تفضل التنقل ، فإن استخدام تطبيق Camera Connect من كانون هو بالتأكيد بلا تفكير، ومع ذلك فإن المقايضة أنك لن تكون قادرًا على تصوير الفيديو عبر شبكة Wi-Fi، وإذا كنت تريد تصوير مقاطع فيديو أو معاينة تسجيل الفيديو على شاشة خارجية أكبر، فسيتعين عليك الاتصال عبر كابل USB. هذا هو السبيل الوحيد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية استخدام أندرويد كشاشة خارجية للكاميرا الرقميّة "DSLR"؟ Reviewed by أحمد سعيد on 4/22/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: