حل مشكلة الصوت لا يعمل فى فيديوهات اليوتيوب

بالتأكيد مشاهدة فيديو واحد أو أكثر عبر اليوتيوب هو أمر اعتيادي ويومي عند البعض، فكيف نتجاهل اكبر موقع لبث الفيديوهات فى العالم ؟ لكن إذا كنت تشاهد دوماً الفيديوهات من الموقع على الحاسوب وليس من خلال تطبيق "يوتيوب" على الهاتف الذكي، وتقرأ ايضاً سطور هذا المقال، فاحتمال انك تُعاني من مشكلة كبيرة الآن وهي عدم الإستماع إلى أي صوت عند تشغيل أي فيديو على يوتيوب. هذه المشكلة شائعة جداً، فالأصوات المختلفة تصدر من سماعة الكمبيوتر إلا اليوتيوب ! لكن يمكننا حل المشكلة بسهولة، حيث نستعرض فى هذا المقال 4 حلول مختلفة لمشكلة الصوت لا يعمل فى فيديوهات اليوتيوب.



- التحقق من إعدادات الـ Volume Mixer



كما نعلم، في نظام ويندوز هناك خاصية Volume Mixer التى تتيح لك إمكانية تغيير مستوى الصوت لكل برنامج مفتوح، فيمكنك مثلاً جعل مستوي الصوت فى برنامج VLC عالى بينما يكون منخفض فى برنامج Chrome ..وهكذا. لكن ربما يكون الأمر مختلف لديك، فإذا ضغطت كليك يمين على أيقونة الصوت المصغري فى منطقة الإشعارات Notification Area بشريط المهام ثم تضغط من القائمة على Open Volume Mixer ستري أن متصفح جوجل كروم او فايرفوكس..أياً كان بمستوى صوت منخفض جداً قد يكون صفر وهو ما يمنعك من سماع أي أصوات تخرج من هذا المتصفح حتى إذا كان يوتيوب. فالحل ببساطة هو رفع مستوى الصوت لهذا البرنامج قليلاً ليتساوي مع صوت الـ Speakers الأساسي.

- عدم تفعيل "كتم" التبويبات في جوجل كروم



فى متصفح جوجل كروم وتقريباً فايرفوكس، هناك خاصية تسمح للمُستخدمين بكتم التبويبات ! بمعنى إذا كان هناك صوتاً مزعجاً يخرج من إحدى المواقع ولا تعرف كيف تقوم بإيقافه، فإن هذه الخاصية ستقوم بكتم أي صوت يخرج من هذا الموقع كلياً بينما يمكن تصفحه بطريقة عادية. وربما بطريقة ما، قد قمت بفعل هذا الأمر مع موقع يوتيوب، حيث يتم كتم الصوت الذي يخرج من الموقع تماماً وبالتالي لن تستمع إلى أي فيديوهات فقط تشاهدها. عموماً، الحل هناك هو الضغط كليك يمين على رأس تبويبة اليوتيوب فى المتصفح ثم تضغط على خيار Unmute site لإلغاء خاصية كتم المواقع.

- تحديث Adobe Flash Player



تحديث الـ Flash Player سيكون له تأثير ايضاً على حل هذه المشكلة، فإذا كنت تستخدم إصدار قديم من الفلاش بلاير ولم تقم بتحديثه منذ فترة طويلة، فسوف تواجه مشاكل متعددة نتيجة لذلك والحل هو فقط تحديث الإصدار. ويمكنك تحديث الفلاش بلاير بسهولة بعد الإنتقال إلى هذا الموقع ثم تقوم بتحميل أحدث اصدار من فلاش بلاير ثم تثبيته على جهازك ليتم إستبدال الإصدار القديم الحالي بالإصدار الجديد، بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر. ينبغي بعد ذلك أن يعمل اليوتيوب بشكل طبيعي والصوت يعمل بدون أي مشاكل.

- تنظيف المتصفح



على الرغم من أن هذا ليس سبب المشكلة في معظم الأوقات، إلا أن الملفات المؤقتة والكوكيز الخاصة بالمتصفح والمخزنة على جهازك قد تؤدي إلى حدوث بعض المشاكل والاخطاء فى المواقع. لذلك، ولمحاولة تجنب حدوث هذه المشكلة يمكنك ببساطة تنظيف المتصفح، بحيث يتم مسح كل الملفات المؤقتة وملفات الكوكيز للبدء من جديد وهذا من شأنه أن يساعدك على حل معظم المشاكل التى تواجهك أثناء تصفح الإنترنت. فيمكنك الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بالمتصفح للبحث عن الخيار الخاص بعمل حذف لبيانات المتصفح أو تستخدم برنامج تنظيف القرص الصلب مثل برنامج CCleaner.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
حل مشكلة الصوت لا يعمل فى فيديوهات اليوتيوب Reviewed by Abdalrhman mohamed on 3/23/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: