إيقاف تشغيل البرامج التى لا تعمل اجبارياً - برنامج Task ForceQuit Pro

من حين إلى آخر، أثناء عملك على إحدي برامج الكمبيوتر سواء كان متصفح كروم أو برنامج وورد أو برنامج فوتوشوب..اياً كان. تظهر لك رسالة مفاجئة تعني أن البرنامج لا يستجيب "Program is not responding" وقد سبق وقمنا بتوضيح طرق متعددة لمحاولة التغلب على هذه المشكلة بالتحديد. ولكن، إذا كانت تظهر المشكلة مراراً وتكراراً، فالأفضل أن تستخدم برنامج Task Force Quit الذي نحن على وشك استعراضه معكم فى هذا المقال. فهو يوفر لك وسيلة لإجبار إغلاق البرامج المعلقة دون اللجوء إلى إعادة تشغيل الجهاز.



برنامج Task Force Quit وظيفته مساعدتك على إيقاف تشغيل أو إعادة تشغيل البرامج المتجمدة أو العالقة أو التى لا تعمل بشكل إجباري. فهو يشمل واجهة مُستخدم بسيطة وسريعة وعملية أكثر من أداة Task Manager المدمجة فى الويندوز. كما انه يخبرك ما البرامج التي يمكنك إغلاقها لتوفير موارد الجهاز بدون اغلاق البرامج المهمة المفتوحة. فإذا كنت تواجه مشكلة "البرنامج لا يستجيب" سواء مع البرامج أو الألعاب، فهذا البرنامج يجب أن يكون على جهازك، خاصة وأن حجمه خفيف ولا يستهلك الكثير من موارد الكمبيوتر وبرنامج مجاني تماماً. (تحميل البرنامج)



بعد تحميل البرنامج، سيطلب منك أثناء عملية التثبيت المشاركة في شبكة خيرية، يمكنك تخطي ذلك بالضغط على زر Skip لاستكمال عملية التثبيت بدون مشاكل. وبعد التثبيت ثم تشغيل البرنامج، ستلاحظ هناك ثلاثة خيارات رئيسية بالأسفل. وبالضغط على زر "Restart Explorer.exe" سيتم تحديث سطح المكتب وهذا مفيد إذا كنت تحاول فتح مجلد معُين ثم وجدت الويندوز تجمد عند التشغيل. جانباً إلى جنب، هناك زر Restart PC لإعادة تشغيل الجهاز في حالة تجمد الويندوز و Shut Down PC لإغلاقه. ولا تقلق، البرنامج يظل يعمل حتى بعد تجمد النظام بلا أي تأثير.



وبمجرد فتح أي برنامج آخر على الكمبيوتر، ستلاحظ انه يظهر أمامك على الواجهة الرئيسية لبرنامج Task ForceQuit Pro 2. فهو يعرض ايقونة واسم البرنامج بالإضافة إلى عناوين النوافذ المفتوحة وعددها. وعندما يحدث وأن يتجمد إحدي البرامج المفتوحة، يمكنك بضغطة زر على Force Quit أن تقوم بإغلاقها جبرياً، أو على زر Restart لإغلاق البرنامج وإعادة تشغيل بشكل تلقائي. وبالتالي، لن تحتاج إلى أن تجري عملية Restart للويندوز ليعمل البرنامج مرة اخري، فقط ضغطة واحدة ويتم حل المشكلة ليعود البرنامج للعمل بدون مشاكل.



كما وأنك لن تحتاج فى كل مرة إلى تشغيل البرنامج حتى تستطيع استخدامه، فعند تشغيله لأول مرة سيظل يعمل فى الخلفية بصورة دائمة. فكما ستلاحظ على منطقة الإشعارات Notification Area على شريط المهام يوجد الأيقونة الخاصة بالبرنامج، و بالضغط كليك يمين عليها تستطيع التحكم فى البرامج المفتوحة بشكل سريع سواء كان لإيقاف إحدي البرامج بشكل إجباري أو إعادة تشغيلها. وتستطيع وضع علامة صح بجانب خيار Autorun إذا كنت تريد أن يعمل البرنامج بشكل تلقائي بعد تشغيل الكمبيوتر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
إيقاف تشغيل البرامج التى لا تعمل اجبارياً - برنامج Task ForceQuit Pro Reviewed by Abdalrhman mohamed on 3/01/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. برنامج مميز وجاء في وقته بعد ان ارهقني برنامج مشغل الدش بنوعية البروج والفيور حيث يقومان بتجميد جهازي اثناء التسجيل مما يضطرني كل مرة لاعادة تشغيل الكمبيوتر اجباريا بنزع القابس

    ردحذف