كيفية الحصول على تحديث ويندوز 10 "April 2018 Update"

اخيرًا، خامس تحديث رئيسي لنظام التشغيل ويندوز 10 بات متاحًا الآن بشكل رسمي، والذي سيكون اسمه الرمزي Windows 10 April 2018 بعدما كان يتوقع الكثير - وأنا منهم - أن يكون اسمه Spring Creators Update ولكن يبدو أن مايكروسوفت بدأت تعتمد أسلوب تسمية جديد وهو إضافة أسم الشهر والعام الذي يصدر فيه التحديث. عمومًا، التحديث الجديد يأتي بالعديد من المميزات التى تعزز من تجربة المُستخدمين للنظام ويمكنك إلقاء نظرة على معظمها من خلال مقالتنا السابقة ولكن دعونا الآن نتعرف على الطرق المتاحة للحصول على التحديث الجديد إذا كنت تستخدم كمبيوتر أو لاب توب يعمل بنظام ويندوز 10.


الطريقة الأولى:- عبر Windows Update



هذه هي الطريقة الرسمية والأساسية، فإذا كنت تستخدم نسخة ويندوز 10 مفعلة على حاسوبك، يمُكنك الحصول على تحديث April 2018 Update مباشرةً من خلال التوجه إلى صفحة Windows Update وهذا بعد ان تفتح اولًا تطبيق الإعدادات Settings ثم الإنتقال إلى قسم Update & security وفى صفحة Windows Update أضغط على زر Check Update وبعدها يفترض أن يبدأ النظام بتحميل التحديث الجديد، والذي سيحمل رقم الإصدار 1803 كما هو موضح من الصورة المرفقة بالأعلى. وبمجرد أن تنتهي عملية التحميل، يتم إعادة تشغيل حاسوبك وتثبيت الإصدار الجديد فورًا. يمُكنك بعد ذلك الاستمتاع باكتشاف المزايا الجديدة للنظام.

الطريقة الثانية:- استعمال أداة Update Assistant



تقوم شركة مايكروسوفت بإرسال التحديث الجديد تدريجيًا للمُستخدمين، لذلك من المتوقع أن الطريقة الاولى لن تجدي نفعًا لأن حاسوبك على قائمة الإنتظار. بدلًا من ذلك، يمُكنك تحميل أداة Update Assistant من موقع مايكروسوفت فهي أداة مصممة خصيصًا لتحميل أحدث إصدار من نظام ويندوز 10 بطريقة سريعة وعملية. فقط قم بتثبيت الأداة على حاسوبك ثم أعمل على تشغيلها، وبعد ذلك سيتم التحقق من توفر تحديثات جديدة أم لا، فإن توفر ستقوم الاداة ببدء التحقق من توافق الإصدار الجديد مع امكانيات حاسوبك، إذا كانت جيدة يتم البدء فى تحميل الإصدار الجديد بشكل مباشر.

الطريقة الثالثة:- استخدام أداة Media Creation Tool



تتيح لك أداة Media Creation Tool المقدمة من مايكروسوفت، أن تقوم بالتحديث إلى آخر إصدار متوفر من نظام ويندوز 10، وهذا يعني أنك إذا كنت تستخدم أي إصدار قديم من ويندوز سواء ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 أو حتى 10 فمن خلال الاداة يمكنك التحديث إلى أحدث إصدار متاح من ويندوز 10 دون فقدان اي بيانات. بالإضافة ايضًا إلى إتاحة إمكانية تحميل نسخة ISO من ويندوز 10 وحرقها على اسطوانة DVD أو فلاشة USB، فالأداة تؤدي هذه المهام بكل سهولة. ما عليك سوى تحميلها من موقع مايكروسوفت ثم تشغيلها، ثم تحديد خيار Upgrade this PC now إذا كنت تريد الترقية لأحدث إصدار متوفر من ويندوز 10، أو تحديد خيار Create installation media for another PC إن أردت تحميل النسخة ISO على أي وحدة تخزين خارجية.

الطريقة الرابعة:- تحميل احدث اصدار ISO



هناك طريقة اخري ايضًا متاحة، الا وهي تحميل أحدث إصدار من ويندوز 10 كملف ISO، بحيث يكون لديك ملف ايزو تستطيع أن تحتفظ به على الجهاز أو على فلاشة او اسطوانة وعمل تثبيت نظيف Clean Install. الرائع فى هذه الطريقة انه بإمكانك تحميل النسخة بواسطة أي برنامج خارجي مثل IDM بحيث يكون لديك القدرة على التحكم فى سرعة التحميل، إستئناف التحميل... والتعامل معه كأي ملف عادي. ولكن مايكروسوفت لا تتيح هذه الطريقة لمُستخدمي ويندوز 10 بالفعل، وإنما لمُستخدم الأنظمة الأخرى مثل ماك ولينكس. لكن لا بأس فى ذلك، يمُكنك الانتقال إلى صفحة التحميل ثم تفعيل ميزة User Agent في المتصفحات ببساطة من أجل إيهام موقع مايكروسوفت انك من مُستخدمي نظام ماك وبالتالي يكون متاح لك تحميل احدث إصدار من ويندوز 10 كملف ISO وبمختلف اللغات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية الحصول على تحديث ويندوز 10 "April 2018 Update" Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/30/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. هل يتم تنزيل النسخ بكل انواعها يعني home , enterprise

    ردحذف