اضافات للمتصفح تغنيك عن استخدام برنامج IDM لتحميل الملفات

تأتي معظم متصفحات الإنترنت مع أداة مدمجة لتحميل الملفات مباشرةً، لكنها بالطبع ليست بإحترافية البرامج المتخصصة لهذا الشأن مثل العملاق (IDM (Internet Download Manager وغيره من برامج تحميل الملفات من الانترنت. لكن ماذا لو بإمكانك تحميل الملفات بسرعة و إحترافية بدون استخدام برامج على الكمبيوتر أو الاداة المدمجة فى المتصفح ؟ هذا بالضبط ما تقوم به إضافات المتصفح التى سوف نستعرضها معكم فى هذا المقال. حيث أنها بمثابة برنامج متخصص فقط لإدارة التحميلات على المتصفح وبسرعة وبشكل مجاني تماماً.



1- ميزة Parallel downloading



Parallel downloading هي ليست إضافة للمتصفحات. إنما هي ميزة مخفية غير مفعلة إفتراضياً داخل متصفح جوجل كروم، وبمجرد تفعيلها يصبح التحميل في جوجل كروم يشبه تماماً التحميل على برنامج IDM من حيث السرعة. حيث تعمل الميزة على جعل المتصفح يقوم بتجزئة الملفات اثناء التحميل والذي بدوره يجعل الملفات الكبيرة تحمل فى وقت أقل، وهو نفس مبدأ برنامج IDM وغيرها من برامج التحميل. لذلك، يفضل تجربة الميزة من خلال هذا الشرح قبل الشروع فى تجربة الإضافات الآتية.  

2- إضافة Chrono Download Manager



واحدة من أفضل إضافات متصفح جوجل كروم هي Chrono Download Manager والتى تتيح لك تحميل الملفات مباشرةً بكفاءة وسهولة. حيث تتميز الإضافة بواجهة مُستخدم بسيطة مثل برامج التحميل العادية ( كما موضح بالصورة ) وتحتوي على كل ما تحتاجه من خصائص مثل: تجزئة الملفات ، استئناف التحميلات ، تساوي السرعة على الملفات المتعددة أثناء تحميل مجموعة ملفات دفعة واحدة ، تنظيم وترتيب الملفات المحمله ، تحميل الفيديوهات من المواقع المختلفة..وغيره، فهي إضافة متميزة حقاً. كما ان لها اكثر من 800,000 مُستخدم، أي موثوق منها وليس لها ضرر على الحاسوب.

3- إضافة Fruumo Download Manager



إضافة Fruumo Download Manager من الإضافات المميزة ايضاً الممكن لمُستخدمي متصفح جوجل كروم إستخدامها لمساعدتهم على تحميل الملفات بسرعة وسهولة. فهي تشتمل خاصية تجزئة الملفات أثناء التحميل بالإضافة إلى إمكانية إيقاف/استئناف التنزيل ومتابعته في أي وقت لاحق دون خسارة الملف أو حدوث أي خلل فيه. جانباً إلى جنب، تتيح لك الإضافة تحميل عدة ملفات من موقع واحد فى نفس الوقت بالإضافة إلى انها تعمل فى الخلفية لتحميل الملفات حتى بعد أن تقوم بإغلاق متصفح جوجل كروم. وتتميز كذلك بالواجهة الرسومية البسيطة والتى تجعل من التحكم فى التحميلات أمر سهل للغاية.

4- إضافة Flash Video Downloader



Flash Video Downloader هي إضافة متوفرة للمتصفحات سواء جوجل كروم أو فايرفوكس وتعمل على تحميل مقاطع الفيديو من المواقع المختلفة بأعلى جودة متوفرة. كما ان التحميل من خلالها سريع جداً وسهل، فيكفي ان تقوم بتشغيل الفيديو على المتصفح ثم تضغط على أيقونة الإضافة بجانب شريط العنوان بالأعلى لتجدها تعرض لك روابط لتحميل الفيديو الذي يعمل حالياً وبدقة عرض عالية، وبضغطة واحدة على زر Download يتم تحميل الفيديو على الجهاز. ولكن للأسف، الإضافة على متصفح جوجل كروم لا تدعم التحميل من اليوتيوب بسبب سياسات جوجل. لكنها تعمل بدون مشاكل على فايرفوكس، فهي تستحق التجربة.

5- إضافة Elite Download Manager



إضافة Elite Download Manager هي إضافة متوفرة للمتصفحات الثلاثة ( جوجل كروم ، فايرفوكس ، اوبرا ) لتحميل الملفات وإدارتها بطريقة سهلة وبسيطة. حيث أن التحكم فى الإضافة يكون من خلال نافذة منبثقة تظهر بعد الضغط على ايقونتها بجانب شريط العنوان ومنها يمكنك ايقاف واستئناف التحميل او حذفه او تعديل رابط التحميل او فتح الملف بعد تحميله..إلخ، أما عن السرعة، فالإضافة تقوم بتجزئة الملفات أثناء عملية تنزيل الملف لجعل الأمر لا يستغرق وقتاً طويلاً. لذلك، تعتبر بديل ممتاز عن الاداة المدمجة فى المتصفح للتحميل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اضافات للمتصفح تغنيك عن استخدام برنامج IDM لتحميل الملفات Reviewed by Abdalrhman mohamed on 3/02/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. جزاك الله خيرا
    بخصوص اضافة Elite Download Manager لم تعد متوفرة لمتصفح اوبرا

    ردحذف
    الردود
    1. بالفعل وجدنا ان الإضافة لم تعد متاحة بعد لمتصفح أوبرا.. لذا تم تعديل المقال.
      شكراً جزيلاً للتنبيه

      حذف