كيفية جعل مركز الإشعارات فى هاتفك يشبه لما هو فى اندرويد أوريو

كل تحديث رئيسي يتم إطلاقه من قبل قوقل أو الشركات المصنعة للهواتف المحمولة، يجلب تغيّرات في مركز الإشعارات، وعادةً يكون ذلك نحو الأفضل، ومع ذلك تميل شركات تصنيع الهواتف المحمولة على إضافة تخصيصات بصرية خاصة بها، فمثلًا مركز إشعارات سامسونج يختلف عن الذي متاح في مركز اشعارات LG، وهذا الأمر بالذات يجعل المستخدمين منزعجين، لكن بفضل تطبيقات الطرف الثالث لدينا العديد من الطرق لإصلاح ذلك.

وقبل التطرق إلى ذلك، نعلم جميعًا أن آخر إصدار أندرويد متاح للمستخدمين حاليًا هو أندرويد أوريو صاحب رقم إصدار 8.0، ونحن حاليًا قيد انتظار نسخة أندرويد P صاحبة رقم إصدار 9.0، بموضوع بحد ذاته يتعلق بمركز الإشعارات، من على أندرويد أوريو يعد الأمر مختلفًا تمامًا عن جميع النسخ السابقة وهو الأفضل بلا منازع، فإن كنت ترغب بتجربة هذا المركز من على هاتفك الاندرويد والذي حاليًا لا يعمل بتحديث أندرويد أوريو فلدينا الحل والكيفية، لذلك تابع بالقراءة لمعرفة كيفية الحصول عليه:



كيفية الحصول على مركز إشعارات أندرويد أوريو على أي هاتف أندرويد؟

كما أشرنا في المقدمة سيكون ذلك عبر الاستعانة بأحد التطبيقات ويطلق عليه اسم Material Notification Shade إلى جانب قدراته الكبيرة على تجربة مركز اشعارت اوريو من على هاتفك الذكي، فضلًا عن استخدامه لتعديل الاعدادات الاخرى، ولعل أفضل جزء في التطبيق أنه يشمل اصدار مجاني دون الحاجة الى صلاحيات الروت.

شريطة أن يدعم أندرويد نسخة لولي بوب "أندرويد 5.0 فأحدث"، وإليكم طريقة العمل على التطبيق:

  • أولًا وقبل كل شيء تحتاج إلى تحميل تطبيق Material Notification Shade بالانتقال الى صفحته من على متجر قوقل بلاي من هنا.
  • بعد تحميل وتثبيت التطبيق ابدأ بتشغيله، وفي الواجهة الرئيسية له مكّن خيار ON، الذي سيؤدى تمكينه إلى تنشيط ظل إشعار أسلوب أوريو.



  • بعد ذلك قم بتمكين جميع الاذونات الثلاث المطلوبة "الكتابة والرسم والإشعارات" وانقر فوق تم "Done" لحفظ التغيرات والرجوع الى القائمة الرئيسية.



  • على الشاشة الرئيسية للتطبيق قم بالضغط على خيار Panel Theme من قسم Themes وصولًا الى اختيار Oreo من القائمة المنبثقة، وهذا سجعل ظل اشعاراتك وكأنها اشعارات اوروي، كما ترى، لديك أيضًا خيار Nougat "نسخة اندرويد 7.0"، وهذا ما إذا أردت تجربة مركز اشعارات هذه النسخة.
  • بعد هذه الخطوات يمكنك الآن التحقق من مركز اشعاراتك الجديد، وسيبدو الأمر شبيه بالصورة أدناه، يمكنك أيضًا الاستمتاع باشعارات اوريو الاعلامية، ما عليك سوى فتح تطبيق مشغل الموسيقى وتشغيل اي مسار، وستلاحظ أن لون خلفية الاشعار هس نفس ألوان الألبوم.



  • ولعل أفضل جظء في استخدام التطبيق، هو أنك لا تحصل على مظهر أندرويد أوريو فحسب، بل يمكنك أيضًا تخصيصه، على سبيل المثال يمكنك استخدام خيار Notification Theme لتغيير لون خلفية الاشعارات.
  • بعد ذلك ستتمكن من الاختيار من بين الكثير من الألوان حتى الحصول على المزيد منها باستخدام خيار Custom الموجود اسفل يسار قائمة الألوان.



  • وما إذا كنت ترغب في تغيير لون خلفية لوحة الاعدادات السريعة، فارجع الى القائمة الرئيسية للتطبيق ومن قسم الألوان "Colors" حدد خيار "Shade Background Color" حتى انه يمكنك استخدام صورة مخصصة بدلًا من خلفية بلون ثابت، علاوة على استخدام خيار "Shade Foreground Colors (Icons)" إذا كنت تريد تغيير لون رموز الاعدادات السريعة.
  • ومع التطبيق أيضًا يمكنك ضبط شريط تمرير السطوع وبعدة طرق، حتى يمكنك تغيير لونه وموضعه في لوحة الاعدادات السريعة الموسعة.



ختامية:

كما ترون لا يتيح لك التطبيق الحصول على مركز اشعارات اندرويد اوريو فحسب، بل يمكنك تخصيص هذا المركز بشكل كامل مع التطبيق، وعلى الرغم من ان هذا التطبيق لا يتطلب منك صلاحيات الروت، إلا أن هناك اصدار متميز وبمزايا أوسع وأشمل يحتاج الأمر منك شرائه بسعر 1.99$ فضلًا عن منحك المزيد من الخيارات للهواتف التي تحمل صلاحيات الروت، مع أن النسخة المجانية تقدّم المطلوب.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية جعل مركز الإشعارات فى هاتفك يشبه لما هو فى اندرويد أوريو Reviewed by أحمد سعيد on 3/16/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: