كيفية مشاهد فيديو يوتيوب في نافذة منبثقة عائمة على شاشة الاندرويد

مع إفراج قوقل لأحدث نسخة أندرويد "أوريو 8.0" في أغسطس الماضي، أضافت الشركة أخيرًا واحدة من المزايا الأكثر طلبًا في أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة وهي ميزة صورة في صورة او ما بتعرف باختصار "PiP"، والتي تسمح للمستخدم مشاهدة مقاطع الفيديو وخاصة "يوتيوب" والقيام بأشياء أخرى من خلال نافذة عائمة، بمعنى آخر مشاهدة فيديو من على يوتيوب مثلًا وتصفح تطبيق فيسبوك بنفس الوقت ودون أي مشاكل تذكر.



وطبعًا لاقت هذه الميزة اعجاب جميع المستخدمين دون استثناء، ولكن لسوء الحظ وكما تعلمون سياسة قوقل في إصدارات أندرويد، حيث أن الجميع لن يكون له المقدرة بتحميل أندرويد أوريو، حيث الهواتف الجديدة وبعض الهواتف القديمة سيصلهم التحديث في جدول زمني طويل، لكن ما إذا كنت ترغب في استخدام هذه الميزة على جهازك، فنحن نقوم بهذه المهمة، حيث جمعنا لكم أبسط وأكثر الطرق نجاعة في كيفية مشاهدة مقاطع يوتيوب في وضع صورة في صورة من على اي جهاز أندروي، وحتى لا نطيل اكثر إلكم الكيفية والطرق لذلك:

الطريقة الاولي:- عبر تطبيق Float Tube Video Player:

هذا التطبيق يأتي بمحاكاة وظيفة صورة في صورة على هاتفك الأندرويد، وربما يكون الخيار الأفضل والمتاح للاستخدام، حيث من فوائده هي الالتزام بتطبيق يوتيوب الرسمي، مع الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو عبر شاشة عائمة، وببساطة شديدة يمكنك استخدام التطبيق بالخطوات التالية:

1. قم بتحميل التطبيق بالتوجه الى صفحته من على متجر بلاي، مع الإشارة انه متاح للتحميل مجانا مع وجود مشتريات داخله.
2. قم بالانتقال إلى تطبيق يوتيوب الرسمي، وشغل الفيديو الذي ترغب بمشاهدته في وضع PIP، ومن ثم اضغط على زر المشاركة والموجود اسفل عنوان الفيديو.



3. من شاشة المشاركة اختر تطبيق Float Tube وسترى أن التشغيل سيقوم داخل هذا التطبيق.



4. اخيرًا ستحتاج إلى الضغط على رمز أسفل يمين مشغل الفيديو، لجعله في وضع صور في صورة. "كما هو ملاحظ في الصورة".


الطريقة الثانية:- عبر تطبيق Floating Apps (multitasking):

في حين أن هناك تطبيقات مخصصة لجععل مقاطع فيديو يوتيوب تطفو من على شاشة الهاتف، هذا التطبيق أحدهم حيث يسمح لك بعرض الفيديو داخل نافذة منبثقة، وإليكم الخطوات:

1. بمجرد تثبيت التطبيق من هنا، وللأسف هو غير مجاني تحتاج لشرائه بسعر 2.99$، ستبدأ برؤية رموز التطبيقات العائمة من اعلى يسار الشاشة، مع إمكانية التوجه للتطبيق من مركز الاشعارات؟



2. الآن اضغط على رمز العائم من شريط الاشعارات، انتقل وحدد تطبيق يوتيوب أسفل القائمة، سيؤدي ذلك إلى فتح تطبيق ويب الجوال على يوتيوب ضمن نافذة عائمة، وبكل بساطة يمكنك الضغط على زر X لإغلاق الفيديو العائم.


الطريقة الثالثة:- عبر تطبيق NewPipe YouTube Player:

إذا كنت تريد أن يكون لديك سجل فيديو خاص، فهذا التطبيق بالضبط ما تحتاجه، ووصف هذا التطبيق بأنه واجهة يوتيوب ولكن لا تعمل مع خدمات التشغيل المملوكة لقوقل أو يوتيوب، بدلًا من ذلك فإنه يستخدم المعلومات التي يتم تحليلها من موقع يوتيوب على الويب، بهدف تشغيل مقاطع الفيديو التابعة لك، فضلًا عن تخزينها وتشغيلها دون الحاجة بالإتصال بالإنترنت.

من جهته التطبيق ما يزال في مراحله المبكرة للتنمية، ولكن كما اشرنا سابقًا يوفر لك خيارات مشاهدة أي فيديو بوضع صورة في صورة، ودعونا نلقي عن كيفية العمل في التطبيق:

1. أولًا وقبل كل شيء تحتاج إلى تحميل التطبيق، وهو غير متوفر من على متجر قوقل بلاي، ولكن يمكنك الحصول عليه مباشرة بملف من هنا، أو الحصول عليه من متجر F-droid.
2. بمجرد تثبيتك للتطبيق، ستلاحظ انه يضم واجهة ضيقة، ولكن وظيفة البحث التي يوفرها هي الاكثر فائدة بالنسبة لنا، وهنا لا يمكن الدخول بحسابك قوقل، عليك البحث عن الفيديو الذي ترغب بمشاهدته كأيقونة عائمة واضغط عليه لتشغيله.
3. الآن عليك الضغط على زر “pop-up” وسيبدأ فيديو يوتيوب في وضع الصورة داخل صورة على هاتفك، ولعلك لاحظت ان التطبيق يضع بين يديك خيارات اضافية كتغيير حجم النافذة المنبثقة وتغيير جودة الفيديو والسرعة، والنقر المزدوج للبحث عن الفيديو يمينًا وشمالًا وغيرها من المزايا التي لا نجدها في أي تطبيق آخر.



4. بمجرد الانتهاء من مشاهدة الفيديو، يمكنك سحب الفيديو الى اسفلوالنقر على رمز x لإغلاقه.

الطريقة الرابعة:- باستخدام متصفح كروم:

1. قم بفتح موقع يوتيوب في متصفح كروم، ومن ثم الضغط على النقاط الثلاث، وصولًا إلى الضغط على خيار "الفتح في سطح المكتب".



2. هنا كل ما عليك القيام به تشغيل الفيديو والتبديل إلى وضع ملء الشاشة.



3. الآن وقت تنفيذ الخطوة الأكثر أهمية، انقر على زر الصفحة الرئيسية، ويجب أن ينتقل فيديو يوتيوب الذي يتم تشغيله بملء الشاشة داخل كروم تلقائيًا إلى نافذة منبثقة على شاشة الهاتف الرئيسية، وحتى دون الحاجة إلى الاشتراك بخدمة يوتيوب الأحمر.

الطريقة الخامسة:- عبر بوت في تطبيق تيليجرام:

طريقة أخرى ووسيلة رائعة لمشاهدة فيديو يوتيوب في وضع صورة في صورة، وهي عبر تطبيق التراسل المشفر تيليجرام، وإليكم الكيفية لإجراء ذلك:

1. بمجرد انشاء حساب وتسجيل الدخول إلى تيليجرام، بحث عن بوت يوتيوب “YouTube Bot” وبدء محادثة معه.



2. ستحتاج بعد ذلك إلى كتابة أمر "/auth" لربط حسابك في قوقل بخدمة الرسائل

ملاحظة: الخطوة السابقة ليست ضرورية حقًا، ولكنها مهمة في تتبع سجل مشاهدة الفيديو من على يوتيوب.

3. بعد تسجيل الدخول، يمكنك البحث عن الفيديو عن طريقة كتابة "@youtube ومن ثم فراغ ومن ثم عنوان الفيديو"، عند هذه الخطوة عليك أن تبدأ في رؤية الاقتراحات ويمكن الاستفادة من أي واحدة منهم لارسال الفيديو في الدردشة.



4. بمجرد بدء التشغيل داخل المشغل الاصلي، سترى نوعان من الازرار وسط الجزء السفلي من المشغل، وهما الزران القادران على تشغيل الفيديو في وضع صورة داخل صورة.



تحميل تيليجرام من هنا مجانا.

ختامية:

أخيرًا؛ كانت هذه الخطوات التي يمكن لاي مستخدم أندرويد الاستفادة منها وتشغيل فيديوهات يوتيوب في وضع صورة في صورة، وحقيقة الامر، نكهة الميزة الأصلية من على نظام أندرويد 8.0 أسهل وأوجز، ولكن ماذا نفعل مع سياسة قوقل!، عمومًا في حالة أردت الاستفسار عن أي شيء، فقم بكتابته في صندوق التعليقات للرد عليه.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية مشاهد فيديو يوتيوب في نافذة منبثقة عائمة على شاشة الاندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 1/06/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد:

  1. هناك طريقة أيضًا.. وهي استخدام برنامج og youtube، وهو عبارة عن نسخة معدلة من البرنامج الرسمي ليوتيوب، حيث يمكن من خلاله الضغط على مربع موجود أسفل يمين نافذة الفيديو، حيث تطفو نافذة الفيديو على الشاشة، ويمكن بعد ذلك نقلها لأي مكان على الشاشة، واستخدام أي برنامج في نفس الوقت، وأيضًا يمكن تحميل الفيديو للمشاهدة بدون إنترنت.

    ردحذف