أفضل التطبيقات والأدوات والالعاب لأجهزة Chromebooks

إن كنت تمتلك حقًا أحد أجهزة كروم بوكس أو تنوي شراء واحد وتريد تحقيق أقصى استفادة منه، جيد! على الرغم من أن الاعتقاد السائد بين المستخدمين فإن أجهزة كروم بوك في الواقع هي آلات انتاجية ممتازة، وخاصة عندما تجد الأدوات المناسبة لأي وظيفة في متناول اليد، لتكون هذه الأجهزة أكثر من متصفح فقط، حيث في هذه المقالة سنتناول تطبيقات وأدوات لفئات مختلفة، وذلك لمساعدتك بالعثور على ما تبحث عنه، فضلًا عن مجموعة من الألعاب.



في السياق ذاته ستلاحظ اننا سنضع تطبيقات أندرويد في جميع أنحاء الفئات المختلفة، حيث هذا يجعل من الأمر أكثر منطقة، فيما يخص الفئات التي سنتناولها هي كالتالي: "الإنتاجية، تحرير الصور، ملحقات او ما تسمى بالإضافات، أدوات النظام، وسائل ترفيه، وأخيرًا الألعاب"، وإليكم كل فئة ومجموعة التطبيقات التي تحتل مكانة كبيرة ومهمة بين المستخدمين:

أولًا: الإنتاجية:



عندما يتعلق الأمر بإنجاز الأمور، ربما سمعت أنك لن تستطيع فعل ذلك مع جهازك كروم بوك، هذا ببساطة ليس بصحيح، وخصوصًا عندما تتعرف على التطبيقات التالية:

1. مايكروسوفت أوفيس: بالتأكيد يمكنك الحصول على تطبيق مايكروسوفت أوفيس والمتمثلة في كلٍ من تطبيق الوورد و إكسل وباوربونت وحتى ون نوت، وهي تعمل بشكل أكثر من رائع على الكروم بوكس ويمكنك تحميلها من متجر قوقل بلاي.

2. قوقل درايف: إن كنت غير محب لتطبيقات أوفيس يمكنك الاستعانة بتطبيقات قوقل المكتبية وهي تطبيق المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية وكل جزء يحتل مكانة في خدمة قوقل درايف وهي مناسبة لمعظم احتياجاتك.

3. Keep أو Evernote: تطبيقات الملاحظات وانشاء القوائم، وهي جزء مهم في حياة أي شخص، لذلك إن كنت بحاجة لتخزين ما تود الاحتفاظ به والتذكير به سابقًا أحد هذه التطبيقات يمكنك الاستعانة بها وبقوة في هذا المجال.

4. تقويم قوقل: لا يقل أهمية عن التطبيقات السابقة عندما يتعلق الأمر بالإنتاجية، وعلى الرغم انه متاح على شاكلة تطبيق هو أيضًا متاح على شبكة الويب وكلا الاصدارين كبيرين وذا فائدة كبرى.

5. Slack: إذا كنت تعمل عبر الانترنت، فهناك فرصة كبيرة لستخدم هذا التطبيق والحصول على الدردشة وطبعًا الخدمة غنية عن التعريف، وانوه ان هناك أيضًا النسخة الخاصة بالويب وحسب اغلب المستخدمين فالنسخة الاخيرة أفضل من التطبيق في التعامل.

6. تطبيقات أخرى:


ثانيًا: التعديل والتحرير على الصور:



تحرير الصور هو واحد من نقاط الضعف لنظام تشغيل كروم، ولكن على مدى السنوات القليلة الماضية ومع إطلاق الدعم لتطبيقات أندرويد، هناك في الواقع بعض الخيارات المشروعة لتعديل وتحرير الصور وإليكم أمثلة على ذلك:

1. Polarr: والمتاح على شبكة الإنترنت، ويشبه هذا المحرر أدوبي لايت، ويأتي بنسخة مجانية التي يمكن معها ان تفعل بعض الأشياء، وللإستفادة العظمى من مميزات وجميع أدوات التطبيق فسوف تحتاج إلى شرائها بسعر 20 دولار، وهناك أيضًا التطبيق المتاح على أندرويد.

2. Pixlr: اذا كنت تبحث عن بديل للفوتوشوب فهذا التطبيق هو أقرب بديل من حيث الأدوات والقدرات، وبطبيعة الحال متاح على شبكة الويب ومتاح مجانا ولا يحمل اعلانات وثقيل نوعًا ما.

3. Gravit Designer: محرر جيد جدًا بالشكل العام، ويحمل في حعبته مجموعة من الأدوات القوية وتحديدًا الخاصة بالفن الفوتوغرافي.

4. Adobe’s Android Suite: أدوبي لديها العشرات من تطبيقات أندرويد للاختيار من بينها، وعلى الرغم من أنها ليست قوية مثل نظائرها ويندوز أو ماك، على الأقل سوف يتمتع مقتني الكروم بوك بخيارات تحرير الصور، بدوره هناك ما هو متاح وهناك الآخر ما هو بحاجة إلى شراء.

5. Skitch: هذا التطبيق وبالرغم من أدواته المميزة، إلى انه اصبح غير متوفر على متجر قوقل بلاي، ولكن يمكن تحميله، لذلك تحتاج أولًا بأن يكون جهازك الكروم بوك في وضع مطور البرامج لكي تتمكن من تحميله والاستفادة من أدواته.

ثالثًا: الملحقات أو الإضافات:



هناك أكثر من مجرد وجود تطبيقات متاحة على إضافات نظام تشغيل كروم، حيث تعد الملحقات جزء كبير من هذا النظام مما يجعله كبير في المقام الأول، وهي بحد ذاتها توفر الى متصفح الويب خاصتك وظائف تكون غير موجودة فيه، واخترنا لكم التالي:

1. AdBlock: الإضافة الخاصة بحظر ومنع الاعلانات.

2. Authy: والمستخدمة لزيادة الأمن، أو بمعنى آخر من أجل المصادقة الثنائية، وهناك أيضًا تطبيق كروم الخاص بها.

3. Ink for Google: الداخلة في مجال التخصيص حيث تقدم ثيمات ووتصميمات ويب تعتمد على مفهوم ماتيريال ديزاين.

4. LastPass: الإضافة الغنية عن التعريف والتي هي عبارة عن مدير لكلمات السر المحفوظة وتعبئة مربعات الدخول تلقائيًا.

5. OneTab: إذا وجدت نفسك مع العشرات من علامات التبويب المفتوحة، وتريد وسيلة لحفظها جميعًا، وذلك بهدف الرجوع اليها في وقت لاحق، هذه الاضافة تقدم لك ذلك، لتكون مورد لا يقدر بثمن فضلًا عن أدوات جمع وتنظيم علامات التبويب.

6. ملحقات أخرى:


رابعًا: أدوات النظام:



قد تكون أجهزة كروم بوك بسيطة في التصميم، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الدخول والبحث في نظامه الاساسي، وإليكم باقة من أهم أدوات النظام:

1. Chrome Connectivity Diagnostics: في حالة انك تواجه مشكلة في الشبكة، فيمكن أن تساعدك بيانات هذه الاداء على تحديد المشكلة بكل سهولة وبضغطة واحدة.

2. Chrome Remote Desktop: في بعض الأحيان تحتاج إلى الوصول إلى كمبيوتر آخر يعمل بنظام ويندوز مثلًا، هذه الاداة وسيلة فائقة وفعالة للوصول عن بعد لأجهزة الكمبيوتر الخاص بك، وتجدر بالاشارة ان هناك أيضًا تطبيق لهذه الاداة.

3. Chromebook Recovery Utility: تعمل هذه الأداة على انشاء وسائط قابلة للتشغيل لاستعادة جهاز كروم بوك في حالة حدوث أي خطأ.

4. Cog: تظهر لك هذه الأداة احصائيات النظام في الوقت الحقيقي.

5. Crouton Integration: اذا تم اعداد Crouton على جهازك بحيث يمكنك تشغيل نظام لينكس جنبًا إلى جنب مع نظام تشغيل كروم، فهذه الأداة تدمج الأمر بشكل أفضل في النظام.

6. أدوات أخرى مفيدة:


خامسًا: وسائل ترفيه:



الحياة ليست دائمًا انجاز للأعمال، لذلك وجود بعض الخيارات للاسترخاء هو دائمًا شيء جيد، وإليكم تطبيقات الترفيه في كروم بوك:

1. Google Play Music.
2. سبوتيفي.
3. باندورا.
4. نيتفليكس.
5. كتب قوقل بلاي.
6. Pocket.
7. Kindle.
8. YouTube.
9. Google Newsstand.
10. Feedly.

سادسًا: الألعاب:



صراحة هناك الكثير من الألعاب الرائعة والمتاحة على متجر قوقل بلاي يمكن الاستعانة بها على أجهزة كروم بوك، وإليكم مجموعة من هذه الألعاب:


ختامية:

كما قلنا من قبل، كانت إضافة تطبيقات أندرويد إلى نظام تشغيل كروم خطوة كبيرة للمنصة، ومع معظم أجهزة كروم بوك الحديثة التي بدورها تحمل تصميمًا قابلًا للتحويل وشاشة تعمل باللمس، تعمل معظم تطبيقات أندرويد بشكل جيد مع المنصة، وأصبح متجر الاندرويد ملاذًا كبيرًا لحملة هذه الأجهزة، في الختام ان كنت مقتني أحد هذه الأجهزة وتستخدم أدوات وتطبيقات أخرى، فضعها في التعليقات لكي يستفيد منها الجميع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أفضل التطبيقات والأدوات والالعاب لأجهزة Chromebooks Reviewed by أحمد سعيد on 2/13/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: