أفضل 5 تطبيقات اندرويد جديدة تُخفي معها صور وفيديوهاتك

لحسن الحظ زاد وعي المستخدمين في أمان هاتفهم وملفاتهم الشخصية، ولا يُنكر أحد ما نُقدّمه من نصائح وشروحات أمنية حول أمان المستخدم عندما يتعلق الأمر بهاتفه الذكي وعند تصفحه للإنترنت، ودائمًا وأبدًا ما ننصح المستخدمين بقراءة أذونات التطبيق المنوي تحميله، حيث هناك الكثير من التطبيقات التي تحمل أذونات لا علاقة لها، مثلًا تطبيق لمعالجة الصور، ونجد أحيانًا أنه يشمل أذن الدخول إلى جهات الاتصال والرسائل والموقع. !



إقرأ أيضًا: كيفية منع تطبيقات أندرويد من معرفة موقعك الجغرافي بعدة طرق.

وكون أن حياتنا الشخصية كلها تختتم الآن في الهاتف الذكي الذي نحمله في جيوبنا، فنحن نلتقط العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي ترغب بالاحتفاظ بها بالقطاع الخاص، ولكن من الممكن جدًا أن يقع الهاتف بطريق الخطأ فريسة بأيدي اشخاص خبيثي النوايا، لذلك كن حذرًا عند هذه المواقف، ولكن بعد قرائتك لهذه المقالة ستكون مطمئنًا على خصوصيتك، حيث نسعى فيها بطرح 5 من أفضل تطبيقات إخفاء الصور والفيديوهات الجديدة من على متجر قوقل بلاي، والتي أتت على النحو التالي:

ملاحظة: جميع التطبيقات متاحة للتحميل بشكل مجاني وكامل، على أن يكون بداخلها مشتريات، وبعض الأدوات الفريدة من نوعها تحتاج منك شرائها من أجل الاستفادة منها، ولكن لطالما خيار الإخفاء متاح بشكل مجاني فهي تقضي الغرض.

1- KeepSafe Photo Vault:



أحد التطبيقات الشعبية والكبيرة في هذا المجال، ولا يزال ذلك، وعلى مر دروة حياة التطبيق، حصل على تحديثات ضخمة جعله من أسهل وأفضل التطبيقات استخدامًا من قبل الجميع، فهو يوفر لك أشكال عدة عندما يتعلق الأمر بخيارات المصادقة، سواء عبر النمط المرسوم أو بصمة الأصبع أو بصمة الوجه أو حتى PIN، كذلك يمتاز التطبيق بتصنيف وتنظيم المجلدات، وببساطة شديدة يمكنك تجميع الصور والفيديو في مكان بذاته ومن هناك تقوم بالإخفاء، أو من معرض الصور الافتراضي وبالضغط على القائمة ستلاحظ خيار المشاركة مع التطبيق، لربما الطريقة الثانية أسهل.

ومن مميزات التطبيق أنه يدعم إنشاء مجلدات مخفية بين الأشخاص مع دعم المزامنة والنسخ الاحتياطي لهذه الملفات وكل ما تم إضافته، ويشمل أيضًا ميزات متقدمة، كأرقام التعريف الشخصي الوهمية، وتنبيهات محاولة كسر كلمة المرور وهنا وبشكل تلقائي يتم التقاط صورة سيلفي للشخص الذي حاول ذلك، وكما أشرنا لكم التطبيق متاح للتحميل مجانًا وهي نسخة أكثر من مفيدة مع وجود مزايا تحتاج الشراء تبدأ بسعر 099$.

2. LockMyPix Photo Vault:



تم تصميم هذا التطبيق باقتدار، وذلك لتوفير أسلم قبو لحماية صورك وجميع ملفات الوسائط الخاصة بك، ومن أبرز مزاياه أنه مدعوم من قبل معيار التشفير AES، ويجعل من تجربة المستخدم بديهية، مما يتيح له تشفير الصور والفيديو مباشرة من الشاشة الرئيسية من التطبيق، مع خيار المشاركة ونقل الملفات مباشرة إلى قبو التطبيق من معرض الصور او من تطبيق ملفاتي، ومن مميزاته دعم النمط المرسوم او بصمة الاصبع، حتى انه يدعم اخفاء نفسه من درج التطبيقات.

في حين ان هناك نسخة مجانية تقدم مجموعة من الوظائف الرئيسية والمهمة، ولكن عند شرائك للنسخة المدفوعة، ستستفيد من مزية تسجيل الدخول الوهمية، والتي يتم تفعيلها مباشرة عن قيام احدهم او محاولته الدخول للتطبيق بشكل خاطئ، فإن هذا التمويه ينقله إلى قبو فارغ تمامًا، بدوره العيب الوحيد في ها التطبيق انه لا يدعم النسخ الاحتياطي للصور والفيديو على سحابة.

3- Hide Pictures & Videos – Vaulty:



تطبيق آخر معروف وموثوق في هذا المجال، وطريقة عمله كباقي التطبيقات السابقة وحتى اللاحقة، حيث مباشرة من معرض الصور أو تطبيق ملفاتي من نقل الصور والفيديوهات غلى قبو التطبيق المخفي، وبعد ذلك حماية هذا التطبيق بكلمة مرور، كما ويدعم التقاط صورة سيلفي للدخلاء، وكل ذلك متاح بالنسخة المجانية.

ولكن في النسخة المفدوعة والتي تحتاج منك الاشتراك الشهري بسعر 9.99$، ستستفيد من خيار الاخفاء المتعدد واخفاء كافة انواع الملفات، والحصول على خزائن متعددة، وخيار النسخ الاحتياطي والتخلص من الاعلانات المزعجة في التطبيق.

4- Hide Something:



ما يقرب أكثر من 5 مليون تثبيت للتطبيق، وهو واحدة من التطبيقات الخالية من أي متاعب في عملية اخفاء الصور والفيديو، ويمكنك معه حماية ملفاتك بكلمة مرور او عبر مستشعر البصمة اذا كان هاتفك يدعم ذلك، ومن مميزات التطبيق الفريدة من نوعها، ان يدعم التخصيص سواء من حيث المواضيع "الثيمات" او الألوان والأحجام.

ومن مميزاته الاخرى ميزة الدخول الوهمي، وعدم اظهار اي ملفات في التطبيق في شاشة المستخدمة مؤخرًا، ويشمل عارض للصور والفيديوهات وبغض النظر عن صيغة هذه الملفات، والاهم من كل ذلك انه يدعم التصفح عبر الحاسوب وذلك من خلال تحميل العميل الخاص بالتطبيق من على جهازك الحاسوب، بدوره التطبيق متاح للتحميل بشكل مجاني على ان تكون هناك مشتريات بداخله.

5- Vault:



آخر التطبيقات في هذه المجموعة المهمة، وربما يكون التطبيق الأفضل، حيث تقتصر جميع التطبيقات المذكورة سابقًا لاخفاء الصور والفيديو فقط، ولكن هذا التطبيق شمال حيث يساعدك على حماية أكثر لملفات الوسائط، فمعه يمكن اخفاء جميع بيانات الهاتف الخاص بك، سواء جهات الاتصال أو سجل الاتصال، او بيانات شريحة الاتصال SIM او حتى التطبيقات، والتي تضم معلومات عنك.

ولدى التطبيق القدرة على انشاء اقبية وهمية متعددة، وجعل رمز التطبيق يختفي من الشاشة الرئيسية، حتى انه يدعم كسر تسجيل التنبيهات، فضلًا عن دعمه للنسخة الاحتياطي من داخله للملفات المخفية، وليس هذا فحسب بل يشمل أيضًا متصفح للإنترنت، وهو متصفح خفي يعمل على التصفح دون ترك أي أثر او سجل لديك، أخيرًا التطبيق متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل ولكنه يتضمن داخله مشتريات للاستفادة القصوى منه.

ختامية:

كانت هذه 5 من أفضل تطبيقات حماية الصور والفيديوهات عبر اخفاءها وابعادها عن اعين الأشخاص، ونحن بدورنا ننصح بتحميل الأفضل والمناسب لك، وفي حالة انك على تجربة بأحد التطبيقات الأخرى وتراه مفيد، فقم بذكره في التعليقات لكي يستفيد منه الجميع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أفضل 5 تطبيقات اندرويد جديدة تُخفي معها صور وفيديوهاتك Reviewed by أحمد سعيد on 2/01/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: