برنامج جديد لمراقبة الكمبيوتر والتحكم فيه من أي مكان حول العالم

إذا كنت تريد مراقبة حاسوبك بل والتحكم فيه وهو في المنزل من مكان العمل، فربما لا تحتاج برامج لفعل ذلك لأن نظام ويندوز بالفعل مدمج معه اداة Remote Desktop والتى تسمح لك بفعل كل شيء فى الجهاز الآخر من جهازك. ولكن ماذا لو أردت شيئاً اكثر سلاسة وسهولة بل وحتى يسمح لك بالتحكم فى الكمبيوتر من أي مكان ومن أي جهاز حول العالم ؟ لن تحتاج إلى تخيل كيف يحدث ذلك; فبرنامج O&O Syspectr والذي سنقوم بإستعراضه معكم اليوم يؤدي هذه الخدمة على أكمل وجه و يستحق التجربة والاستخدام بلا تردد.



برنامج O&O Syspectr هو برنامج كمبيوتر مجاني تماماً ، يسمح لك بإدارة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك عن بعد ويسمح لك بمراقبتها من أي مكان حول العالم ومن أي جهاز حتى إن كان هاتف ذكي. فالبرنامج يعتمد على واجهة مُستخدم على شبكة الإنترنت. لذلك يمكنك التحكم فى الكمبيوتر عن طريق فتح متصفح الانترنت من أي جهاز وتسجيل الدخول إلى حساب Syspectr من أي مكان في العالم. ولأن عملية التحكم تكون Online فيجب أن يكون كلا الجهازين متصلين بالإنترنت، بمعنى أن الكمبيوتر الذي تريد التحكم فيه عن بعد يجب ان يكون متصل بالانترنت، والجهاز الذي ستتحكم من خلاله يكون كذلك ايضاً. (تحميل البرنامج)



كل ما عليك هو تحميل برنامج O&O Syspectr ثم تثبيته على جهاز الكمبيوتر الذي تريد التحكم فيه ومراقبته عن بعد، وبطبيعة الحال يجب أن يعمل بنظام ويندوز لأن البرنامج لا يدعم أنظمة التشغيل الأخرى. عموماً، فى أثناء تثبيت البرنامج سيطلب منك إضافة حساب Syspectr ، وبما أنه الاستخدام الأول لك مع البرنامج ستحدد I want to create a new account لتقوم بإنشاء حساب جديد حيث تدخل معلومات الحساب من اسم وإيميل وباسورد..إلخ، ولا تنس تأكيد تفعيل البريد الإلكتروني بعد إنشاء الحساب.



ثم بعد تسجيل الدخول بالحساب الجديد على البرنامج، ستنتقل إلى الخطوة الاخيرة وهي تثبيت البرنامج على الكمبيوتر. فأنتظر حتى تظهر لك رسالة Installation completed successfully فتضغط Finish. وبذلك تم الإنتهاء من تثبيت البرنامج. ستلاحظ بالتأكيد أن البرنامج لا يضع أي اختصارات على سطح المكتب وليس له حتى واجهة مُستخدم كمثل بقية البرامج العادية. وهذا لأن البرنامج يعتمد على متصفح الانترنت، أما الآن فهو قد زرع بعض العمليات الخاصة به ضمن العمليات التى على قيد التشغيل في الخلفية، وهذه العمليات هي التي تنفذ الاوامر الخاصة بك عن بعد.



بمجرد تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الذي تود التحكم فيه عن بعد. قم ومن أي جهاز آخر سواء كمبيوتر أو هاتف محمول ، بفتح متصفح الإنترنت ثم الانتقال إلى هذا الرابط app.syspectr.com/logon حيث تسجل دخول بحساب Syspectr الخاص بك والذي قمت بإنشائه أثناء تثبيت البرنامج. بعد ذلك، ستجد أمامك قائمة بأسماء الأجهزة التي تريد مراقبتها والتحكم فيها عن بعد، وبمجرد الضغط على أسم الكمبيوتر ستظهر لك شاشة كما بالصورة أعلاه.

سيكون لديك عدد من المهام الممكن القيام بها عن بعد مثل عرض تفاصيل الكمبيوتر ومواصفاته، معرفة البرامج المُثبتة وإزالتها، والتحقق من حالة الحماية والأمان، والتحقق من حالة تحديثات ويندوز، واستهلاك القرص الصلب، ويمكنك حتى تعمل إلغاء تجزئة للقرص أو عمل Clean للملفات الغير ضرورية، وتنفيذ أوامر PowerShell أو CMD ، ورصد ومراقبة العمليات التي تعمل في الخلفية. يمكنك حتى عرض سطح المكتب على شاشة الجهاز والتحكم فيه بسهولة. كل هذه المهام يمكن تنفيذها من أي كمبيوتر ومن خلال المتصفح مباشرةً.



ومن المزايا التي أعجبتني ايضاً ان البرنامج يستطيع تحميل وتثبيت تحديثات ويندوز أول بأول بعد أخذ الموافقة منك، وليس تحديثات ويندوز فقط ، بل تعريفات حاسوبك ايضاً. إذا كان هناك تحديث جديد لإحدى التعريفات، سيكون بوسعك تحميلها وتثبيتها بدون مشاكل من خلال المتصفح. وبالضغط على Windows Security من اللوحة الرئيسية، ستستطيع تعطيل او تفعيل خصائص الحماية وبرنامج الـ Firewall المدمج فى النظام.



ولعل الميزة الأكثر دهشة بالنسبة لي، أن اجد برنامج ينفذ أوامر CMD و PowerSell عن بعد. فبرنامج O&O Syspectr يفعل ذلك وبكل سلاسة. فإذا ضغطت على Remote Console من اللوحة الرئيسية. تظهر لك النافذة السوداء الخاصة بالـ CMD وتستطيع كتابة الأوامر وتنفيذها كما لو كنت تستخدم الكمبيوتر أمامك بالفعل. فقمت بتجربة أمر "sfc /scannow" وقام البرنامج بتنفيذ الأمر في الخلفية على ويندوز. 



وعموما، برنامج O&O Syspectr يقدم مجموعة شاملة من أدوات الإدارة والتحكم عن بعد لجهاز الكمبيوتر خاصتك. فبمجرد أن يجد مشكلة في الكمبيوتر، فإنه سيرسل لك إشعار من خلال رسالة البريد الإلكتروني، ويُعد برنامج مثالي لرصد كل من أجهزة الكمبيوتر عن بعد من أي مكان حول العالم بدون تعقيدات وخطوات كثيرة، فكما هو واضح البرنامج سهل جداً.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
برنامج جديد لمراقبة الكمبيوتر والتحكم فيه من أي مكان حول العالم Reviewed by Abdalrhman mohamed on 2/17/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. كالعادة مواضيع متألقة شكرا جزيلا على هذه المعلومات الرائعة

    ردحذف