4 خواص في الويندوز لا تعرفها ستجعل حياتك اسهل

دائماً ما نقوم باستعراض خواص ومميزات وخدع في الويندوز لا تعرفها، وبالفعل نجحت مايكروسوفت في تطوير الويندوز عبر الاصدارات بشكل كبير جداً، ولا اعتقد أن الخيار الافضل دائماً هو استخدام البرامج ولكن يجب عليك أن تلجأ للبرامج في حالة عدم توفر خيار بديل في الويندوز اولاً، واليوم نريد أن نعرض لكم مجموعة من الخواص والامكانيات في الويندوز لا اعتقد انك تعرفها ويجب عليك أن تتعرف عليها الان لانها ستجعل حياتك اسهل كثيراً.



1. تدوير مجموعة صور مرة واحدة




هناك خاصية في الويندوز يغفلها الغالبية العظمي من المستخدمين وربما كنت انا ايضاً واحد من ضمنهم، حيث انني دائما ما اقوم بتصوير صور بالهاتف ولكن غالباً ما اقوم بالتصوير من عدة جوانب وبالتالي فالصورة لا تكون بشكل صحيح واحتاج الي تدويرها حتي تظهر بالشكل الصحيح، وكنت مضطراً الي فتح كل صورة وتدويرها منفردة ولكن هناك خاصية رائعة في الويندوز تسمح لك باختيار مجموعة صورة وتدويرها تلقائياً وكل ما عليك هو تحديد كل الصور المراد تدويرها مرة واحدة ثم الضغط كليك يمين ثم Rotate Right او Rotate Left حسب الصور.

2. نسخ مسار ملف بسهولة




يمكنك بسهولة بمجرد الضغط علي اي ملف او فولدر بسهولة كليك يمين مع زر الـ Shift ثم الضغط علي Copy as path  حتي يمكنك نسخ مسار هذا الملف او الفولدر مباشرة وبالتالي يمكنك استخدامه بسهولة في موجه الاوامر او للدخول اليه بسهولة في اي مكان.



3. خاصية Quick Assist




هناك خاصية في ويندوز 10 وهي خاصية Quick Assist المتوفرة في ويندوز 10 فقط، والتي تمكنك من الحصول علي مساعدة من شخص آخر لحل مشاكل النظام عن طريق السماح للشخص آخر بالدخول إلي الكمبيوتر ولكن في خطوات قليلة وهذا ما دفعني لقول إنها أسرع طريقة، وهناك خياران - وهما  - Get assistance وهو الذي سيضغط عليه الشخص الذي يحتاج إلي مساعدتك، اما الثانية Give assistance فهو التي سيقوم بالضغط عليه الشخص الذي يود تقديم المساعدة. وقد قام المميز عبد الرحمن محمد باستعراض موضوع كامل لشرح الخاصية بالتفصيل (شرح خاصية Quick Assist)

 


اقرأ ايضاً >> التحكم في اي جهاز كمبيوتر آخر من خلال جهازك

4. خاصية Get Help




خاصية Get Help في ويندوز 10 فقط وهي تسمح لك بطلب المساعدة في اي مشكلة تريد من فريق عمل مايكروسوفت وآلية عمل الخاصية تعتمد على روبوت يقوم بالبحث عن مشكلتك فى منتدى مايكروسوفت مع أفضل حل، وفى حالة إذا كانت المشكلة صعبة فسيكون أمامك عدة وسائل أخرى لحلها مثل التحدث مباشرة عبر الدردشة مع اي شخص مايكروسوفت او من خلال طلب مكالمة او من خلال تقديم طلب ليصل لك اتصال في وقت تحدده انت ولكن خيارين Call me و Schedule a call لإجراء مكالمة هاتفية معك فهما غير متاحين فى الدول العربية.. غير متاحين سوي للولايات المتحدة وكندا فقط، وبذلك يجب عليك اختيار الدردشة والتحدث كتابياً مع شخص من مايكروسوفت وان تطلبت مشكلتك تدخل منه فسيقوم بالدخول الي جهازك وحل المشكلة امامك Remotely. ويمكنك الاطلاع علي تجربة عبد الرحمن محمد مع الخاصية من خلال هذا الموضوع (شرح وتجربتي مع خاصية Get Help)



بالتأكيد سنقوم باستعراض المزيد من الامكانيات والخواص سواء المكتشفه مستقبلاً او المضافة حديثاً من مايكروسوفت، فكل ما عليك هو أن تتابعنا دائماً وتقوم بالدخول الي عالـم الكمبيوتر لتتعرف علي المزيد من الخدع والامكانيات لا تنسي الدخول الي قسم ويندوز لدينا لاستكشاف المزيد حول الويندوز لديك.

مواضيع تفيـدك>>
3 خواص في ويندوز 10 لم تسمع بها من قبل 
مميزات اسطورية في نسخة الـ Fall Creators في ويندوز 10
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
4 خواص في الويندوز لا تعرفها ستجعل حياتك اسهل Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/20/2018 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. طرح جميل بارك الله فيك

    ردحذف
  2. اخي كيف راسلتهم ودخل تقني على جهازك وانا عندما راسلتهم قال لي اذا اردت ان ادخل الى جهازك يجب ان تدفع 144 دولار

    ردحذف
  3. جزاكم الله خيراً

    ردحذف