كيفية إضافة الإشارات المرجعية من كروم على شاشة هاتفك الاندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


مستمرين في تقديم الأفضل لكم، حيث في هذه المقالة سنتناول كيفية إضافة صفحات ويب وحتى إشارات مرجعية من متصفح قوقل كروم على الشاشة الرئيسية لجهازك الأندرويد، بالتالي إذا كنت متصفحًا وبكثرة لصفحة ويب أو صفحات ويب، فمن المفيد الاحتفاظ بصفحات هذه المواقع والتي تعجبك على صفحة أندرويد الرئيسية، وطبعًا بهذه الطريقة سيتم توفير الكثير من الوقت والجهد، حيث ببساطة شديدة توجّه إلى الصفحة الرئيسية، واضغط على ايقونة الصفحة كما لو أنها تطبيق.

وطبعًا هذه الطريقة تكون في إعدادات المتصفح نفسه، حيث هي متاحة على فايرفوكس وعلى متصفح أندرويد الافتراضي وكذلك على متصفح قوقل كروم، ونحن هنا كما اشرنا في العنوان والبداية سنهتم في متصفح كروم كونه المتصفح الأكثر استخدامًا من قبل المستخدمين، وسنشرح إضافة موقع محدد بالإضافة إلى مواقع متعددة، وحتى لا نطيل أكثر إليكم الكيفية خطوة بخطوة:



كيفية إضافة صفحات وإشارات مرجعية من كروم على شاشة أندرويد الرئيسية "إضافة موقع محدد":

  • انتقل الى الصفحة التي تريد إضافتها الى الشاشة الرئيسية.
  • قم بالضغط على النقاط الثلاث اعلى يسار نافذة كروم.
  • اضغط على خيار إضافة الى الشاشة الرئيسية "Add to Home screen".
  • إلى هنا سترى ان موقع الويب يظهر الآن على الشاشة الرئيسية مثل أحد التطبيقات، اضغط على ايقونة الصفحة في أي وقت ترغب بالوصول إليها.

إضافة مواقع ويب متعددة:

في حين أن إضافة موقع ويب واحد هو مفيد بحد ذاته، قد تكون هناك أوقات تريد فيها إضافة أكثر من صفحة موقع، هناك طريقة أكثر تنظيمًا وأكثر نجاعة من الطريقة الأولى، وهذا ينطوي على استخدام الاشارات المرجعية، ووضع مجلد مرجعي كامل على الشاشة الرئيسية، وإليكم كيف ذلك.

  • ربط الموقع المفضل بإشارة مرجعية، وذلك عن طريق الانتقال اليه ومن ثم الضغط على النقاط الثلاث وتحديد رمز النجمة.



  • الآن حان الوقت لوضع كل منهم في مجلد، لتنظم اشارة مرجعية في مجلد، انتقل الى قائمة الاشارات المرجعية عن طريق الضغط مرة اخرى على النقاط الثلاث وتحديد "الاشارات المرجعية".



  • اضغط على النقاط الثلاث بجوار الاشارة المرجعية التي تريد نقلها، وحدد نقل.




  • هنا يمكنك تحديد المجلد الذي تريد نقل الاشارة اليه، إذا لم تكن قد أنشأت مجلد بعد، فيمكنك إجراء ذلك من نفس الواجهة، ما عليك سوى تحديد خيار "مجلد جديد"



  • بعد تجميع جميع مواقع الويب المفضلة لديك في مجلد واحد، حان الوقت لوضعها على الشاشة الرئيسية لجهازك الاندرويد، وذلك بالانتقال الى الشاشة الرئيسية والدخول الى صفحة الادوات، يتم التحقق ذلك عادة عن طريق الضغط المطول على مساحة فارغة من على الشاشة واختيار الحاجيات ولكن قد يختلف الامر من جهاز لآخر.



  • بعد هذه الخطوة مرر لأسفل حتى ترى كورم ثم حدد "إشارات كروم المرجعية".



  • سيؤدي هذا إلى وضع أداة مرجعية قابلة للتخصيص من على الصفحة الرئيسية، في حين أن الويدجت ستكون بأبعاد 3 × 2، ويمكنك قرص الحجم من خلال استغلال مساحة فارغة على الويدجت نفسه،، ليكون لديك الآن منطقة على صفحتك الرئيسية مخصصة للإشارات المرجعية الخاصة بك.

ختامية:

إذا كنت زائرًا متكررًا لمواقع ويب معينة، يمكنك مع هذا الشرح جعل حياتك وطريقة تصفحك والوصول إلى هذه المواقع أسهل بكثير، والآن أصبحت تعرف كيفية إضافة موقع محدد إلى صفحتك الرئيسية أو حتى وضع مجلدات مرجعية كاملة لذلك هل هذا يجعل حياتك أسهل؟ اسمحوا لنا أن نعرف ذلك من التعليقات..

تعليقات