البرنامج الخرافي المتخصص في تركيب الصور Fotophire

دائماً ما تتحفنا شركة Wondershare ببرامج رائعة، وهذه المرة تم اطلاق برنامج Fotophire الممتاز في تعديل وتركيب الصور بالاضافة الي خاصية ممتازة لتكبير الصور مع الحفاظ علي جودة الصورة المرتفعة، كما ويمكنك اضافة المؤثرات علي الصورة حيث يحتوي البرنامج علي اكثر من 200 تأثير جاهزين بالفعل، كما ويمكنك من خلال البرنامج أن تقوم بازالة اي عنصر من الصورة بدون التأثير علي الخلفية، البرنامج بالتأكيد ممتاز ونريد أن نعرضه معكم وسأقوم بالتركيز علي خاصية تركيب الصور حيث يمكنك التعديل علي صورتك التي قمت بتصويرها في غرفتك لتكون في باريس علي سبيل المثال! لذلك سأقوم بالتركيز عليها.



برنامج Fotophire يحتوي علي ثلاث ادوات رئيسية وهي Photo Editor للتعديل علي الصور واضافة التأثيرات والفلاتر وهناك Photo Cutter لقص الصورة وتركيبها علي خلفية اخري و Photo Eraser لازالة اي عنصر تريد من الصورة بسهولة وكل هذه الادوات متاحة في برنامج واحد بالاضافة الي العديد من الخواص مميزة، البرنامج متاح في نسخة تجريبية ونسخة مدفوعة والنسخة المدفوعة من البرنامج مقابل 60 دولار فقط لفترة محدودة.




في البداية خاصية ازالة الخلفية وتركيب الصور وهي من خلال اداة Photo Cutter وكل ما عليك هو ضبط حجم الـ Brush Size ثم اختيار جودة القص Quality ثم اختيار شكل الحواف Edge Blur، كما وهناك Paint Areas to Remove لتحديد ما تريد ازالته ويتم تحديد الخلفية من خلال اضافة خطوط علي الجوانب المراد ازالتها كما بالصورة بالاعلي، ويمكنك استخدام Paint Areas to Keep لتحديد ما تريد الحفاظ عليه في الصورة والابقاء عليه.



بعد القيام بالوصول الي النتيجة التي تريد من خلال القص ولا يوجد تعليمات فيجب عليك التجربة مع كل صورة حتي تصل للنتيجة المرضية بالنسبة لك، وربما انا دائماً ما احب استخدام الصور التي تم التقاطها في وضع الـ Portrait Mode ذات الخلفية الضبابية وبالتالي يمكن ازالتها بسهولة من الصورة وايضاً الصور التي تم التقاطها بخلفية موجودة مثل اللون الاخضر او الاسود يمكن بسهولة ازالتها من الصورة.



وبعد ازالة الخلفية تقوم بالضغط علي Photomontage لاضافة خلفية اخري وهناك العديد من الخلفيات في البرنامج كما ويمكنك الضغط علي علامة الـ + لاضافة صورة اخري من جهازك كخلفية وبعد اضافة ما تريد من تعديلات علي الصورة يمكنك حفظها من خلال الضغط علي Save بسهولة.



يمكنك ايضاً استخدام اداة Photo Editor للتعديل واضافة التأثيرات علي الصورة، والتحكم في درجة اضاءة الصورة وايضاً حدة الالوان وثقل الالوان في الصورة وغيرها من العوامل بالاضافة الي امكانية الكتابة علي الصورة ايضاً واضافة تأثيرات لونية علي الصورة، كما ويمكن اضافة اطارات للصورة من بين الكثير من الاطارات المتاحة مباشرة.



هناك ايضاً في البرنامج اداة Photo Eraser والتي يمكنك من خلالها ازالة اي عنصر من الصورة بسهولة من خلال تحديده وهناك عدة ادوات للتحديد مثل الفرشة او المحدد الحر او المربع وكما تريد يمكنك استخدامه للتحديد ثم الضغط علي Erase للازالة مباشرة من الصورة.

هناك ايضاً اداة Photo Maximizer والتي يمكنك من خلالها تكبير الصورة بدون التأثير علي الجودة، وهناك اداة Photo Focus لابراز عنصر معين في الصورة واضافة تأثير ضبابي علي الخلفية كما تريد، وهي اداة جيدة جداً.

بالتأكيد وكما اشرت افضل ما يتميز به البرنامج هو قص الصورة حيث يمكنك تركيب صورتك مع اي شخصية عامة او اضافتها الي اي صورة تريد بسهولة شديدة لا تصدق مع هذا البرنامج وبتحكم كامل سهل جداً، وهذه الخاصية في البرنامج بالفعل اعجبتني ربما البرنامج يستحق التجربة بسببها.

تحديث 22/5/2018 - فيديو لشرح البرنامج بشكل كامل


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
البرنامج الخرافي المتخصص في تركيب الصور Fotophire Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/24/2018 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):