كيفية مراقبة حالة بطارية هاتفك الأندرويد ؟

صحة البطارية بالطبع وبلا أدنى شك صفقة كبيرة لجميع المستخدمين، فنحن نتحدث عن مورد البطارية التي يُعَد أهم مورد من على أي هاتف أو جهاز ذكي، وفي أيامنا هذه فحص صحة البطارية للهواتف الذكية مطلوب من أي وقتٍ مضى، فمؤخرًا كشفت أبل أنها تعمل على إضعاف معالجاتها وقدرات هواتفها القديمة بهدف الحفاظ على بطارية الهاتف، وهذا ما استدعى من مقتني أجهزة الشركة النهوض وانكار أبل لفعلتها هذه، على عكسها نظام أندرويد بالمجمل فللأسف ليس هناك أي طريقة سهلة أو أدوات مدمجة للتحقق من صحة البطارية، وأصلًا لم تفكر قوقل في هذا الجانب أو عمدًا لا تضع في الحسبان أدوات من هذا القبيل.



لكن لحسن الحظ هناك الكثير من التطبيقات من على متجر قوقل بلاي توفر للمستخدمين أدوات صيانة واستعلام على صحة البطارية، وطبعًا هناك العديد من الخيارات للقيام بذلك، ووجدنا مؤخرًا تطبيق يسمى Accu​Battery، والذي يأتي بوظائف أفضل من أي تطبيق في مجاله، ليكون تركيزنا عليه في هذه المقالة.

فكرة تطبيق Accu​Battery وماذا يمكن الاستفادة منه؟



تطبيق Accu​Battery مصمم للحفاظ على البطارية في أفضل شكل ممكن، وله من الأدوات لمعرفة إستهلاك التطبيقات للبطارية وفحص سرعة الشحن وأكثر، فضلًا عن كشفه لك للتطبيقات الأكتر إستهلاكا للبطارية في هاتفك الذكي، حيث يقوم التطبيق بحماية صحة البطارية ، مع غرض معلومات استخدامها وقياس قدرة البطارية (ملي أمبير) على أساس علمي، وكما هو معروف للجميع أن للبطاريات عمر محدود، في كل مرة تقوم بشحن جهازك، فإن البطارية تتآكل وتنخفض قدرتها الإجمالية، وتظهر الأبحاث العلمية أنه يمكن تمديد عمر البطارية بنسبة تصل إلى 200٪، عندما تشحن جهازك إلى 80٪ فقط .

وقبل أن ندخل في إمكانية استخدام التطبيق، أمر لابد أن تعلمه، حيث سيكون لديك الكثير من الوقت لاستحضار النتائج الدقيقة، فلا يعقل من أول مرة أن يتم جلب نتائج حول صحة البطارية، حيث يبدأ التطبيق بالحصول لى فكرة عن صحة بطارية جهازك في عضون بضع دورات وكلما تم شحن الهاتف واستخدامه فتكون النتائج أكثر دقة.

امكانية استخدام تطبيق Accu​Battery:

فأول شيء عليك بتثبيت التطبيق بالانتقال الى صفحته من على متجر قوقل بلاي من هنا.



وبمجرد فتح التطبيق، ستذهب مباشرة لما يفعل وكيف يعمل التطبيق، ومن الجدير ذكره بأن هذا التطبيق يفعل أكثر من مجرد قياس صحة البطارية، عمومًا خلال تجولك في التطبيق، ستأتي على صفحة تتحدث عن صحة البطارية، ومن المهم ان نولي الاهتمام هنا، لانها العمود الفقري لما نتحدث عنه اليوم.



وتتيح لك الصفحة التالية أيضًا، تعيين شريط تمرير يخبرك عندما تصل البطارية إلى هذه النسبة المؤية، على أن يكون الاعداد الافتراضي هو 80%، وهو نسبة عالمية كما اشرنا لكم سابقًا، باعتبارها افضل منقطة للحفاظ على بطارية مشخونة وطويلة العمر.

ملاحظة:

للتطبيق نسخة مجانية ونسخة مدفوعة 3.99$، ولكن لن تحتاج الى الاصدار المدفوع في حالة انك تريد فقط فحص صحة البطارية، حيث أن هذه النسخة توفر لك تطبيق بدون اعلانات، وأدوات لمراقبة المعالج بالوقت الحقيقي، فضلًا عن احصائيات وحدة المعالجة المركزية واحصائيات مفصلة اسبوعيًا او شهريًا "تاريخيًا" لما يتعلق بشحن البطارية.



كما اشرنا سابقًا يعمتد التطبيق على دورات الشحن، فسيحتاج منك عدة دورات تفريغ للبطارية وكذلك شحنها، وبعد ذلك يستخدم هذه المعلومات لمراقبة صحة البطارية، ولإلقاء نظرة حول هذه المعلومات انقر على خيار "Health" كما هو موضّح في الصورة أعلاه، حيث عند الضغط عليه سيظهر لك فراغات الشحن والتفريغ.



الصورة أعلاه توضح معلومات صحة البطارية، عند عدة دورات شحن وتفريغ، فالفرق واضح، أن التطبيق يحتاج منك بعض الوقت لمعرفة صحة البطارية.

أخيرًا مميزات تطبيق Accu​Battery "بالمُجمَل":

  • مراقبة كمية طاقة البطارية التي يستخدمها جهازك.
  • اعرف الفترة التي يمكنك استخدام جهازك حينما يكون في الوضع النشط أو في وضع الاستعداد
  • اكتشف كمية الطاقة التي يستخدمها كل تطبيق.
  • تحقق من عدد المرات التي يستيقظ فيها جهازك من النوم العميق.
  • استخدم Accubattery للعثور على أسرع شاحن وكابل USB لجهازك.
  • تحقق من مدى سرعة شحن الجهاز عند إضاءة الشاشة أو إطفائها .
  • اعرف الوقت الذي يستغرقه شحن هاتفك ومتى ينتهي الشحن.
  • اكتشف معه نسبة تآكل البطارية أثناء الشحن.
  • احسب سرعة التفريغ و استهلاك البطارية لكل تطبيق .
  • وقت الشحن المتبقي - اعرف كم الوقت المتبقي لشحن بطاريتك.
  • وقت الاستخدام المتبقي - اعرف الوقت المتبقي لنفاد البطارية.
  • تنبيهات مستمرة للإحصاءات المتعلقة بالبطارية في لمح البصر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية مراقبة حالة بطارية هاتفك الأندرويد ؟ Reviewed by أحمد سعيد on 2/25/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: