حيل وادوات فى الاندرويد.. مفيدة للمستخدمين الذين يحبون القراءة

هناك نوعان من المستخدمين في العالم، عندما يتعلق الأمر بتصفّح الهاتف وتصفّح التطبيقات وتحديدًا تطبيقات القراءة وتطبيقات التراسل فضلًا عن تطبيقات تصفح الويب، النوع الأول وهو الذي يُحب تمكين الوضع الليلي أثناء الاستخدام، أما النوع الثاني فهو الذي يحب وضع الضوء الذي تقدّمه جميع أجهزة أندرويد دون استثناء.

ولكن على الرغم من أن الوضع الليلي مصم لتقليل ضغط العيون أثناء الليل، إلا أن الأشخاص الذين يستخدمونه بفضلون استخدامه أيضًا في كل وقت سواء بالليل أو حتى بالنهار، بالمقابل ولفترة طويلة كان مستخدمي متصفح كروم يطالبون بوضع الظلام أو بالوضع الليلي، ومع وجود هذا الوضع وأدوات مساعدة في المتصفح من على سطح المكتب، إلا أن هذا العنصر كان مفقود في نسخة أندرويد حتى الآن، ولكن في هذه المقالة سنتعرف عن كيفية تمكين الوضع الليلي في أندرويد وبخطوات بسيطة للغاية.



ملاحظة مهمةلا يمكنك هنا تشغيل كروم بالكامل في الوضع الليلي، يجب عليك أولًا تمكين الصفحات المبسطة ومن ثم يمكنك استخدام الوضع الليلي، عمومًا لا تزعج نفسك سنخبرك ما هي وكيفية تنشيط الصفحات المبسطة.

من ضمن إعدادات إمكانية الوصول في كروم لنظام أندرويد، ستجد خيار العرض المبسط، عند التمكين، ستحصل على نفاذة منبثقة أسفل الشاشة، إذا كان يمكن عرض موقع الويب هذا بطريقة مبسطة، وفي طريقة العرض المبسط ، يقدم Chrome بشكل أساسي مقالات في وضع القراءة. فهو يزيل جميع علامات التبويب والألوان الفاخرة ، مما يتيح لك عرضًا أكثر نظافةً لمواقع الويبز

ملاحظةلن يتم عرض جميع المواقع في طريقة العرض المبسطة، سيتم تحويل مواقع الويب المدعومة فقط إلى طريقة عرض الوضع.

لتمكين طريقة العرض المبسطة لصفحات الويب ، اتبع الخطوات التالية:



  • افتح Google Chrome على جهاز Android وانقر على رمز النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى.
  • ثم ، انقر فوق الإعدادات.
  • ضمن "الإعدادات" اضغط على "إمكانية الوصول" ثم قم بتمكين طريقة العرض المبسطة. هذه خطوة لمرة واحدة.
  • الآن ، عندما تفتح صفحة ، والتي يمكن تغييرها إلى وضع القراءة ، ستعرض نافذة منبثقة في الأسفل تقول: "عرض مبسط". اضغط عليها للتحويل.

في ما يلي الجزء المثير للاهتمام وهو الوصول إلى الوضع الليلي على كروم:



بمجرد تغيير عرض الصفحة إلى طريقة العرض المبسطة، ستحصل على خيارات تخصيص جديدة، حيث يمكنك تغيير السمات "Light و Dark و Sepia" ، وكذلك تخصيص نمط الخط وحجمه في طريقة العرض المبسطة.

  • للوصول إليها وتمكينها ، انقر على رمز النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى وحدد المظهر من القائمة، يرجى ملاحظة أنه يجب أن تكون في العرض المبسط للوصول إلى خيارات المظهر.
  • سيتم فتح نافذة منبثقة تتكون من خيارات مثل نمط الخط والحجم والموضوعات.
  • اضغط على تسمية الظلام لتنشيط الوضع الليلي أو المظلم.
  • يمكنك أيضًا استخدام وضع Sepia الذي يضيف تأثير Sepia إلى الخلفية.
  • للرجوع إلى الوضع العادي ، ما عليك سوى النقر على المفتاح الخلفي على جهازك.

أدوات أندرويد للمستخدمين الذين يحبون القراءة:

1. Google on Tap:



هذا ليس تطبيقًا تابعًا لجهة خارجية ولكنه ميزة مخفية متوفرة على جميع أجهزة أندرويد في Chrome، ومهامها أثناء قراءة مقالة إذا وجدت كلمة صعبة فلن تحتاج إلى البحث عن معناها يدويًا، ما عليك سوى النقر على الكلمة مرة واحدة وستعرض لك Google تعريفها.

نفس الميزة يمكن استخدامها لأشياء أخرى كذلك. على سبيل المثال ، إذا نقرت على اسم التطبيق أو اسم أحد الأماكن ، فستعرض Google المعلومات ذات الصلة حول النص المحدد، ومع ذلك ، إذا كنت غير راضٍ عن Google on Tap ، فيمكنك تثبيت تطبيق قاموس تابع لجهة خارجية سيؤدي إلى ظهور تعريفات عند نسخ كلمة على كروم.

2. Reader for Chrome:



إذا كنت من النوع الذي يحب الكتب الصوتية ، فستحب هذه الأداة. عند الانتقال إلى اسم Browser Reader لمتصفح Chrome ، يقرأ هذا التطبيق نصًا من متصفح Chrome. كل ما عليك فعله هو نسخ النص وقراءته بصوت عالٍ لك.

3. Save for Later:



بخلاف Microsoft Edge الذي يأتي مزودًا بميزة مدمجة لحفظ الصفحات بتنسيق وضع القراءة ، فإن Chrome لا يحتوي على هذه الميزة. إذا قمت بحفظ صفحة، فسيتم حفظها كصفحة عادية، وبالتالي لحفظ الصفحات للقراءة لاحقًا يمكنك استخدام تطبيقات تابعة لجهات خارجية مثل Pocket و Instapaper.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
حيل وادوات فى الاندرويد.. مفيدة للمستخدمين الذين يحبون القراءة Reviewed by أحمد سعيد on 4/10/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: