6 استخدامات مختلفة لوضع الطيران قد تساعدك وانت على الارض !

لا يخلو هاتف من وضع الطيران ✈ ، فهو مهم فى أي هاتف ذكي أو حاسوب محمول وقد سبق وقمنا باستعراض مقال كل ما تريد معرفته عن وضع الطيران Airplane Mode وهل هو مهم؟ فأنصح بشدة قراءته. لكن إذا كنت تظن أن احتياج تفعيله يكون فقط عند الطيران فى السماء، فأنت حقاً مخطئ. حيث أن له مهمات كثيرة ستساعدك وأنت على الأرض، وفى هذا المقال سوف اشارك معكم 6 من أفضل تلك المهمات التي ستدفعك إلى تفعيل وضع الطيران فى هاتفك واستخدامه فى أي وقت غير أثناء سفرك جوًا، فدعوني أبدأ مباشرةً.



شحن بطارية هاتفك أسرع




إذاً كان هاتفك يستغرق كثير من الوقت أثناء عملية شحن الهاتف من الصفر إلى 100%. جرب أن تقوم بتفعيل وضع الطيران قبل توصيل الهاتف بالشاحن، حتماً ستري الفرق بوضوح حيث يكتمل شحن البطارية فى نصف الوقت المستغرق بدون وضع الطيران. هذا لأن وضع الطيران يعطل استقبال أي إشارات خارجية سواء من شبكة الاتصال أو البلوتوث أو الواي فاي كما لو قمت بإغلاق الهاتف، وهذا من شأنه أن يحدث فارقاً فى إستهلاك البطارية. فإذا أردت شحن بطارية هاتفك أسرع بدون إغلاق الهاتف، فعل وضع الطيران.

إقرأ ايضاً: 7 نصائح هي الافضل لشحن بطارية هاتفك الاندرويد بشكل سريع

توفير إستهلاك البطارية




معظم الهواتف حالياً بها وضع "توفير الطاقة" وهو مهم جداً للحد من الاستهلاك المفرط لطاقة البطارية. ولكن إذا كان غير متواجد فيمكن لوضع الطيران أن يحل محله ويؤدي الغرض المطلوب على أكمل وجه، فإذا وجدت أن جهازك يفقد طاقة البطارية باستمرار بسبب وجود إشارات خلوية أضعف أو اتصال WiFi. اضغط مطولاً على زر الطاقة وفعل وضع الطيران، خاصةً عندما تكون البطارية منخفضة للغاية وتريد حفظها لبعض الأغراض الطارئة.

التخلص من الإزعاج




في بعض الأحيان قد تحتاج إلى بعض الوقت لتكون منعزلاً عن العالم ، وقد ترغب في فصل كل شيء والبقاء فى هدوء قليلاً. ويعد تفعيل وضع الطيران طريقة مثالية لتحقيق ذلك لأنه سيعطل كل طريقة ممكنة تجعل الهاتف متصل بالعالم الخارجي مما يمنحك بعض الوقت للقيام ببعض الأعمال الإنتاجية دون أن تفقد تركيزك.

يعد وضع الطائرة مثاليًا ايضاً فى التجمعات الاجتماعية. حيث يضمن لك وضع الطيران أنك لن تحصل على أي انقطاع عن من حولك بسبب إشعار من فيسبوك أو سناب شات. فهو يسهل عليك أن تكون في "اللحظة" وتركز مع من هم حولك بدلاً من التحديق فى الشاشة الساطعة، ربما يتوجب عليك تشجيع الآخرين على أن يفعلوا نفس الشيء من أجل قضاء وقت ممتع اجتماعيًا معًا.

ربما يهمك: ما الذي سيحدث إذا لم تقم بتفعيل وضع الطيران في الطائرة

حل مشكلة "بيانات الهاتف لا تعمل"




فى بعض الأحيان، تقوم بتفعيل بيانات الهاتف - Mobile Data لبدء الاتصال بالإنترنت عبر هاتفك، فتجد أن هذا الخيار لا يعمل، فلا تظهر علامة الشبكة بالأعلى ولا تستطيع الاتصال بالانترنت، حتى وإن قمت بتعطيل ثم تفعيل هذا الخيار مراراً وتكراراً فلن تصل إلى حل. حسناً، فى مثل هذا الموقف يمكن لوضع الطيران مساعدتك، فإذا كانت بيانات الهاتف لا تعمل قم بتفعيل الـ Airplane mode لمدة 10 ثواني ثم الغ تفعيله. غالباً بيانات الهاتف ستعمل بشكل طبيعي بعد هذه الخطوة.

التراجع عن إرسال رسالة خاطئة




في بعض الأحيان ، قد تقوم بإرسال رسالة SMS إلى الشخص الغير صحيح أو تقوم دون قصد بعمل خطأ أثناء إرسال رسالة إلى شخص ما ككتابة كلمة بطريقة خاطئة أو تريد حذف كلمة..اياً كان الموقف، فيمكن تفعيل وضع الطيران على هاتفك في أقرب وقت ممكن. لأن هذا سيعطل الشبكة على جهازك وبالتالي يمنع إرسال الرسالة إلى الشخص المقصود.

قراءة الرسالة دون معرفة الطرف الآخر




عندما تتلقى رسالة عبر الماسنجر او واتساب او فايبر..إلخ، من شخص ما ولا ترغب في أن يعرف أنك قد قرأت الرسالة ، يمكنك محاولة تمكين وضع الطيران على هاتفك ثم فتح الرسالة. بهذه الطريقة يمكنك قراءة محتوى الرسالة ولن يعلم صديقك أنك قد قرأت رسالته. لكن لاحظ، بمجرد إتصالك بالإنترنت سيظهر له إشعار أنك قرأت الرسالة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
6 استخدامات مختلفة لوضع الطيران قد تساعدك وانت على الارض ! Reviewed by Abdalrhman mohamed on 3/12/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: