كيف تضيف ميزة "Always On Display" جبريًا إلى هواتف سامسونج

تعتبر ميزة Always On Display واحدة من الميزات الرائعة لرؤية التوقيت وآخذ لمحة سريعة بمجرد إلقاء نظرة على شاشة هاتفك، فعلى الرغم من كونها ميزة قديمة حيث كانت تتاح في هواتف موتورولا ونوكيا; إلا أنها أصبحت أكثر تطورًا الآن، حيث يستطيع المُستخدم التحكم فى شكل الساعة وطريقة العرض. 

تكون هذه الميزة متاحة فى الهواتف الحديثة التي تعمل بشاشة من نوع "سوبر أموليد" لانها موفرة للطاقة كما أشرنا في مقالة هل فعلا الخلفية السوداء تحافظ على عمر بطارية الهاتف ؟ ومع ذلك، بعض الهواتف تشمل شاشة من هذا النوع ولا تتوفر على ميزة Always On Display خاصة أجهزة سامسونج التي تفتقر بشدة هذه الميزة، لكن دعني أقدم لك فى هذا الموضوع، خطوات بسيطة لتضيف الميزة بشكل جبري إلى هاتفك السامسونج.


تمكن أحد أعضاء منتدى XDA من استنساخ ميزة Always On Display المتاحة في هواتف سامسونج فى الفئة العليا مثل S8 و S9 لتكون متاحة للعمل على هواتف سامسونج الأخرى التي تحتوي على شاشة "سوبر اموليد" ونظام اندرويد 7.0 (نوجا). فإذا كنت تمتلك هاتف من سامسونج يستوفي الشرطين، يمكنك إضافة الميزة لهاتفك لتعمل كما فى الهواتف الرائدة، والأمر الرائع هنا أن هذه الطريقة لا تحتاج أي أذونات خاصة ولا صلاحيات الروت حتى، فيُمكن بسهولة إضافة الميزة جبريًا للهاتف الخاص بك.


كل ما عليك هو الإنتقال إلى هذه الصفحة على منتدى XDA حيث تقوم بتحميل ملفين مهمين لتفعيل الميزة على الهاتف، الملف الأول وهو AODService والملف الثاني وهو AOD_Plugin_universal قم بتحميل هذه الملفات على هاتفك ثم قم بتثبيت الملف الأول ثم الملف الثاني بعده. الأمر بسيط جدًا، فقط تذهب إلى مدير الملفات، ثم إلى مجلد التحميلات Downloads وهناك ستجد الملفين بصيغة APK، أضغط على الأول ثم اضغط على زر Install وانتظر لحين يتم تثبيت التطبيق، ثم افعل نفس الشيء في التطبيق الثاني.


الآن، ينبغي أن تكون ميزة Always On Display متاحة على هاتفك، فقط تحتاج إلى القيام ببعض الإجراءات لتفعيلها. أولًاً: اذهب إلى تطبيق الضبط Settings ثم إلى قسم Lock Screen and Security وهناك داخل القسم ستلاحظ ظهور خيار جديد وهو Always-on Display وهناك مفتاح تبديل على الجانب الأيسر ستقوم بتفعيله ليتم بذلك تفعيل الميزة، لكن قبل تأكيد التفعيل سيطلب منك الموافقة على الوصول إلى الإشعارات وقرائتها، وذلك من أجل عرض أي إشعارات جديدة على الشاشة فور وصولها، إذاً فاضغط على زر Allow حتى ينتهي الأمر.


اصبحت الآن  ميزة "Always On Display" جزء من هاتفك، فيمُكنك الآن النقر على Layouts لرؤية نماذج مختلفة لطريقة عرض الوقت والتاريخ، فهناك طرق مختلفة كعرض الساعة الرقمية أو التقليدية، ما إمكانية تغيير لون الساعة والخلفية، كما يمُكنك الضغط على Content to show حيث يمُكنك إضافة التقويم مع الساعة أو إضافة صورة بسيطة بدلاً من الساعة. كل هذه الإعدادات يمُكنك التحكم فيها للحصول على أفضل شكل مناسب لك كما تشاء.


فيما بعد، بمجرد أن تقوم بالنقر على زر الطاقة - Power وإغلاق الشاشة الهاتف، ستظهر الشاشة الدائمة أو الساعة كما موضح فى الصورة اليسرى بالأعلى، حيث يمُكنك تتبع الوقت والتاريخ وحالة البطارية والإشعارات إذا كان هناك. وفى حالة إذا وجدت أن السطوع ضعيف ولا يمُكنك من رؤية الشاشة بشكل واضح، فكل ما عليك هو الانتقال إلى شاشة الضبط الخاصة بميزة "Always On Display" ثم تضغط على "الثلاث نقاط" أعلى اليمين لتختار Advanced Features وهناك ستجد بعض الاعدادات للتحكم بالميزة، فبالضغط على Screen brightness يمُكنك تغيير مستوى سطوع الشاشة، ويُمكنك ايضًا النقر على AOD Position update interval لتعديل المدة الزمنية الخاصة بتغيير وضع الساعة.

بشكل عام،  ميزة "Always On Display" أصبحت متاحة الآن بشكل إجباري على هاتفك السامسونج فى حالة إن لم تكن متوفرة بشكل مسبق من قبل الشركة، فكما رأينا الامر بسيط جدًا، يحتاج فقط بعض الشروط مثل أن تكون شاشة الهاتف من نوع سوبر أموليد وبإصدار اندرويد نوجا. وفى حالة اذا اردت حذف الميزة، قم بالانتقال إلى قسم إدارة التطبيقات واحذف تطبيق Always On Display.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيف تضيف ميزة "Always On Display" جبريًا إلى هواتف سامسونج Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/15/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. هل يوجد طريقة لنظام اوريو الموبايل j4

    ردحذف