كيف تستنسخ تطبيقات المراسلة في هواتف سامسونج بدون تطبيقات

تتيح لك تطبيقات التواصل والتراسل أمثال تويتر وانستجرام، من امكانية تسجيل الدخول إلى حسابين في وقت واحد، ويعلم الجميع كيفية عمل ذلك من خلال الانتقال الى قائمة كل تطبيق، ولكن إذا كنت تريد استخدام عميلين مراسلة على نفس الجهاز، فغالبًا ما تكون محظوظًا مع أكثر تطبيقات التراسل أمثال فيسبوك ماسنجر وسكايب وواتساب، ولكن هنا عليك تسجيل الخروج من الحساب الاول وتسجيل الدخول الى الحساب الثاني، بمعنى آخر عليك تسجيل الخروج من حساب واحد لاستخدام الآخر.

وهذا يعني أنه في كل مرة تحتاج فيها الى استخدام حساب سكايب لاجراء مكالمة او السماح لطفلك مثلًا بتسجيل الدخول إلى حساب ماسنجر لكي يتمكن من الدردشة مع أصدقائه، فإنه ستواجه مما لاشك فيه عائف مزعج في عملية تسجيل الخروج والدخول.



في موضوع آخر، من المعلوم للجميع أن سامسونج قد أعلنت أو أتاحت هاتفها الرائد جالكسي اس 9 في الرفوف، وان كنت من المحظوظين وقمت بشراء الهاتف، فنعلمك أن الشركة الأم "سامسونج" قد أضافت ميزة جديدة تجعل من أمر تسجيل الدخول والخروج من الحسابات أسهل من أي وقتٍ مضى، وذلك من خلال ميزة Dual Messenger.

فيما يخص التعريف بهذه الميزة فهي ببساطة شديدة، تسمح لك بتثبيت إصدارين من نفس تطبيق التراسل على الهاتف، وهذا يعني أنه يمكنك تسجيل الدخول إلى كلا الحسابين في الوقت ذاته واستخدام كل اصدار من التطبيق كما تفعل عادةً، وموضوعنا في هذه المقالة يستعرض كيفية استنساخ تطبيق تراسل واستخدامه التطبيق الرئيسي والمنسوخ وبنفس الوقت ودون أي مشاكل تذكر:

كيفية استنساخ تطبيقات المراسلة في هاتف جالكسي اس 9؟



  • عند تشغيلك لهاتف اس 9 لأول مرة والبدء في تثبيت التطبيقات، ستتم مطالبتك بتقديم أمثلة متعددة لتطبيقات المراسلة، ويمكنك أيضًا الوصول إلى هذا التبويب الجديدة عن طريق الانتقال الى الاعدادات ومن ثم تبويب الميزات المتقدمة وصولًا الى ميز المراسلة المزدوجة " Dual Messenger".
  • حاليًا تقترن الميزة مع عدد محدد من التطبيقات، وهذه التطبيقات هي المنتشرة بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم لذلك لا تقلق من عدم وجود اي من هذه التطبيقات وتحديد تتضمن القائمة كلٍ من التطبيقات التالية "Facebook و Facebook Messenger و Skype و Snapchat و WhatsApp و Viber و Telegram".



  • في حالة اردت نسخ مثلًا تطبيق واتساب، كل ما عليك ومن الشاشة في النقطة السابقة التمرير، ومباشرةً سيتم إضافة مثيل إضافي من تطبيق واتساب إلى الشاشة الرئيسية.
  • مع الإشارة أن التطبيق المنسوخ سيكون مزودًا بمثلث برتقالي مع دائرتين في الركن الأسفل الأيسر من أيقونة التطبيق.
  • أخيرًا تستخدم التطبيق الأول "الرئيسي" بشكل طبيعي، والتطبيق المنسوخ أيضًا كما لو أن التطبيق الرئيسي غير موجود.

توصية أخيرة:

نوصيك وبشدة بجعل التطبيقات المنسوخة بعيدة عن تطبيقات الأم، حتى لا ينتهي بك الأمر بطريق الخطأ، على سبيل المثال نشر حالة شخصية عن طريق الخطأ إلى صفحة بفيسبوك تديرها أيضًا من هاتفك!، لذلك دع التطبيقات متباعدة عن بعض، ونأمل من شركة سامسونج في الأيام القادمة أن تدعم إمكانية تسمية التطبيقات المنسوخة، حيث حتى يومنا هذا لا تدعم هذا الإجراء.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيف تستنسخ تطبيقات المراسلة في هواتف سامسونج بدون تطبيقات Reviewed by أحمد سعيد on 3/21/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: