نظرة أولى على التصميم الجديد لمتصفح جوجل كروم وكيفية تفعيله

لم يتغير تصميم متصفح جوجل كروم منذ ثلاث سنوات تقريبًا، حيث قامت جوجل بتحديث واجهة المتصفح واستعمال أسلوب "ماتيريال ديزاين" فى التصميم، وكان ذلك فى عام 2015 ثم بدأ التصميم ينتشر تدريجيًا داخل عناصر المتصفح كصفحة الإعدادات والإضافات..إلخ. لكن يبدو أن ذلك سيتغير خلال الأيام القليلة القادمة، حيث سيحصل متصفح جوجل كروم على تصميم جديد مختلف يزيد من بساطة المتصفح وسهولة التعامل معه، وسيصبح أقرب قليلًا إلى تطبيق كروم على الهواتف الذكية. فى هذا المقال، دعونا نري عن كثب ما الجديد ونلقي نظرة أولى على التصميم وكذلك طريقة تفعيله إن اردت ذلك.


مبدائيًأ، بدأ هذا التصميم الجديد بالظهور لأول مرة على إصدار Canary من جوجل كروم، وهي عبارة عن نسخة غير مستقرة موجهة للمطورين لتجربة أحدث مميزات المتصفح قبل ضمها إلى الإصدار المستقر الذي يستخدمه الجميع من متصفح جوجل كروم. حيث في الإصدار الجديد من جوجل كروم كناري، تم تحديث تصميم المتصفح ليكون كما موضح بالصورة أعلاه، فهناك تغييرات ملحوظة فى الشكل إذا نظرنا إلى الجزء العلوي.


وإذا قمنا بمقارنة التصميم الحالى بالتصميم الجديد، سوف نلاحظ تغير شكل التبويبات بالأعلى فأصبحت تآخذ الشكل الدائري قليلاً بدلاً من الحواف الحادة، وتم إضافة أيقونة (+) لفتح تبويبات جديدة. كما تم تحديث شريط العنوان والحصول على حواف مستديرة بخلفية رمادية ليست بيضاء. تم ايضًا نقل أيقونة الملف الشخصي من موضعها الأصلي بالأعلى إلى شريط الأدوات ليكون مثل الإضافات. وهذه هي التغييرات الحالية فقط، لكن بالتأكيد ستكون هناك تغييرات واضحة على تصميم المتصفح بالكامل لاحقًا.


ويمُكنك الإطلاع على كل ما هو جديد فى جوجل كروم عبر تحميل الإصدار الأخير من Canary على نظام ويندوز، فبداية من الاصدار 68 سيكون بوسعك تجربة هذا الشكل الجديد، وذلك بعد أن تقوم بتفعيله عبر الخطوات الآتية:

- قم بفتح المتصفح على جهازك.
- اكتب الأمر chrome://flags/#top-chrome-md فى شريط العنوان.
- اضغط على زر Enter.
- ثم قم بتحديد خيار Refresh من القائمة.
- اضغط على زر Relaunch Now.

وبعد أن يتم إعادة تشغيل المتصفح، سوف ترى التغييرات الجديدة فى التصميم والمختلفة بالتأكيد عن الشكل الحالى فى الإصدار المستقر من جوجل كروم، وبالتأكيد سيحصل المتصفح لاحقًا على تغييرات أكبر فى التصميم، وربما ستكون هناك اختلافات اخري جديدة بمجرد وصول التصميم إلى النسخة المستقرة حيث يمكن للجميع تجربة الشكل الجديد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
نظرة أولى على التصميم الجديد لمتصفح جوجل كروم وكيفية تفعيله Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/24/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. جزاكم الله خيرا موضوعاتكم دائما مفيدة ومميزة .. ارجوا لكم مزيد من النجاح

    ردحذف