كيفية قفل أو إخفاء صفحات معينة داخل ملف PDF - برنامج PDF Page Lock



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يحتاج منشئ ملفات الـ PDF فى بعض الاحيان إلى حماية صفحات الملف من التعديلات أو النسخ واللصق أو الطباعة...إلخ والعمليات التي يقوم بها الآخرون، ويمكن أن يتحقق ذلك من خلال العديد من الأدوات والبرامج المتوفرة خصيصًا لتقوم بهذه العملية. لكن ماذا لو أردت شكلًا آخر من أشكال حماية ملفات PDF ؟ لنقول مثلًا أنك تريد الآن جعل ملف الـ PDF متاح للجميع لكن حماية صفحات مُعينة داخل هذا الملف أو إخفاؤها بحيث لا يستطيع أحد أن يتطلع عليها إلا إذا كان يمتلك كلمة السر، يمُكنك تطبيق ذلك بكل سهولة من خلال أداة بسيطة جدًا تُدعي PDF Page Lock وسوف نقوم باستعراضها معكم فيما يلي.


برنامج PDF Page Lock هو برنامج جديد ومجُاني ومفيد جدًا، حيث يسمح للمُستخدمين حماية أو إخفاء صفحات مُعينة داخل ملف PDF دون الحاجة إلى حماية الملف بالكامل، فيمُكنك وضع كلمة مرور على صفحة/صفحات محددة أو إخفائها من الملف دون حذفها بكل سهولة. البرنامج يتميز بسهولة الأستخدام حتى من قبل المبتدئين بفضل الواجهة الرسومية البسيطة المُستخدمه ، بالإضافة إلى أنه برنامج خفيف للغاية، لذلك ستكون عملية التثبيت سريعة ولن يؤثر على استهلاك الموارد. ( تحميل البرنامج )


استخدام برنامج PDF Page Lock لا يحتاج إحترافية وغير معقد، كل ما تحتاجه بعد تشغيل البرنامج على جهازك هو أن تقوم بالنقر على زر Open فى الشريط بالأعلى ثم تقوم بتحديد ملف الـ PDF الذي تود حماية أو إخفاء صفحات محددة منه. بعد ذلك، على الجانب الأيسر ستري صفحات الملف بالترقيم، وكل ما عليك هو أن تقوم بتحديد الصفحة أو الصفحات تلك التى تريد تطبيق الحماية عليها، ثم ستري بالأسفل Operations حيث يمُكنك النقر على زر Lock لحماية هذه الصفحة أو زر Hide لإخفاء الصفحة، وبعد الانتهاء من تطبيق الحماية على الصفحات، اضغط على زر Save بالأعلى.


قبل أن يتم حفظ ملف الـ PDF بعد التعديلات، سيُطلب منك أن تقوم بتحديد كلمة مرور لمنع أي شخص آخر من إلغاء هذه الحماية، فقم بتعيين الباسورد وتذكره جيدًا، ثم أضغط على زر Save ليتم حفظ الملف. بمجرد إنتهاء البرنامج من حفظ الملف سوف يقوم بعرضه مباشرةً عبر البرنامج الإفتراضي لفتح ملفات PDF حيث يمُكنك معاينة التعديلات الجديدة، فإذا اخترت أن تقوم بإخفاء الصفحات، فينبغي أن لا تراها أثناء عرض محتوى الملف، حيث يتم تخطيها تمامًا لكن لم يتم حذفها.


ولكن إذا كنت قد اخترت إغلاق الصفحة، فأثناء عرض المحتوى ستجد رسالة "This page has been Locked by PDF Page Lock - PDF PageLock.com" على الصفحات المحمية فقط. وفى أي وقت إن أردت إزالة هذه الحماية وعرض الصفحات بشكل طبيعي، فقم بفتح المستند على برنامج PDF Page Lock ثم ادخل كلمة السر المحددة، وبعدها أضغط على زر Unlock All لإزالة أي تعديلات على صفحات الملف، وبعد ذلك يمكنك حفظه مجددًا.

تعليقات