كيفية تحرير قائمة المشاركة الافتراضية من على أندرويد ؟

متابعي وزوّار مدونة عالم الكمبيوتر مرحبًا بكم في مقالة جديدة بعالم أجهزة الأندرويد، وكما عودناكم دائمًا وأبدًا نأتيكم بالأفضل، حيث في هذه المقالة الجديدة سنستعرض لكم كيفية تحرير أو تخصيص قائمة المشاركة الافتراضية من على هواتف أندرويد، وكما يعلم جميع مستخدمي هذا النظام، أن أندرويد يسمح لنا بمشاركة أي نوع من المحتوى بسهولة ولكن للأسف يُنظر لهذا الأمر بأنه بعيد عن الكمال وهذا ما يتفق عليه جمهور أندرويد.

حيث تعرض قائمة المشاركة التطبيقات التي يمكننا استخدامها لمشاركة العنصر المحدد، مع إمكانية تغيير ترتيب التطبيقات المدرجة في الأعلي بين المشاركات وذلك بفضل إمكانية المشاركة المباشرة "Direct Share".



حيث تُشكّل المشاركة المباشرة الاشخاص الذين نشارك معهم العناصر في الكثير من الأحيان، وكما هو معرف يتم عرضهم في الجزء العلوي من قائمة المشاركة، وهذا جيد من الناحية النظرية، بالمقابل من الممكن تعديل قائمة مشاركة أندريد، بحيث دائمًا يتم عرض جهات الاتصال والتطبيقات الأكثر استخدامًا في الجزء العلوي، وهذا بدوره يُسهل ويُسرّع من عملية المشاركة.

ونبدأ شرحنا هذا بكيفية تحرير قائمة مشاركة أندرويد:

بفضل الخط الرمادي الباهت بين الصف العلوي والعناصر الأخرى لقائمة المشاركة المباشرة وقائمة المشاركة العادية، فكلاهما قابل للتعديل، لذلك سنبدأ بالمشاركة المباشرة التي يجب أن تكون على أي جهاز أندرويد يعمل بنسخة أندرويد مارشيلمو 6.0 فأحدث.

أولًا: كيفية تحرير قائمة المشاركة المباشرة:



تعرض لك هذه القائمة جهات اتصال محددة من تطبيقاتك المستخدمة بشكل متكرر، ولديها ما يصل إلى 8 قنوات، وهذا يعني أنه يمكنك مشاركة عنصر مباشرة مع جهة الاتصال دون الحاجة لفتح التطبيق، فقط حدد العنصر ومن ثم حدد هذا الشخص ثم استخدام خيار المشاركة، بعد ذلك سيتم فتح التطبيق مع جهة الاتصال المحددة مما يعكس على سرعة عملية الارسال بشكل ايجابي ومن خلال التخلص من بعض الخطوات في العملية.

وهذا مريح للغاية، ولكن قد ترغب في إدراج جهات اتصال خاصك بك بترتيب معين، وللقيام بذلك ابدأ بمشاركة عنصر، وبمجرد فتح قائمة المشاركة، قم بالنظر إلى اهداف او مقصد المشاركة المباشرة والمدرجة في الأعلى.

بعد ذلك تقوم بتحديد اختصار جهة الاتصال الذي تريد وضعه أولًا في القائمة ومن ثم الضغط عليه مطوًلًا والضغط على خيار تثبيت من النافذة المنبثقة وسيتم وضع جهة الاتصال هذه في أول قائمة المشاركة المباشرة.

مع إمكانية إجراء ذلك عدة مرات حسب الحاجة، ولكن ضع في الاعتبار انه سيتم ادراج الأهداف المثبتة من جهات الاتصال بأحرف أبجدية، لذلك لا آلية تحكم حسب الطلب.

ثانيًا: كيفية تحرير قائمة المشاركة العادية:



يتم إجراء تغيير ترتيب العناصر في قائمة المشاركة العادية بطريقة مماثلة تمامًا، في المثال أعلاه قممنا بالضغط على أيقونة تطبيق واتساب مع عمليه تثبيته بالضغط المطوّل، ونظرًا لأن العناصر المثبتة مذكورة أبجديًا، سابقُأ تم انشاء اختصار لماسنجر وكما هو ملاحظ في الصورة أعلاه فإن واتساب تراجع الى الموضع الثاني من قائمة المشاركة العادية.

ملاحظة مهمة:
على الرغم من ان هذا السلوك لا يسمح لك بتعيين الترتيب الصحيح للتطبيقات في قائمة المشاركة، إلا انه سيتم عرض الأكثر استخدامًا في الجزء العلوي.

ثالثًا إلغاء تثبيت العناصر في قائمة المشاركة:



إذا كنت لا تريد في أي وقت أن يكون التطبيق في أعلى قوائم المشاركة المباشرة أو العادية، فيمكنك ببساطة شديد إلغاء تثبيته، وذلك بالضغط المطوّل على العنصر لتظهر قائمة منبثقة تحمل خيار الإزالة، قم بالضغط عليه وسيتم إزالة الاختصار، وسيعود إلى الموضع الذي قرر فيه نظام اندرويد أن يكون فيه.

ختامية:

على الرغم من أنه لا يمكنك تحديد ترتيب العناصر المثبتة، فلا يزال الأمر يستحق قضاء بضع دقائق لتعديل قائمة المشاركة من على أندرويد، حيث على أقل تقدير ستحصل على تطبيقاتك وجهات اتصالك المفضلة في الجزء العلوي وتجنب التمرير الغير ضروري في قائمة المشاركة، وهذا طبعًا يُسرّع من عملية المشاركة وتجعلها أفضل من أي وقتٍ مضى.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تحرير قائمة المشاركة الافتراضية من على أندرويد ؟ Reviewed by أحمد سعيد on 3/15/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: