احد افضل البرامج التي اكتشافتها - NZXT Cam لمراقبة الكمبيوتر

دائماً ما اشتهرت شركة NZXT بصناعة كيسة الكمبيوتر بشكل خاص وبعض منتجات الكمبيوتر بشكل عـام، ومؤخراً قمت بشراء كيسة كمبيوتر ضمن تجميعة الكمبيوتر الخاصة بي الاخيرة وبالفعل الكيسة رائعة واعجبتني جداً، ولكن عند تفحصي مؤخراً لموقع الشركة وجدت برنامج لم اسمع به من قبل، وهو برنامج CAM والذي يقوم بمراقبة جهاز الكمبيوتر وعرض درجة حرارة البروسيسور وبعض المعلومات عنه ودرجة حرارة كرت الشاشة وغيرها من الامور الهـامة لتبقي علي اطلاع دائم بكل ما تريد عن جهـازك وبالفعل قمنا بعرض الكثير من البرامج ضمن موضوع برامج مراقبة درجة حرارة المعالج وكارت الشاشة ولكن هذا البرنامج اعجبني جداً واريد أن استعرضه معكم اليـوم.



برنامج NZXT Cam هو احد البرامج المجانية التي تمكنك من القيام بعدة امور بشكل احترافي مثل معرفة مواصفات وتفاصيل جهـازك من حيث الامكانيات ومراقبة درجة الحرارة والاستخدام والسرعة لكل مكونات الجهاز من بروسيسور وكرت شاشة والهارد ومراقبة frames per second (FPS) لكل العابك، وكسر سرعة كرت الشاشة ويمكنك ايضاً تفعيل خيار الاشعارات لكي يخطرك البرنامج عندما تتعدي درجة حرارة المعالج او كرت الشاشة المسموح به او تكون هناك خطورة علي جهـازك. (تحميل البرنامج)



كما ويخبرك البرنامج بدرجة الحرارة للمعالج وكرت الشاشة لديك وفي حالة تعديها المعدل الطبيعي يجب عليك اتخاذ الاجراءات التي سبق وقمنا بتوضيحها في كل حالة فمثلاً قمنا بنشر موضوع حول ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر وماذا يمكنك أن تفعل وايضاً  اسباب وحلول مشكلة ارتفاع درجة حرارة اللابتوب، وبالتالي عندما تلاحظ ارتفاع درجة الحرارة عن المتوقع فيجب عليك مراجعة هذه المواضيع بحرص شديد. كما أن البرنامج يتوفر في شكل تطبيق علي الهاتف للاندرويد حالياً وسيتوفر نسخة للايفون تصدر قريباً، فيمكنك من خلالها أن تتابع جهـازك من خلال الهاتف بشكل مباشر. (تحميل تطبيق الاندرويد)

اقرأ ايضاً >> مراقبة أداء كرت الشاشة AMD عن بعد بإستخدام هاتفك



اقرأ ايضاً >> معرفة الحد الاقصى لدرجة حرارة البروسيسور انتل او AMD

بالتأكيد البرنامج مميز وهـام بالنسبة للجميع واكثر ما اعجبني هو طريقة عرض البيانات والتصميم المميز للبرنامج وامكانية تغيير اللون وشكل البرنامج من خلال الاعدادات بسهولة وايضاً تفاصيل الامكانيات ودرجة الحرارة الاعلي والاصغر لكل مكون واستهلاك الرام، برنامج يستحق التجربة بدون ادني شك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احد افضل البرامج التي اكتشافتها - NZXT Cam لمراقبة الكمبيوتر Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/10/2018 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: