4 طرق تساعدك على استخدام واتساب على الكمبيوتر

استخدام تطبيق "واتساب" دائماً من الهاتف قد يكون ممل بعض الشيء، خاصة إذا كنت تقضي معظم أوقاتك جالساً أمام اللاب توب أو الكمبيوتر، فستظل تصحب معك الهاتف للاستمرار فى إرسال الرسائل عبر الواتساب، وهو بالتأكيد الأمر مزعج. لذا، وفر مطوري التطبيق ثلاثة طرق مختلفة يستطيع من خلالها المُستخدمون استخدام "واتساب" على الكمبيوتر بدلاً من الهاتف، حيث يمكنك تبادل الرسائل والمكالمات بشكل طبيعي. فدعونا نتعرف على هذه الطرق الثلاثة بالإضافة لطريقة أخرى مختلفة تماماً تؤدي نفس الغرض.



استخدام WhatsApp من متصفح الإنترنت




الطريقة الأولى ستكون عبر متصفح الإنترنت، وهي الطريقة الرسمية التي قدمها مطوري التطبيق لاستخدام واتس اب علي الكمبيوتر مباشرة من المتصفح بالاعتماد على "المزامنة" بحيث يتم إرسال واستقبال الرسائل عبر خدمة WhatsApp Web ثم مزامنتها مع تطبيق واتساب على جوالك، فقط ما تحتاجه هو ان يكون هاتفك متصل بالإنترنت وكذلك الكمبيوتر.

ولتبدأ بإعداد الطريقة، افتح اي متصفح ويب على الكمبيوتر ثم انتقل إلى هذا الرابط web.whatsapp.com وأنتظر لحين يتم عرض كود QR على شاشة الجهاز. بعد ذلك، قم بفتح تطبيق WhatsApp على هاتفك (يجب أن يكون بأحدث إصدار متوفر) ثم اضغط على زر القائمة لتختار منها "واتساب ويب - WhatsApp Web" ستظهر لك تعليمات استخدام الخدمة فأضغط حسناً أو OK وقم بتوجيه كاميرا الهاتف نحو كود الـ QR الموضح على شاشة الكمبيوتر. على الفور سيتم عرض محادثات واتساب أمامك على الجهاز وتستطيع التفاعل مع التطبيق من الكمبيوتر مباشرةً. 

تطبيق WhatsApp Desktop لويندوز 10




إذا كنت تعتمد على نظام ويندوز 10 كنظام تشغيل للاب توب او الكمبيوتر الخاص بك، فإن مطوري "واتساب" قد قاموا منذ فترة بإصدار تطبيق جديد رسمي على المتجر الخاص بتطبيقات ويندوز يحمل اسم "WhatsApp Desktop" فيمكنك تحميله واستخدامه. فكرة التطبيق تستند على خدمة WhatsApp Web بحيث أن واجهة التطبيق وطريقة إعداده لا تختلف ابداً عن WhatsApp Web، الاختلاف فقط هو انك تعتمد على تطبيق مخصص بدلاً من متصفح الإنترنت. للتطبيق مزايا ايضاً مثل التوافق مع نظام الإشعارات الخاص بويندوز 10، فإذا أتتك رسالة جديدة، سوف تظهر في قائمة Action Center.

أستخدام برنامج WhatsApp For PC




الطريقة الثالثة الرسمية المقدمة من مطوري تطبيق "واتساب" لتشغيله على الكمبيوتر هي عن طريقة برنامج WhatsApp For PC حيث يمكن لمُستخدمي ويندوز 7 فيما أقدم وكذلك نظام ماك أن يعتمدوا على هذا البرنامج واستخدامه بدلاً من تطبيق "WhatsApp Desktop" المخصص لويندوز 10. كالعادة، البرنامج يعتمد على خدمة WhatsApp Web بنفس طريقة الإعداد وواجهة الاستخدام، كما انه يوفر لك كل الخيارات التي تحتاجها للتحكم فى تطبيق واتساب، وافتراضياً البرنامج سيبدأ تلقائياً مع بدء تشغيل الويندوز للتحقق من الإشعارات والرسائل الجديدة.

استخدام محاكي أندرويد




إذا كنت تريد طريقة أخرى بعيدة عن خدمة WhatsApp Web لأنك لا ترغب فى ان يظل هاتفك متصلاً بالإنترنت دائماً أو لان خدمة WhatsApp Web لا توفر كل الخدمات المطلوبة لاستخدام "واتساب" بالطريقة التي تفضلها. فى هذه الحالة، برامج محاكاة الأندرويد هي الحل الأمثل، حيث توفر لك هذه البرامج بيئة نظام اندرويد كاملة كما لو كنت تستخدم هاتف ذكي آخر داخل الكمبيوتر، هذه البرامج توفر لك ايضاً متجر Play لتحميل الالعاب والتطبيقات الخاصة بالاندرويد وتجربتها على الكمبيوتر مباشرةً. إذاً، فلما لا تقوم بإستخدام برنامج محاكي اندرويد على جهازك وتقوم بتحميل واستخدام تطبيق WhatsApp من خلاله كما تستخدمه تماماً فى هاتفك.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
4 طرق تساعدك على استخدام واتساب على الكمبيوتر Reviewed by Abdalrhman mohamed on 3/26/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: