الخواص المنتظرة في ويندوز 10 بعد أن وصلت لي وقمت بتجربتها

منذُ ايام قمنا بنشر موضوع حول تجاوز اغلاق Skip Ahead والترقية الي الاصدار Build 17627 من ويندوز 10 وبذلك فيمكنك الحصول علي هذه المميزات والخواص الان انت ايضاً، حيث أن الاصدار 17627 يحتوي علي هذه الخواص حالياً بالفعل. فمايكروسوفت تسعي بالفعل الي تحسين تجربة المستخدم واصدار تحديثات وخواص في قمة التميز واحد الخواص المنتظرة بالفعل والمطلوبة وبشدة قد تم اصدارها واريد أن استعرضها معكم واعرض تجربتي معها. ولا تنسي بالتأكيد الاطلاع علي موضوع الرائع عبد الرحمن محمد حول التحديثات والمميزات القادمة في تحديث Spring Creators Update القادم لويندوز 10.



خاصية النوافذ في ويندوز اكسبلورر




احد الخواص الجديدة والتي تم طلبها من المستخدمين هي خاصية النوافذ في ويندوز اكسبلورر والتي تمكنك من فتح الملفات في نوافذ في شاشة واحدة كما الحال في متصفح الانترنت، ويمكنك تفعيل الخيار من خلال تطبيق الاعدادات Settings ثم النظام System ثم Multitasking ثم اضافة علامة بجوار Tabs in apps وبذلك تم تفعيل الخاصية لديك.

اقرأ ايضاً >> برامج مميزة بديلة لويندوز اكسبلورر لتصفح الملفات علي جهازك



كما تلاحظ من الصورة بالاعلي انه يمكن فتح العديد من النوافذ من تطبيقات مايكروسوفت مع صفحة انترنت من مايكروسوفت ايدج بالاضافة الي ويندوز اكسبلورر وتصفح الملفات من خلال نافذة وكل هذا من شاشة واحدة فقط، الخاصية جميلة ولكنها حتي الان يوجد بها الكثير من الاخطاء وتهنيج ملحوظ ولكن اتوقع أن يتم تحسينها في الاصدارات القادمة حتي تعمل بشكل ناجح تماماً.

إعداد كرت الشاشة المُستخدم للالعاب




إذا كان جهازك يستخدم اكثر من كرت شاشة، مثل إنتل أو AMD أو نفيديا، فمايكروسوفت تطلق خاصية ممتازة تمكنك من اختيار كرت الشاشة الذي تريد لكل برنامج او لعبة علي جهازك، مع تحديد الامكانيات التي تريد من حيث اختيار كرت الشاشة والوضع الذي تريد من وضع توفير الطاقة Power saving وفى هذه الحالة سيعتمد على كرت الشاشة المدمج أو يمكنك اختيار الأداء العالي High performance ليعتمد على كرت الشاشة الخارجي لامكانيات اعلي، وبناءاً على إختيارك سوف يعمل التطبيق على كرت الشاشة المحدد.



ويمكنك استخدام هذه الخاصية بسهولة من خلال تطبيق Settings ثم استخدام البحث وكتابة Graphics settings ثم بعد ذلك اضافة اللعبة او البرنامج الذي تريد وتحديد الوضع الذي تريد، بعد ذلك قم بتشغيل اللعبة وهكذا ستعمل بالاعدادات التي قمت باختيارها.

بالتأكيد المزيد من الخواص قادم ومايكروسوفت تعمل عليها، وسنواصل تجاربنا وعرضها لكم، وهناك تحسينات اخري في التصميم وبعض الخواص الاخري ولكن احببنا عرض الافضل لكم حيث أن الخاصيتين بالاعلي في غاية الاهمية ونتمني من مايكروسوفت تطويرهم مستقبلاً باذن الله.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
الخواص المنتظرة في ويندوز 10 بعد أن وصلت لي وقمت بتجربتها Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/29/2018 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد: