5 من أفضل تطبيقات التحكم اليدوي بكاميرا هاتفك الاندرويد

عام بعد عام يلاحظ الجميع التحسّن الذي يطال كاميرا الهواتف الذكية، حيث في السنوات الماضية، بدأت الشركات المصنعة للهواتف المحمولة تهتم كثيرًا بالكاميرا المصاحبة مع الهاتف، حيث أنها تعطي الأهمية لهذا العنصر الرئيسي، وحاليًا تتضمن الهواتف الذكية كاميرا يمكننا أن نقول عنها أنها جيدة للغاية، ومع ذلك فإن معظم تطبيقات الكاميرا الافتراضية تلتقط الصور بالوضع التلقائي، بمعنى آخر المعالجة التلقائية، كذلك لا تتيح هذه التطبيقات الافتراضية للمستخدم التحكم باعدادات الكاميرا.

ولكن هذا لا يجعل من الصورة غير جميلة بل العكس تمامًا حيث يمكن التقاط صور مذهلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى في الوضع التلقائي، فما بالك كمستخدم لو تم إدخال عناصر تحكم يدوية للكاميرا، لاشك ان هذا ينقل مخرجات ونتائج التصوير إلى مستوى آخر ومتقدم، ولحسن الحظ هناك العشرات من تطبيقات الكاميرا تتيح للمستخدمين التحكم في اعدادات الكاميرا يدويًا، وأبرز أدوات التحكم كخيار ضبط توازن اللون الابيض، وضبط سرعة مغلاق الكاميرا، وضبط التعرض وضبط ISO وما إلى ذلك من اعدادات في كاميرا هاتفك الأندرويد.



في هذه المقالة نجعل من السهل العثور على أفضل التطبيقات في هذا المجال، حيث سنتناول مجموع 5 تطبيقات تُعد الأفضل بلا منازع في عملية التقاط الصورة وضبطها كاميرا الهاتف اليدوية، وهذه التطبيقات تستخدم وضع DSLR لتجعل من ضوابطها في متناول اليد، وحتى لا نطيل أكثر أتت التطبيقات على النحو التالي:

1. Camera FV-5 Lite:



اذا كنت معتادًا على إعدادات DSLR فإن هذا التطبيق يوفر لك واجهة مستخدم مشابهة لهذه الاعدادات، ويمكنك الحصول أيضًا على جميع الخيارات الضرورية على الشاشة مما لا يجعلك تعبث يمنى ويسرى في الاعدادات بل العكس تمامًا، عمومًا مع هذا التطبيق يمكنك التحكم في ISO ، ووضع القياس الضوئي ، ووضع التركيز ، وتوازن اللون الأبيض، ويمكنك أيضًا تعيين سرعة مصراع الكاميرا يدويًا وعرض الرسم البياني المباشر، كما يدعم التطبيق البيانات الوصفية EXIF ​​و XMP. علاوة على ذلك يمكنك الحصول على أوضاع تركيز متعددة مثل أوضاع التركيز التلقائي، والماكرو ، واللمس بالتركيز، وأوضاع التركيز اللامتناهية. عندما يتعلق الأمر بالجودة ، يمكنك تغيير جودة ضغط JPG وكذلك حفظ صور PNG بدون فقدان او التأثير على الجودة.

وإذا كنت تريد تعيين وظائف الكاميرا لمفاتيح الصوت ، يتيح لك التطبيق أيضًا القيام بنفس الشيء، عندما يتعلق الأمر بالتنظيم يضمن التطبيق حصولك على جميع الأشياء مثل أسماء الملفات القابلة للتخصيص ومواقع التخزين وتنسيق الملف وما إلى ذلك، وعلى الرغم من أنك تحصل على كل هذه الميزات في التطبيق المجاني ، فإن الإصدار Lite يحد من دقة الوضوح إلى 3.1 ميغابكسل. لإلغاء تأمين جميع قرارات الأجهزة ولتمكين التقاط RAW ، تحتاج إلى شراء التطبيق بسعر 2.99$.

2. Open Camera:



أيضًا هذا التطبيق يتضمن جميع عناصر التحكم اليدوية في الكاميرا، وهو تطبيق مفتوح المصدر تحصل فيه على جميع الميزات مجانا وبشكل كامل ولا حتى وجود اعلانات داخل التطبيق، من ناحيته يوفر التطبيق جميع ميزات الكاميرا FV-5 Lite تقريبًا، حيث يمكنك الحصول على الضوابط الأساسية مثل توازن اللون الأبيض، ISO، تعويض التعرض / القفل ، أوضاع المشهد وما إلى ذلك، ومن المثير للاهتمام يمكنك أيضًا الحصول على اكتشاف الوجه.

علاوة على ذلك ، يقدم التطبيق طرقًا رائعة لالتقاط الصور ، مثل أمر صوتي أو صوت آخر مثل صافرة، على غرار تطبيق FV-5 Lite ، يمكنك الحصول على مفاتيح مستوى الصوت القابلة للتكوين والقدرة على اختيار مكان حفظ الصور، ويدعم التطبيق إضافة أشياء أخرى إلى صورك مثل التاريخ والطابع الزمني وإحداثيات الموقع، وهناك دعم المؤقت ووضع الاندفاع ، HDR ، واليدجت من على الشاشة الرئيسية او شاشة القفل التي تمكنك من التقاط صورة بنقرة واحدة.

3. Footej Camera:



على عكس التطبيقات المذكورة سابقًا، هذا التطبيق لا يوفر الكثير من أدوات التحكم اليدوية، ولكن يحمل في جعبته واجهة مستخدم سهلة التحكم والتصفح وهناك المظهر الانيق، حيث جميع الخيارات اليدوية موجودة تحت رمز القائمة المكون من ثلاث نقاط، وتدعم هذه الكاميرا عناصر التحكم الاتية " التعرض ، والتوقيت ، والشبكات ، والصور المتعددة ، والمشاهد" ويمكنك أيضًا إنشاء ملفات GIF ومقاطع الفيديو البطيئة الحركة. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم التطبيق أيضًا تنسيق RAW والقدرة على التقاط لقطة أثناء تسجيل الفيديو، وهو بدوره متاح للتحميل مجانا وبشكل كامل.

4. ProShot:



إذا كنت ترغب بالشراء فهذا التطبيق خيار ممتاز جدًا، حيث يكلفك نخو 3.80 دولار، فهو يوفر ميزات تحكم يدوية رائعة وقوية للغاية، مما يجعلك تشعر وكأنك تستخدم كاميرا DSLR. بخلاف الضوابط المعتادة مثل ISO ، وسرعة مصراع الكاميرا ، وتوازن اللون الأبيض ، والمشاهد ، يوفر التطبيق أيضا القدرة على التصوير في RAW.، ويمكنك حتى اختيار صيغ الوضوح ونسبة العرض إلى الارتفاع، جنبا إلى جنب مع ميزة الرسم البياني الحية ، ويأتي التطبيق أيضا مع وضع اللوحة الخفيفة مع مصراع لا نهائي والمعاينة الحية، فضلًا عن الحصول على خيارات التحكم في جودة JPEG وتقليل الضوضاء والمساعدة في التركيز اليدوي.

5. Camera360:



هذا التطبيق أكثر من مجرد كاميرا، حيث يتكون من شبكة اجتماعية للتواصل من أجل مشاركة لحظات حياتك من خلال كاميرا 360 وهو عبارة عن محرر صور ومختبر عالمي للصور يضم أكثر من 500 مليون مستخدم، كما يحتوي على أدوات تحرير احترافية لإنشاء صور رائعة من خلال كاميرا السيلفي هذه وكذلك محرر الصور، كما ويدعم الفلاتر والتأثيرات الحية، التي من شأنها تساعدك في اختيار التأثير دون تطبيقه ودون حتى التقاط صورة ومن ثم ادخالها في محرر الصور، وصدقني ستحد الكثير في هذا التطيبق العملاق والمتوفر للتحميل مجّانًا.

ختامية: مع هذه التطبيقات الخمس، ستطلق العنان لإبداعك، وهي الآن تحت تصرفك، ومع ذلك تذكر أن مخرجات كل تطبيق كاميرا يعتمد أساسًا على قدرات ومواصفات الهاتف بشكل عام ومواصفات الكاميرا بشكل خاص وحتى الطريقة التي تستخدم فيها الهاتف من أجل الالتقاط، أخيرًا ان كان لديكم أي تطبيقات أخرى مفيدة، فسنكون سعداء برؤيتها في التعليقات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
5 من أفضل تطبيقات التحكم اليدوي بكاميرا هاتفك الاندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 3/25/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: