انسخ ملفاتك واستعدها وحتى إدارتها مع مساعد أندرويد Coolmuster

هناك الكثير من البرامج المساعدة والمهتمة بعمليات النسخ الاحتياطي للملفات المخزنة على هاتف الأندرويد، كذلك هناك بعض الوسائل الأخرى والتي لا تقل أهمية عن هذه البرامج والمتمثلة في خدمات التخزين السحابي، لكن هذه الخدمات بالذات توفر لك مساحة تخزين محددة وبشكل مجاني، ولزيادة المساحة عليك هنا الشراء، لذلك إن كانت ملفاتك قليلة وذا حجم صغير فالأفضل الاستعانة بخدمات التخزين السحابي وذلك لسهولة العمل عليها ومنها ون درايف وقوقل درايف وخدمة بوكس ,,إلخ.

ولاشك أن عمليات النسخ الاحتياطي مهمة جدًا لأي مستخدم، فكم من شخص حذف ملف مهم عن طريق الخطأ، وهناك ما هو أسوأ بحذف جميع الملفات ولم يكن هناك أي نسخة لهذه الملفات، بالتالي سيكون لديم إعادة انشاؤها وطبعًا لن تكون كاملة، ولكن لحسن الحظ في هذه الأيام وكما أشرنا لكم هناك الكثير من الأدوات والتدابير الأمنية الإضافية، والتي يمكننا اتخاذها لتجنب هذه الحالات، مساعد أندرويد والمعروف باسم Coolmuster هو واحد من هذه الأدوات والمتاحة حصرًا على نظام تشغيل أندرويد.



فيما يخص البرنامج، فهو مريح جدًا وسهل العمل معه، وعندما يتعلق الأمر بإدارة هاتفك الاندرويد من ملفات مختلفة وجهات اتصال ورسائل قصيرة وصور وفيديو ,,,إلخ، فهذا البرنامج والمتوفر على كلٍ من ويندوز وماك وحتى لينكس الأفضل في الاستخدام، ليكون موضوع مقالتنا يتعلق بهذا البرنامج وكيفية العمل معه، من ناحيته البرنامج متوفر بنسخة مجانية وهي محدودة ونسخة مدفوعة وهي كاملة المواصفات والأدوات، وفي هذه المقالة سنُلقي نظرة على جميع ميزات البرنامج والمُقدّمة لمستخدمي أندرويد:

أولًا التثبيت والإعداد:



نتوجّه مباشرة الى الصفحة الرسمية للبرنامج ومن هناك يمكنك تحميله على ويندوز او ماك او لينكس وكذلك تحميل التطبيق الخاص به في أندرويد، بعد التحميل والتثبيت يضع بين يديك البرنامج طريقتين لربط جهازك الاندرويد الخاص بتطبيق سطح المكتب على جهاز الحاسوب، الأولى عبر وصلة USB والأخرى عبر الاتصال المباشر بواسطة شبكة الواي فاي، وسوف نعتمد على المفضلة والبعيدة عن الكوابل والأسلاك، وهي طبعًا عبر الواي فاي، وتحتاج هنا أولًا التأكد من أن كل من حاسوبك وجهازك الاندرويد على نفس الشبكة، وبمجرد النقر على الاتصال عبر الواي فاي، سيتم عرض شاشة منبثقة مع رمز للاستجابة السريع والذي سوق يحتاج منك مسحه من داخل التطبيق في أندرويد.



في غضون ثوان من عملية المسح الضوئي، عليك ان تكون متصلًا عبر الواي فاي، ومباشرة سوف يظهر هاتفك على شاشة الحاسوب وبالتحديد على شاشة البرنامج من على الحاسوب.



ثانيًا: النسخ الاحتياطي مع برنامج Coolmuster :



ستلاحظ بعد الاتصال بين الجهازين أن هناك نوعان من علامات التبويب في البرنامج على سطح المكتب وهما "My Device و Super Toolkit" وما إذا رغبت في عمل نسخة احتياطية او استعادة للنسخ فتبويب Super Toolkit هو المكان المخصص.

وعند الضغط على أيقونة النسخة الاحتياطي ستظهر لك نافذة منبثقة تتيج لك تجديد ما تريد الاحتفاظ به كنسخة احتياطية، ومكان حفظه على جهاز الحاسوب، فقط انقر على زر النسخ الاحتياطي عندما ترغب بذلك.



وبالمثل عند الضغط على أيقونة الاستعادة، سيتم عرض نافذة منبثقة تتيح لك احتيار المحتوى الذي ترغب باستعادته إلى هاتفك، ويمكنك حتى احتيار مسح البيانات الموجودة على جهازك قبل الاستعادة.



ثالثًا: إدارة وسائل الاعلام والبيانات مع Coolmuster :



كما أشرنا سابقًا، هناك علامتين تبويب في الواجهة الرئيسية للبرنامج الأولى My Device والثانية Super Toolkit وحاليًا انتهينا من علامة التبويب الثانية، نأتي للأولى والتي من خلالها يتم ادارة الملفات من على جهازك الحاسوب، ومع الضغط عليها ستتمكن من رؤية جميع التطبيقات وجهات الاتصال ووسائل الاعلام ,,إلخ وكل تبويب له قسمه الخاص، كما وأجدر بالإشارة ان هناك العديد من الاجراءات التي يمكنك القيام بها، على سبيل المثال ضمن التطبيقات يمكنك تثبيت التطبيقات بملف APK او حتى الغاء تثبيت اي تطبيق أو تصدير التطبيقات الى جهازك الحاسوب وحفظها بملفها APK.



ومن الشاشة نفسها يمكنك عرض الرسائل النصية وحتى الرد عليها، وهذا يمكن ان يكون مفيد جدًا وخاصة عند عملك على جهازك الحاسوب، كما وهناك خيارات انشاء رسائل جديدة او حذفها او تصديرها واستيرادها.

ومن الشاشة نفسها هناك مجال لرؤية ملفات الصور والفيديو والكتب والمستندات، وعبر الواجهة يمكنك نقل او حذف او اخذ نسخة احتياطية وكل ذلك بسرعات عالية وبخطوات سهلة للغاية.



ختامية:

لعلك لاحظت سهولة استخدام البرنامج، وما هي أهميته، على أن يكون البرنامج في متناول الجميع ولمختلف الحالات، كونه يغطى الحالات وجميع القواعد المتعلقة ببيانات وملفات أندرويد وحتى إدارة هذه الملفات بكل اريحية من على شاشة حاسوبك، أخيرًا أي استفسار بخصوص البرنامج فضعه في الصندوق الخاص بالتعليقات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
انسخ ملفاتك واستعدها وحتى إدارتها مع مساعد أندرويد Coolmuster Reviewed by أحمد سعيد on 2/27/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: