موقع WeCompress لتقليل حجم ملفات PDF والوورد والبوربوينت والصور مجاناً

لا يوجد شيء أكثر ازعاجاً من زيارة موقع على الانترنت لتحميل مستند هام يحتوي على عدد قليل من الصفحات والاضطرار إلى الانتظار لمدة حتى يتم تحميل هذا المستند الضخم. أو فى بعض الاحيان يكون لديك ملف PDF أو وورد أو بوربوينت أو إكسيل أو حتى صورة حجمها كبير نسبياً، فلا تستطيع مشاركة هذا الملف بسبب حجمه حيث يجب أن تنتظر لرفع هذا الكم من الميجابايتس. لحسن الحظ ظهرت الكثير من الأدوات المتخصصة فى تقليل حجم هذا النوع من الملفات عن طريق ضغط محتواها بطرق مختلفة. واليوم أريد أن أسلط الضوء على واحدة من ضمن تلك الأدوات المجانية الاونلاين المتميزة فى إجراء مثل هذه المهمة.



موقع WeCompress هو موقع اونلاين يقدم لك خدمة ضغط وتقليل حجم الملفات المختلفة بسهولة وبالمجان، حيث لا يعرض إعلانات، لا يضيف علامات مائية على الملفات بعد الضغط، ولا يحتاج حتى إنشاء حساب. يسمح لك الموقع ضغط جميع أنواع الوثائق مثل ملفات PDF، مايكروسوفت باور بوينت، مايكروسوفت وورد، مايكروسوفت إكسل، والصور سواء PNG أو JPG. فى الواقع البرنامج سريع جداً فى أداء هذه المهمة وفعال بنسبة عالية فى ضغط حجم الملفات. جدير بالذكر ايضاً أن قاعدة الموقع مبنية على قاعدة برنامج NXPowerLite الشهير ايضاً بضغط حجم الملفات، فإذا كان لديك عدد من الملفات وتريد تقليل حجمها بسرعة بدون برامج، أعتقد أن موقع WeCompress سيكون المناسب لك.



طريقة استخدام الموقع أسهل ما يكون، فكما أشرنا لا يطلب منك إنشاء حساب فتستطيع استخدامه بمجرد زيارتك له مباشرةً. كل ما عليك هو الضغط على زر Add file الكبير لتظهر لك نافذة الـ Browse حيث تقوم من خلالها بتحديد الملفات التي تريد ضغط وتقليل حجمها، أو بدلاً من ذلك يمكنك ببساطة تحديد كل الملفات من الجهاز، ومن ثم عمل سحب وافلات لها داخل نافذة المتصفح على الموقع ليتعرف عليها ويقوم بإضافتها على الفور.



بمجرد تحديد وإضافة الملفات على الموقع، سيقوم برفعها على الفور وهنا عملية الرفع تستند على سرعة الإنترنت لديك، فإذا كانت بطيئة تحلي بالصبر حتى إنتهاء الرفع. بعدها سيقوم الموقع بعمل Optimizations وغيرها من التعديلات على الملفات المحددة من أجل ضغط حجمها، وضع فى اعتبارك ان الموقع يتعامل مع الملفات بطريقة لا تؤدي إلى فقدان جودتها، بل حتى بعد الضغط ستكون صالحة للطباعة أو المشاركة عبر البريد الإلكتروني..وبإمكانك التعامل معها بصورة طبيعية جداً.



وبعد الانتهاء من عملية الرفع والتحليل، ستظهر لك شاشة File ready حيث تم الآن ضغط وتقليل حجم الملف فيعرض لك هناك الحجم الأصلي للملف Was والحجم الحالي بعد عملية الضغط التي قام الموقع بإجرائها على الملف now. وبإمكانك ببساطة الضغط على زر Download حيث يمكنك تحديد مكان حفظ الملف والضغط Save لتحميل الملف بحجمه الجديد بجانب الملف الاصلي فتستطيع حذفه أو الاحتفاظ به، بحيث يبقى الملف المضغوط هو المناسب للمشاركة. وبإمكانك مُعاينته حتى تتأكد من أن كل المحتوي بنفس جودته ولا يوجد هناك ضغط ملحوظ في جودة الصور داخل الملف.

فمن خلال تجربتي مع الموقع، استطاع ضغط صورة JPG حجمها الأصلي 4.81 وهو كبير نسبياً ليكون حجمها بعد الضغط 572 كيلوبايت فقط، وهذا بدون حتى أن الاحظ أي اختلاف فى الجودة. وبالتالي أصبح الوقت المستغرق فى عملية رفعها على الانترنت أقل من رفع الصورة بحجمها الأصلي.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
موقع WeCompress لتقليل حجم ملفات PDF والوورد والبوربوينت والصور مجاناً Reviewed by Abdalrhman mohamed on 2/02/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: