برنامج مجاني جديد لتشفير الملفات والفولدرات الهامة علي جهازك

احد اهم الامور هي التشفير لملفاتك والفولدرات الهامة علي جهازك حتي لا يستطيع اي شخص الوصول اليها الا تحت اشرافك، فجميعنا نمتلك تلك الملفات الحساسة التي ربما صور خاصة بنا او ملفات حتي نصية تحتوي علي معلومات سرية، وهناك بالفعل خاصية اخفاء الملفات علي الويندوز ولكنها ليست فعالة وفي بعض الاحيان ربما تكون من السهل الوصول الي الملفات بمجرد اظهارها بسهولة من الويندوز ولذلك فهي غير فعالة، ولكن لدينا اليوم برنامج جديد مميز ومجاني يمكنك من تشفير الفولدرات علي جهازك بسهولة بكلمة سر Master Password ولا يمكن الوصول اليها، فدعونا نقوم باستعراضه.



برنامج Folder Spark هو احد البرامج المجانية المميزة التي تم اطلاقها مؤخراً والتي تمكنك من تشفير الفولدرات علي جهازك بحيث لا يمكن الوصول اليها الا من خلال البرنامج والذي لا يمكن تشغيله الا من خلال Master Password، وبالتالي لا يمكن الوصول الي الفولدر الا من خلال فك التشفير عنه وبالتالي يمكن الدخول اليه. (تحميل البرنامج)

اقرأ ايضاً > 4 طرق لحماية المجلدات على ويندوز بكلمة مرور



كل ما عليك هو اختيار الفولدر المراد تشفيره ثم تقوم بالضغط علي Lock وبالتالي لن يستطيع اي شخص الوصول اليه الا من خلال الدخول الي البرنامج وكتابة كلمة السر التي قمت بتعيينها من قبل ثم يقوم باختيار الفولدر ثم الضغط علي Unlock وبالتالي تستطيع تشفير/فك تشفير الفولدرات بسهولة علي جهازك.

اقرأ ايضاً > 5 من أفضل برامج تشفير وحماية الفلاش ميموري USB

كما أن البرنامج يحتوي علي خاصية تشفير الملفات ايضاً من خلال الضغط علي Encrypt File ثم تقوم باختيار هذا الملف ثم كتابة كلمة السر المراد تعيينها لهذا الملف ثم تقوم بالضغط علي Encrypt وبالتالي تم تشفير الملف ولن يستطيع اي شخص الوصول اليه الا بعد فك تشفيره.



اما عن فك تشفير الملف فمن خلال خاصية Decrypt File من داخل البرنامج ثم تقوم باختيار الملف ثم تقوم بكتابة كلمة السر التي سبق وتم تعيينها للملف، ثم تقوم بالضغط علي Decrypt والان يمكنك تشغيل والاطلاع علي محتويات الملف بسهولة.



البرنامج متاح في نسخة تعمل بدون تثبيت واخري تحتاج الي تثبيت ويمكنك اختيار ما تشاء من بينهم، مع الحذر من تذكر كلمة السر وعدم فقدانها فبدون كلمة السر لن تستطيع فك تشفير الملفات، فالبرنامج عند تشغيله وحتي بعد حذفه من جهازك يسألك علي كلمة السر ولذلك فتأكد دائماً من أن تتذكر كلمة السر حتي لا تفقد ملفاتك الهامة بدلاً من حمايتها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
برنامج مجاني جديد لتشفير الملفات والفولدرات الهامة علي جهازك Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/23/2018 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: