3 بدائل لعرض الصور كاملة بعد حذف زر View Image من جوجل

منذ أيام قليل، أحدثت جوجل إزعاج لكثير من المُستخدمين بإزالة زر View Image لعرض الصور بحجمها الكامل من نتائج بحث الصور. فهناك من يعتمد على Google images كمصدر الصور الأساسي لاحتياجاتهم المختلفة. وجاءت هذه الخطوة كجزء من اتفاقية بين جوجل و Getty Images حول عرض المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر في نتائج بحث صور جوجل. فأصبح يحتاج المستخدمون إلى زيارة موقع الويب الذي تتم استضافته للصورة حتي يستطيع رؤيتها بالكامل. بدلاً من ذلك، دعني أستعرض لك إنطلاقاً من السطور القادمة 3 من أسهل الطرق لعرض الصور بحجمها الكامل على نتائج بحث جوجل.



الطريقة الأولى:- بإستخدام قائمة الـ Right Click




عرض الصور بحجمها الكامل لا يتم فقط من خلال زر View Image والذي يقوم بفتح الصورة فى تبويبة أخرى على المتصفح تحتوي على الصورة بأبعادها الكاملة. فبعد حذف زر View Image يمكنك ببساطة الضغط على أي صورة من نتائج بحث الصور على الجوجل ثم تضغط كليك يمين على الصورة لتظهر لك قائمة تحتوي على عدة خيارات. من بين هذه الخيارات ستجد Open image in new tab والذي يؤدي نفس وظيفة زر View Image لعرض الصورة بحجمها الكامل على المتصفح، وهناك ايضاً Save image as لحفظ الصورة على الجهاز، وخيار Copy image لنسخ ولصق الصورة في أي مكان. فأظن أن هذه الخيارات تغنيك عن وجود زر View Image سواء فى جوجل أو أي موقع آخر.

إقرأ ايضاً: 6 مواقع للحصول علي صور مجانية لموقعك

إسترجاع زر "رؤية الصورة" مرة أخرى - إضافة View Image




لازلت متمسكاً بوجود زر View Image أليس كذلك ؟! حسناً، يمكنك إعادته إلى مكانه مرة اخرى بعد حذف جوجل له. وذلك بإستخدام إضافة بسيطة على متصفح جوجل كروم وفايرفوكس تُسمي "View Image" وهي لا تكتفي فقط بإعادة زر "رؤية الصورة" وإنما ايضاً خيار البحث بالصورة "search by image" للعثور على صور مماثلة. على أي حال، بمجرد تثبيت الإضافة على متصفحك، توجه إلى بحث جوجل واضغط على أي صورة داخل نتائج البحث لتجد زر View Image ظهر مرة أخرى كما موضح بالصورة أعلاه. (تحميل الاضافة لجوجل كروم - تحميل الإضافة للفايرفوكس)

تابع ايضاً: طريقتين للبحث عن صورة مُعينة بأحجام مختلفة وبجودة عالية

استخدام محرك بحث Bing




يعد Bing من مايكروسوفت محرك بحث آخر معروفًا بعد جوجل. ولحسن الحظ، يتضمن ميزة مشابهة لـ View Image الموجودة فى جوجل والتي تسمح للُمُستخدمين عرض مصدر الصورة بحجمها الطبيعي. ففي صفحة البحث عن الصور في Bing، ابحث عن اي صورة واضغط عليها لتجد زر "View source image" أسفل الصورة وبالضغط عليه يتم تحميل نسخة كاملة الحجم من الصورة، والرائع ايضاً أن محرك بحث Bing يتضمن خاصية فلترة الصور التي تُمكنك من استخدام الصور المجانية.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
3 بدائل لعرض الصور كاملة بعد حذف زر View Image من جوجل Reviewed by Abdalrhman mohamed on 3/08/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: