4 طرق مختلفة لاسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من واتساب

نقوم عادة أثناء الدردشة مع الأشخاص عبر تطبيق واتساب، بإرسال الصور أو الفيديوهات ومشاركتها بجانب النصوص. ولكن بالخطأ أو بالعمد قد تقوم بحذف هذه الصور أو الفيديوهات من الدردشة، او غالباً قمت بحذف الدردشة بالكامل، ما يعني أن هذه الصور أصبح لا وجود لها ! أنت قد تظن ذلك، ولكن فى الواقع هناك 4 طرق ستمكنك من إستعادة هذه الصور أو الفيديوهات التى قمت بمشاركتها عبر تطبيق واتساب مرة أخرى وفى ثوان معدودة. فدعني أقدمها لك فى هذا المقال للإستفادة منها فى حالة التعرض لمثل هذا الموقف.



التحقق من مجلد WhatsApp على الهاتف




بمجرد تثبيتك لتطبيق واتساب على هاتفك الأندرويد، يتم مباشرةً إنشاء فولدر على الذاكرة الداخلية للهاتف بأسم WhatsApp حيث يحتوي على كل الملفات المرتبطة بالتطبيق، وهو يحتفظ كذلك بالصور والفيديوهات التى يتم مشاركتها فى الدردشة. فيمكنك الوصول إليه بعد فتح تطبيق إدارة الملفات الإفتراضي على جوالك، ثم فتح الذاكرة الداخلية Internal Storage ثم تفتح فولدر WhatsApp ثم فتح مجلد Media وهناك ستجد مجلد يُسمي WhatsApp Images حيث يحتوي على كل الصور التي قام الآخرون بإرسالها لك، وفى نفس الفولدر ستجد فولدر اخر يُسمي Sent يحتوي على الصور التي قمت أنت بمشاركتها. ونفس الشيء داخل فولدر WhatsApp Video ولكن للفيديوهات. فبهذه الطريقة يتم إسترجاع الصور والفيديوهات حتى بعد حذفها من الشات.


اسأل صديقك ! 🗣




لا يعني قيامك بحذف رسالة من الدردشة أو حتى الدردشة بالكامل، انها محذوفة للأبد. فلا يزال صديقك الذي تبادل الرسائل معه لديه نسخة كاملة من الدردشة - فى حالة قيامك بعمل Delete For Me اثناء حذف الرسالة - ما يعني أن الصورة المحذوفة أو الفيديو الممسوح لدى صديقك نسخة أخرى منه. إذاً، يمكنك فى هذه الحالة أن تسأل صديقك هذا عن الصور وتطلب منه إعادة إرسالها لك مرة اخرى.

إسترجاع النسخة الإحتياطية للدردشة




كما يعلم معظم مُستخدمي واتساب، أن التطبيق يقوم تلقائياً بعمل نسخة إحتياطية من الرسائل المرسلة على حسابك في Google Drive وهذه الميزة يمكن أن تكون سبباً فى إسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة مرة أخرى. كل ما عليك فى البداية هو الانتقال إلى الإعدادات Settings ثم إلى الدردشات Chats ثم تضغط على النسخ الاحتياطية من الدردشة Chat Backup وهناك تحقق من توقيت آخر عملية نسخ احتياطي تمت على التطبيق أسفل Last Backup فإذا كان التوقيت قبل حذف الصور أو الفيديوهات من الدردشة، فهناك إحتمال لاستعادتها مرة أخرى عن طرق عمل Uninstall أو إلغاء تثبيت الواتساب من الهاتف وإعادة تثبيته من جديد، وأثناء إعداد التطبيق قم بعمل Restore للنسخة الإحتياطية الأخيرة ليتم إعادة الرسائل المحذوفة مرة أخرى.

استخدام تطبيق أسترجاع الملفات المحذوفة




يمكن لتطبيقات الريكفري للاندرويد أن تقوم بعملها وتسترجع لك المحادثات المحذوفة من تطبيق واتساب، فهي تعمل بنفس فكرة برامج الريكفري للكمبيوتر وتبحث عن كل ملف حذفته من ذاكرة الهاتف أو الذاكرة الخارجية وتبدأ تعرضه لك، ولكن كالعادة هذا الأمر غير مجاني بجانب أن الهاتف يجب أن يتوفر على صلاحيات الروت حتى يعمل التطبيق بكفاءة ويأتي بنتائج فعالة. ومن بين هذه التطبيقات هناك EaseUS MobiSaver وتطبيق dr.fone فيمكنك استخدامها فى حالة فشل كل الطرق السابقة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
4 طرق مختلفة لاسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من واتساب Reviewed by Abdalrhman mohamed on 3/07/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: