تطبيق جديد من جوجل لإضافة الردود الذكية إلى تطبيقات الدردشة

كانت قد قامت شركة جوجل فى وقت سابق بتضمين خاصية فريدة من نوعها إلى تطبيق Gmail خاصتها وأطلقت عليها اسم "Smart Reply" بحيث تعتمد على الذكاء الإصطناعي لقراءة محتوى الرسالة الإلكترونية، ومن ثم يقترح عليك مجموعة من الردود المختلفة المناسبة للرد على الرسالة، مما يجعل الرد على الرسائل الإلكترونية أسرع بكثير فى حالة إن كنت مطالب بالرد على رسائل متعددة يومياً. وتدريجيا بدأ تدعيمها فى تطبيقات الدردشة التابعة للشركة مثل Inbox و Allo. واليوم، أصبح بإمكانك استخدامها في تطبيقات الدردشة الأخرى مثل واتساب وماسنجر..وغيرها، فدعونا نرى كيفية تفعيلها.



تطبيق Reply هو تطبيق جديد من جوجل ولا يزال تحت التطوير فى مرحلة "البيتا" لذلك لن تجده متاحاً على متجر Google Play فى الوقت الراهن، بدلاً من ذلك يمكنك تحميله كملف APK من هذا الموقع وتثبيته يدوياً ( التطبيق يعمل على نظام أندرويد نوجا 7.0 فما أعلى ). و وظيفة هذا التطبيق هي جلب ميزة الرد الذكي Smart Reply إلى تطبيقات الدردشة الأخرى، مثل WhatsApp و Messenger و Skype و Twitter وما إلى ذلك من التطبيقات الأخرى. بحيث يقرأ الرسائل المرسلة وبناءاً على المحتوى يعرض لك الردود المناسبة.



بعد تثبيت التطبيق وتشغيله للمرة الأولى، ستمر بعدة خطوات لتهيئة التطبيق قبل أن يبدأ عمله. ففى البداية ستضغط على زر Sign in with Google حتى يتم ربط التطبيق بحسابك على جوجل لتقديم خدمة أفضل. ثم سيطلب منك منح إمكانية الوصول إلى الإشعارات فأضغط Continue وفعل التطبيق. ثم سيطلب منك منح صلاحية الوصول إلى الموقع فأضغط على Enable location ثم سماح أو Allow. وبالمناسبة، التطبيق يريد معرفة موقعك حتى يقدم رد مناسب حسب مكانك، فإذا كنت فى مكان العمل سيقترح ردود متعلقة بالعمل، ونفس الشيء إذا كنت بالمنزل..وهكذا.



ولإستكمال خطوات التهيئة، ستقوم بالضغط على زر Continue ثم بعد ذلك سيكون لديك خيارات لإعداد الردود التلقائية عندما تكون في موقف مُعين مثل قيادة سيارة أو دراجة أو في إجازة. فمثلاً إذا تلقيت رسالة من شخص أثناء السير بالسيارة سيقوم التطبيق تلقائياً بالرد على الشخص وإخباره انك تقوم بقيادة السيارة الآن ! . أضبط هذه الاعدادات كما يناسبك واضغط Next ثم قم بتحديد التطبيقات التي تريد أن تضيف إليها الرد الذكي. 



بمجرد أن تظهر شاشة Reply is ready يمكنك الخروج من التطبيق، حيث سيبدأ التطبيق بعمله فور تلقي أي رسالة جديدة من تطبيقات الدردشة المتوفرة على هاتفك سواء كان ماسنجر أو واتساب. فبمجرد أن تأتيك رسالة جديدة من أحدهم، قم بسحب شريط الحالة للأسفل حيث تري إشعار الرسالة ومعها ثلاثة ردود قصيرة جاهزة، بالضغط على أي رد سيتم إرساله فى الحال بدون الحاجة للكتابة.

للأسف التطبيق لا يعمل إلا مع الرسائل الإنجليزية ! فإذا استلمت رسالة باللغة العربية لن يتفاعل معها التطبيق وسيقدم ردود غير متعلقة بمحتوى الرسالة. بدلاً من ذلك يمكنك الضغط على "Reply to" للرد على الرسالة كتابياً بأي لغة من داخل أي تطبيق آخر.

عموماً، فكرة تطبيق Reply مميزة جداً وهو يؤدي مهمته على أكمل وجه رغم أنه لا يزال تحت التطوير حتى الآن، لكن نأمل أن يتم دعم اللغة العربية حين صدور النسخة النهائية حتى يكون هناك فرصة للمُستخدم العربي أن يجربه ويستفاد من مزاياه.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تطبيق جديد من جوجل لإضافة الردود الذكية إلى تطبيقات الدردشة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 2/21/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: