متصفح Avast Secure الجديد لتجربة تصفح إنترنت أكثر سرعة واماناً

قامت شركة أفاست فى وقت سابق، بتوقيف الدعم عن متصفح "SafeZone" الأساسي المدمج مع برنامجها لمكافحة الفيروسات، ووعدت الشركة مسُتخدميها بأنها تعمل على متصفحًا أكثر أمانًا سيكون متاحًا في وقت قريب. وها قد حآن الوقت، حيث أصبح متصفح Avast Secure الجديد متوفر الآن للجميع، وقد آتي بميزات جديدة وإصلاحات للأخطاء التى كانت تتواجد فى SafeZone - بل يتوفر أيضًا كبرنامج مستقل للتحميل، أي أنك لست بحاجة إلى تثبيت برنامج Avast على جهازك حتى تتمكن من تجربة المتصفح الجديد.



أبرز ما يميز متصفح Avast Secure Browser أنه يقدم تجربة تصفح آمنة حقيقية، حيث صمم من قبل خبراء الأمن، وهذا هو الغرض الأساسي لوجود المتصفح، بحيث تتمكن من تصفح الإنترنت والمواقع ومشاركة المعلومات دون انتهاك خصوصيتك أو العبث ببياناتك الشخصية لانها مشفره. جنبًا إلى جنب، يقدم المتصفح ايضًا تجربة تصفح إنترنت سريعة، حيث يتم الإستعانة بأداة لحظر الإعلانات داخل المواقع ليتم تحميلها في وقت أقل. وعمومًا هناك اكثر من اداة اخرى تؤدي مهام الحماية والآمن أثناء استعمال المتصفح. ( تحميل البرنامج )



بعد تحميل ملف البرنامج و أثناء عملية التثبيت، لا تضغط على زر التثبيت التلقائي بل التثبيت المخصص، حيث يمُكنك تغيير بعد الإعدادات قبل التثبيت مثل تحديد لغة المتصفح - توجد اللغة العربية - من بين اللغات المتاحة، بالإضافة إلى السماح للبرنامج أن يكون افتراضي أو لا يكون، ايضًا تستطيع السماح للبرنامج باستيراد الإعدادات والكوكيز والمواقع المفضلة من المتصفح الافتراضي، وهي خيارات مهمة فى حالة إذا كنت تخطط الاعتماد عليه فى تصفح الانترنت. واخيرًا، اضغط على زر Accept and Install لتتم عملية التثبيت.



عقب إنتهاء عملية التثبيت، يمُكنك تشغيل متصفح Avast Secure Browser والعمل عليه للتنقل بين صفحات الويب. لكن، دعونا فى السطور القادمة نلقِ نظرة على أهم مزايا المتصفح، وأولها هي صفحة مركز الأمان والخصوصية Security & Privacy Center والتى يمُكنك الوصول إليها بضغطة على أيقونة "افاست" من شريط الأدوات أعلى اليمين.

فى صفحة مركز الأمان والخصوصية، تستطيع تعطيل أو تمكين كلاً من الخصائص الآتية:

- خاصية Bank Mode: لمنع المتطفلين من رؤية ما تكتبه حتى لا يتمكنون من سرقة كلمات مرورك، وأرقام بطاقتك الائتمانية، والبيانات الشخصية الأخرى.

- خاصية SecureLine VPN: لمنع عمليات التجسس وتسمح لك بتغيير موقعك الجغرافي من أجل الوصول إلى المحتوى غير المتاح في بلدك.

- خاصية Anti-Fingerprinting: ويمُكنك تفعيلها لمنع مواقع الويب من التعرف على هويتك عن طريق إخفاء سجل التعريف الخاص بالمتصفح مثل: إصدار المتصفح، اللغة، التوقيت، الإضافات، وما إلى ذلك.

- خاصية AdBlock: والتى تساعد على إيقاف الإعلانات لمساعدة صفحات الويب على التحميل بشكل أسرع، مع منحك المرونة اللازمة لاختيار ما إذا كنت ترغب في حظر جميع الإعلانات، أم الإعلانات العدوانية أو التطفلية فقط.

- خاصية Anti-Phishing: لحظر مواقع الويب والتحميلات الضارة لحماية جهاز الكمبيوتر من الإصابة بالفيروسات، وبرامج التجسس، وفيروس الفدية.

- خاصية Anti-Tracking: لحماية خصوصيتك عن طريق منع مواقع الويب، وشركات الإعلان، وخدمات الويب الأخرى من تتبع نشاطك عبر الإنترنت.

- خاصية Stealth Mode: لمنع تخزين نشاط تصفحك والتخلص من ملفات الكوكيز التتبعية التي تتجسس عليك.

- خاصية HTTPS Encryption: والتى تجبر مواقع الويب على استخدام بروتوكول HTTPS، لإخفاء جميع البيانات المرسلة من وإلى المتصفح، بحيث لا يمكن لأى أحد آخر قراءتها.

- خاصية Password Manager: لتسجيل بيانات اعتماد تسجيل دخولك إلى المواقع المفضلة لديك، وتخزينها، وتعبئتها تلقائيًا بأمان عند الحاجة.

- خاصية Extension Guard: لجعل التصفح اكثر امانًا عن طريق حظر الإضافات غير المرغوب فيها، مع السماح لك بتثبيت الإضافات التي تعرفها وتثق بها فقط.

- أداة Privacy Cleaner: والتى تساعدك على تنظيف سجل التصفح، والصور المُخزنة مؤقتًا، وملفات الكوكيز غير المرغوب فيها بنقرة زر واحدة فقط، للحفاظ على خصوصيتك وتحرير مساحة في القرص الصلب.

- خاصية Flash Protect: لحظر تشغيل المحتوى القائم على الفلاش بلاير تلقائيًا، إلا إذا اخترت له السماح بذلك، لمنعه من الاستحواذ على موارد الكمبيوتر.

علاوة على ذلك، يوفر متصفح Avast Secure Browser الحماية ضد عمليات التعدين التي تقوم بها المواقع فى خفاء. كل هذا لكى تضمن الشركة انك تتمتع بأعلى معايير الحماية والأمان عند تصفح الإنترنت. لكن ضع فى اعتبارك، لن تستطيع أن تكون محمي بنسبة 100% فقط وظيفة المتصفح انه يمنع المخاطر المحتملة.



وكما تم الإشارة سابقًا، لا يقوم المتصفح افتراضيًا بعرض الإعلانات داخل المواقع، حيث أن إضافة AdBlock المثبتة مسبقًا تؤدي هذه المهمة وتمنع كل الاعلانات. لكن، تستطيع من خلال ايقونة الاضافة ضمن شريط الأدوات، أن تتحكم فيما إذا كنت تريد منع تشغيل الاضافة على مواقع مُعينة أم لا، ومن خلال النافذة المنسدلة الخاصة بالإضافة ايضًا، يمُكنك النقر على زر Advanced settings من أجل تغيير بعض الإعدادات مثل تعطيل الإعلانات العدوانية أو المنبثقة أو التى تظهر بشكل مفاجئ عند تصفحك للمواقع. بشكل عام، الإضافة إحترافية فى مهمة حظر الاعلانات ولها تأثير على سرعة تحميل المواقع.



ولم يكتفِ المتصفح بذلك فقط، بل أنه يحتوي ايضًا على ميزة تحميل مقاطع الفيديو والصوت من مواقع الويب وحفظها على حاسوبك بضغطة زر واحدة، فإذا قمت بتشغيل أي فيديو داخل أي موقع، ستظهر لك أيقونة تشبه أيقونة برنامج IDM حيث بضغطة زر عليها يبدأ تحميل المقطع على جهازك، أو بإمكانك من خلال الزر المتجه للأسفل، تحديد جودة الفيديو أو الصوت قبل التحميل، وهناك كذلك مجموعة من الإعدادات الخاصة بالميزة والتى يجب الإطلاع عليها.



تجدر الإشارة إلى أن متصفح Avast Secure Browser مبني على أحدث إصدار من نواة Chromium لذلك فإن المظهر الخاص به ستجده قريبًا - بل طبق الاصل - من متصفح جوجل كروم، وهذا يعني أن المتصفح سيعمل بكفاءة وأداء عالى حتى على الإمكانيات الضعيفة. والمتصفح لا يطلب الكثير، فقط أن يكون جهازك يعمل بنظام ويندوز سواء ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 أو 10 بالإضافة إلى توفر 400 ميجابايت من كمساحة فارغة على القرص الصلب.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
متصفح Avast Secure الجديد لتجربة تصفح إنترنت أكثر سرعة واماناً Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/12/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: