أكثر من 10 برامج جديدة ومميزة للكمبيوتر ستحتاج إلى تجربتها [2018/3/24]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


ها قد حان وقت تجربة برامج جديدة ! حيث يضاف اليوم مقال جديد إلى سلسلة أفضل برامج الأسبوع حيث نستعرض بشكل دائم البرامج الجديدة للكمبيوتر بعد تنقية الافضل والاهم من بينها. لدينا اليوم كم هائل من البرامج الجديدة، فنحن لن نذهب لعرض 5 أو 8 برامج بل اكثر من 10 برامج جديدة وتؤدي وظائف مهمة ومفيدة جداً لكل مُستخدمي الكمبيوتر، ويآتي هذا المقال بعد أن قمنا مسبقاً بتسليط الضوء على 9 برامج كمبيوتر جديدة والأكثر تميزاً الشهر الماضي. لذا إن كنت من عشاق البرامج الحديثة، فدعني اقدمها لك فى السطور القادمة.



1- برنامج Easy Screen OCR



برنامج Easy Screen OCR هو برنامج مجاني لنظام ويندوز، يسمح لك البرنامج باستخراج النصوص من أي شيء يتم عرضه على الشاشة سواء كانت صورة أو كان فيديو أو ملف PDF محمي أو أي نص لا تستطيع تحديده والتعديل عليه عامةً. فالبرنامج يستخدم إمكانيات التعرف الضوئي على الأحرف ويجعل من السهل جداً أن يخرج لك النص من الصورة. والذي يجعل البرنامج متميز حقاً هو دعمه لأكثر من 100 لغة من بينها اللغة العربية، وقمت بتجربته على صور مختلفة تحتوي على عبارات عربية وكانت النتائج مذهلة، حيث يستخرج النصوص العربية بالتشكيل الصحيح وهذا ما لم أجده فى أي أداة OCR أخرى. ( تحميل البرنامج )

مراجعة البرنامج: كيفية استخراج النصوص العربية من الصور

2- برنامج Simpliclean



برنامج Simpliclean هو عبارة عن مجموعة من الأدوات لإزالة الملفات غير المرغوب فيها من جهاز الكمبيوتر توفيراً للمساحة ، بالإضافة إلى تحسين أداء الجهاز وجعله يعمل بشكل أسرع من ذي قبل وكل ذلك بضغطة زر واحدة. واجهة المستخدم الخاصة بالبرنامج جذابة جداً وتعطيك كل التفاصيل التى تحتاج معرفتها بمجرد تمرير مؤشر الماوس فوق أي عنصر لا تعرف ماذا يفعل. البرنامج يمكنه عرض تقرير حول حالة جهازك والمشاكل ونقاط الضعف التي يُعاني منها مع توفير إمكانية حلها لاسترداد كفاءة الحاسوب مرة أخرى. ( تحميل البرنامج )

3- برنامج Task ForceQuit Pro



برنامج Task Force Quit وظيفته مساعدتك على إيقاف تشغيل أو إعادة تشغيل البرامج المتجمدة أو العالقة أو التى لا تعمل بشكل إجباري. فهو يشمل واجهة مُستخدم بسيطة وسريعة وعملية أكثر من أداة Task Manager المدمجة فى الويندوز. كما انه يخبرك ما البرامج التي يمكنك إغلاقها لتوفير موارد الجهاز بدون اغلاق البرامج المهمة المفتوحة. فإذا كنت تواجه مشكلة "البرنامج لا يستجيب" سواء مع البرامج أو الألعاب، فهذا البرنامج يجب أن يكون على جهازك، خاصة وأن حجمه خفيف ولا يستهلك الكثير من موارد الكمبيوتر وبرنامج مجاني تماماً. ( تحميل البرنامج )

مراجعة البرنامج: إيقاف تشغيل البرامج التى لا تعمل اجبارياً

4- برنامج MemPlus



برنامج MemPlus هو برنامج مجاني ومفيد جداً لمن لديه جهاز كمبيوتر يحمل 2 أو 4 جيجا رام، فهذا الحجم يعتبر ضعيف هذه الأيام. لذلك، جاء هذا البرنامج ليجعلك لا تشعر بالبطء أو الاداء الضعيف مع هذا الحجم من الرامات، إذا يقوم بتحليل استخدام الرام والعمل على توفير استهلاك المساحة المُستخدمة من الرام لصالح تشغيل برامج أخرى أو لتحسين أداء نظام التشغيل وبالتالي يعزز من كفاءة الكمبيوتر. البرنامج لا يؤدي إلى حدوث اي ضرر بالجهاز أو النظام بل ستلاحظ ما هو عكس ذلك تماما عند تجربتك له. وكما هو موضح فى الصورة، واجهة البرنامج بسيطة جداً وتجعل من السهل التعامل معه. ( تحميل البرنامج )

*ملحوظة: البرنامج يتطلب وجود .Net Framework 4.7.1

5- برنامج Easy Shaky Video Fixer



برنامج Easy Shaky Video Fixer هو برنامج مجاني ومميز جداً، يعمل على إصلاح مقاطع الفيديو المهتزة بنقرة زر واحدة، حيث يجعل الفيديو أكثر سلاسة واستقرار، فهو يهدف إلى إخراج مقاطع فيديو اكثر ثباتاً لتبدو وكأنها مصورة باستخدام كاميرا عادية بها مثبت صور بصري أو يد ثابتة. وهو سهل جداً للإستخدام وفى غضون دقائق سيتم تصحيح اهتزازات الكاميرا العشوائية في مقاطع الفيديو الخاصة بك وجعله أكثر قابلية للمشاهدة. ( تحميل البرنامج )

مراجعة البرنامج: كيفية التخلص من الاهتزازات فى الفيديو وجعل الصورة ثابتة بسهولة

6- برنامج Eye Saver



برنامج Eye Saver هو برنامج مجاني مصمم للحفاظ على عينيك عند الجلوس أمام الكمبيوتر لفترات طويلة، حيث يقوم بتقليل سطوع الشاشة وتغيير لون الإضاءة للحد من الضغط على عينيك. يأتي البرنامج بخمسة أوضاع مختلفة يمكن ضبطها يدويًا حسب ما تفعله على الكمبيوتر، فهناك وضع لمشاهدة الافلام ووضع لقراءة النصوص والكتب، ووضع الكتابة، فكل وضع له إعداداته المختلفة لكن جميعها يشترك فى تصفية الضوء الأزرق الضار في شاشتك لجعل الرؤية أكثر سلامة لعينيك. يشمل البرنامج ايضاً "منبه" يذكرك بأخذ فترات راحة منتظمة كل فترة محددة للحفاظ على صحة جيدة أثناء العمل. ( تحميل البرنامج )

7- برنامج Patch My PC



برنامج Patch My PC هو برنامج مجاني تماماً لنظام ويندوز يساعدك على تحديث إصدارات البرامج المثبتة حالياً واستخدام أحدث نسخ لمزيد من الحماية والآمان، فهو يؤدي هذه المهمة على أكمل وجه. ولكن مع التحديثات الاخيرة للبرنامج أصبح يؤدي وظائف متعددة تجعله مهيئاً ليكون من ضمن البرامج الأساسية التي يجب تشغيلها فور إعادة تثبيت ويندوز أو شراء كمبيوتر جديد. حيث يساعدك على تحميل وتثبيت مجموعة البرامج التي تعتمد عليها فى كل أوقاتك بضغطة زر واحدة. ( تحميل البرنامج )

مراجعة البرنامج: تحميل وتثبيت كل البرامج الاساسية مرة واحدة على الكمبيوتر

8- برنامج 500th Video Converter



برنامج 500th Video Converter وهو برنامج جديد ومجاني لتحويل صيغة الفيديو أو الفيديوهات بطريقة سهلة واكثر فاعلية. حيث أن واجهة المُستخدم الخاصة بالبرنامج أسهل ما يكون فى التعامل، بالإضافة إلى سرعته فى إنجاز عملية التحويل، نهيك عن أنه غير مؤثر إطلاقاً على جودة الفيديو. كل ما تحتاجه فقط هو تشغيل البرنامج والضغط على زر Add ثم تحديد الفيديو، بالأسفل ستجد الأقسام الثلاثة Video, Audio, Filters وبداخل كل قسم الخيارات الخاصة بتغيير الصيغة والترميز وسرعة الفيديو، وبضغطة على زر Convert يبدأ التحويل وحفظ نسخة أخرى من الفيديو بالصيغة الجديدة. ( تحميل البرنامج )

9- برنامج Hekasoft Backup & Restore



برنامج Hekasoft Backup & Restore هو برنامج بسيط ومميز جداً ومفيد فى حالة إذا كنت تخطط للإنتقال من كمبيوتر لآخر أو مجرد إعادة تثبيت ويندوز جديد، فهذا البرنامج يساعدك على حفظ نسخة إحتياطية من البيانات المحفوظة داخل متصفحات الانترنت المُستخدم على جهازك واسترجاعها متى أردت ذلك. المميز ان البرنامج يدعم عدد ضخم من المتصفحات سواء المشهورة أو المغمورة، مع إمكانية حماية ملف النسخة الاحتياطية بكلمة سر وهذا ايضاً مفيد لحماية بياناتك. البرنامج يحفظ نسخة من كل بيانات المتصفح بداية من السجل وكلمات المرور والاعدادات..إلخ، بالإضافة إلى ان التعامل معه سهل ويمكنك تحويل لغة واجهة المُستخدم إلى اللغة العربية من الإعدادات بسهولة. ( تحميل البرنامج )

10- برنامج Folder Spark



برنامج Folder Spark هو احد البرامج المجانية المميزة التي تم اطلاقها مؤخراً والتي تمكنك من تشفير الفولدرات على جهازك بحيث لا يمكن الوصول اليها الا من خلال البرنامج والذي لا يمكن تشغيله إلا من خلال Master Password، وبالتالي لا يمكن الوصول الى الفولدر إلا من خلال فك التشفير عنه وبالتالي يمكن الدخول اليه. ( تحميل البرنامج )

مراجعة البرنامج: برنامج مجاني جديد لتشفير الملفات والفولدرات الهامة علي جهازك

11- برنامج Auto Recycle Bin



برنامج Auto Recycle Bin هو برنامج مجاني وبسيط جداً يساعدك على إدارة سلة المهملات في نظام ويندوز بطريقة أكثر إحترافية، فيمكنك ضبط البرنامج على ان يقوم بإفراغ محتويات سلة المحذوفات في أوقات محددة مثل بدء تشغيل النظام أو بشكل دوري فى الخلفية. يتيح لك البرنامج ايضاً تحديد عدد الأيام التي يتم الاحتفاظ بها بالملفات داخل سلة المحذوفات، بحيث مثلاً يتم حذف كل الملفات التى مر عليها 15 أو 30 يوم بشكل تلقائي. بجانب انه يتيح لك تحديد الحجم الأقصى لسلة المحذوفات وهو أمر لا يسمح به نظام ويندوز. بشكل عام البرنامج مفيد جداً مفيدة جدًا لأجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على مساحة تخزين محدودة وصغيرة. ( تحميل البرنامج )

12- برنامج XTR Toolbox



برنامج XTR Toolbox هو برنامج مجاني يضم 11 أداة تؤدي وظائف مهمة جداً لمساعدة مُستخدمي الويندوز فى السيطرة بسهولة على النظام، فبمجرد تشغيل البرنامج ستجد على الواجهة الرئيسية اربعة أقسام بداخلها عدد من الأدوات للتحكم في خصائص الويندوز بسرعة. فمثلاً داخل قسم Cleanup Tools تجد أدوات تحرير المساحة بالتخلص من الملفات الزائدة ومراجعة اضافات المتصفح، أما فى قسم Privacy Tools تجد أدوات التحكم فى تطبيقات الويندوز وايضاً التحديثات، وهناك أدوات مفيدة ايضاً فى قسم Other Tools. فبشكل عام سيساعدك البرنامج على أداء المهام بسهولة، ولاحظ ايضاً ان البرنامج لا يحتاج تثبيت، فهو برنامج محمول.  ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. برامج مميزة بالفعل خصوصا البرنامج رقم 1 جزاك الله خيرا

    ردحذف
  2. شكرا لك على هذا الجهد

    ردحذف
  3. غير معرف3/24/2018 11:49 م

    شكرا على هذا العقد الفريد من البرامج المميزة
    لكم اخلص التحيات على المجهودات المبذولة

    ردحذف
  4. السلام عليكم، شكرا لكم على هذه التوضيحات مشكورين على مجهوداتكم نثمن عملكم دمتم رائدين دوما.البرنامج رقم 4 مهم بالنسبة لي سأسعى لتجربته.

    ردحذف
  5. بارك الله فيك الحقيقة كل البرامج ممتازة وتستحق أن تكون على كل جهاز حاسب روعة جزاك الله خير

    ردحذف

إرسال تعليق